كيف تقوم بعمل صيانة الـ 8 آلاف كم لسيارتك دون الحاجة لمختص؟

صيانة سيارتك كل 8 ألاف كم لها أسلوب معين

الاهتمام بالسيارة وصيانتها والاعتناء بها، من أهم الأدوات التي ستمكنك من الحفاظ على سيارتك، والإبقاء عليها بحالة جيدة أطول فترة ممكنة دون مشاكل.

وهناك بعض الخطوات والخدع التي سننصحك بأن تقوم بها بعد مرور الـ8 آلاف كم الأولى من استخدامك لسيارتك، والتي ستطيل من عمر سيارتك.

قم بتبديل إطارات سيارتك كل 8 آلاف كم، وقم بوضع الإطارات الخلفية الجديدة وأن تقوم بوضعها مكان الإطارات الأمامية، بحيث تجعل الإطارين الخلفيين مكان الأماميين بتبديلهم على شكل X، بحيث تجعل الإطار الخلفي الموجود ناحية اليمين، والإطار الأيسر يكون بالعكس، أما الإطارين الأماميين فيعودان كما هما ليحلا محل الإطارين الخلفيين.

كيف يتم نقل أحد أغلى السيارات في العالم (فيديو)

تلك العملية تساعد على إطالة عمر الإطارات، وتقلل من تعرضها للتلف أو الثقب أو القطع.

قم بتغيير فلتر الهواء الخاص بسيارتك كل 24 ألف كم، ففلتر الهواء دوره تنقية الهواء الذي يقوم موتور السيارة بسحبه أثناء عملية التشغيل، فيقوم الفلتر بإزالة الأتربة والغبار قبل دخولها وتسببها في تعطل المحرك مع الوقت.

قم بفحص وصلات بطارية السيارة والتأكد من سلامتها وقدرتها على توصيل الكهرباء، والتأكد من عدم وجود أي قطع فيها، وقم بتنظيفها بفرشاة الأسلاك، حتى لا  تؤثر عوامل الجو والأتربة في تآكلها.

قم بالتحقق من مستوى الوقود وعدم انخفاضه أو زيادته بمعدل يضر بكفاءة المحرك، كما يجب التأكد من سلامة زيت المحرك ولزوجته وصلاحيته للعمل والحفاظ على المحرك، وقم بتغيير زيت المحرك إذا وجدت أنه فقد صلاحيته.

قم بالتحقق من مستوى الزيوت والسوائل الأخرى، فيجب أن تتأكد من منسوب زيت المكابح، والتأكد من مستوى زيت الباور، ومستوى المياه في الريداتير.

بعد فترة معينة تبدأ مصابيح السيارة بالتلف إما لمبات الإضاءة تحترق، أو يتغير لون الزجاج الخارجي للمصابيح مما يؤثر على كفاءة مصابيح السيارة، لذا عليك التحقق من عمل اللمبات، وتنظيف المصباح أو تغيير زجاجه إذا تطلب الأمر.

من الهام جداً أيضاً أن تتفقد مستوى زيت ناقل السرعات، فناقل السرعات من الأشياء التي تحتاج إلى اهتمام مستمر، وزيت نقال السرعة من الزيوت التي لا يتم تغييرها باستمرار ولكن يجب التحقق من مستواه وزيادته إذا تعرض للنقصان.

عليك باصطحاب سيارتك إلى أحد محطات الوقود، ورفع السيارة والتحقق من جسم السيارة من أسفل وذلك للتأكد من عدم وجود أي ثقوب سببها الصدأ، فتدارك تلك الأشياء مبكراً يساعدك على تدارك المشكلة.

محترفون يقدمون لك نصائح للقيادة الآمنة.. ستوفر لك المال أيضا

فلتر البنزين من الأجزاء الهامة التي يجب تغييرها كل فترة، ويعتبر فلتر البنزين من الأجزاء غير المكلفة فيمكنك تغييره كل 8 آلاف كم، فهو يحمي طلمبة الوقود من الشوائب العالقة في الوقود، كما يحمي رشاشات الوقود أيضاً من الانسداد، وبالتالي تأثر محرك السيارة وانخفاض كفاءته.

ويفضل أيضاً أن تقوم بفحص كهرباء السيارة، خاصة «البوجيهات» فهي من الأجزاء التي تقوم بتوصيل الكهرباء إلى محرك السيارة، وتلف أحد تلك الموصلات يتسبب في اضطراب عمل السيارة وزيادة معدل حرق الوقود.

لهذه الأسباب احتفظ بقطعة قماش في سيارتك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

أسطول السيارات الفارهة التي يمتلكها محمد صلاح (صور)

يمتلك اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أفخم أنواع السيارات في العالم في جراجه الخاص، والتي تتنوع ما بين الرياضية والعائلية الفارهة.بنتلي كونتيننتال جي تييمتلك اللاعب المصري سيارة بنتلي...

ببطارية تسير 300 كيلو متر.. أودي تطرح سيارتها الكهربائية الجديدة بهذا السعر

أودي شركة السيارات الألمانية الفاخرة ذائعة الصيت، من منا لم يحلم بامتلاك سيارة من ماركة أودي صاحبة المواصفات القياسية في سيارتها، فهي ماركة ألمانية شهيرة ومضمونة وتملك سمعة تسبقها في شتى أنحاء العالم...