عيوب في السيارات الخارقة قد تثنيك عن اقتنائها

main image

يتمنى الكثير من الرجال أن يمتلكوا أحدث السيارات الرياضية الخارقة، نظراً لما تحتويه من محركات قوية وتصاميم رياضية رائعة، ورفاهية وكماليات تلبي احتياجاتهم.

أستون مارتن تطلق أحدث سيارة رياضية فاخرة (صور)

ولكن لا يفكر أحد في مساوئ وعيوب السيارات الرياضية الفارهة، ولم يحاول أحد أن ينظر إلى تلك السيارات ويسأل نفسه، هل تلك السيارات عملية بالفعل، وستفيدني في مهامي اليومية؟.

سنجيب لك عن هذا السؤال في هذا الموضوع، حيث سنكشف لك الجانب الآخر من السيارات الرياضية الفارهة الذي لم يطلع عليه سوى من امتلكوا تلك السيارات، وتعرفوا على أبرز عيوبها.

السيارات الرياضية قريبة من الأرض:

تتميز السيارات الرياضية بالثبات أثناء القيادة على السرعات العالية، ويرجع الفضل في ذلك إلى عدة عوامل أبرزها قرب تلك السيارات من مستوى سطح الأرض، وانخفاضها بشكل ملحوظ.

ولكن في حياتنا العملية لن يكون الأمر من المميزات، فالسيارة المنخفضة والقريبة من الأرض تعني المزيد من الاحتكاك أثناء المرور من فوق المطبات الصناعية، إضافة إلى عدم قدرت تلك السيارات على السير فوق أى نوع من الطرقات، بل تحتاج إلى طريق حريري مفرود؛ كي تنطلق وتعبر عن قدراتها الحقيقية.

فورد F-150 بمواصفات جبارة تناسب الرجل الخليجي (صور)

قوة محركاتها المفرطة:

بالتأكيد قوة محرك السيارة من أهم العناصر التي تدفع أي رجل لشراء السيارة، ولكن هناك محركات تمتلك قدرات عالية جداً تصل إلى حد عدم قدرتك للاستفادة منها.

فماذا ستفعل بسيارة قوة محركها 1000 حصان أو 600 حصان، فتلك قوة جبارة بالنسبة لمحرك سيارة، فظروف القيادة المحيطة بك من سيارات وطبيعة طرق ومارة وقوانين مرور، ستمنعك من الاستفادة من قوة ذلك المحرك الخارق والتمتع بقدراته.

تكاليفها الباهظة:

يعتبر الحصول على سيارة رياضية فارهة من الأشياء باهظة التكاليف، سواء عند قيامك بشراء السيارة التي قد يتجاوز سعرها 100 ألف دولار، أو سواء بالإنفاق على تلك السيارة.

فهناك أيضاً تكاليف أخرى سترافق تكلفة شراء السيارة، فأنت ستحتاج إلى العناية بها بطريقة خاصة، وستحتاج إلى صيانتها بأعلى قدر من الحرص، وستكلفك الكثير من الوقود نظراً لقوة محركها ومعدل حرق الوقود المرتفع، كما أن تلك السيارات تتعرض لدمار كبير إذا اشتركت في إحدى الحوادث لا قدر الله، نظراً لأجسامها المصنوعة من الكاربون خفيف الوزن.

كيف تحمي سيارتك عن طريق «القيادة الدفاعية»؟!

قلة الراحة:

لا تعتبر السيارات الرياضة من السيارات المريحة بنسبة كبيرة، فتلك السيارات تضع في المرتبة الأولى السرعة وقوة المحرك والتصميم الخارجي اللافت للأنظار.

ولكن بالنسبة لراحة قائد السيارة، فهي تهتم أكثر بتأمين قائد السيارة بوضع مقاعد رياضية مخصصة للسباقات؛ لتثبيت قائد السيارة عن الانطلاق بسرعات عالية، أما بخلاف ذلك فلن تجد ما تبحث عنه من راحة.

تنظيف السيارة قد يفلسك:

من ضمن التكاليف الباهظة التي قد تواجهك، والتي قد تستنزف أموالك جراء امتلاك إحدى السيارات الرياضية الفارهة، وهو غسل السيارة وتنظيفها.

فكي تبقى سيارتك نظيفة من الداخل والخارج سيتعين عليك الاعتناء بها داخل مراكز تنظيف متخصصة تعلم ما تتعامل معه، وكيف تحافظ على سيارتك الفارهة، وقد يكلفك الأمر 200 دولار في المرة الواحدة.

سيارة فارهة أم فندق 5 نجوم متنقل (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات