أفضل تطبيق لقراءة القرآن الكريم.. حمله الآن

main image

 

أحد أهم التطبيقات التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بقراءة القرآن الكريم في شهر رمضان هو تطبيق آيات، الذي يطوره مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية.

لا يوفّر لك التطبيق إمكانية القراءة من المصحف وحسب، بل يتيح لك أيضاً إمكانية الاستماع إلى التلاوة، بعد اختيار القارئ المفضل لك من بين قائمة القراء الموجودين بالتطبيق، ومن بينهم القراء محمود خليل الحصري ومحمد صديق المنشاوي، ومشاري بن راشد العفاسي، وعبد الرحمن الحذيفي وغيرهم.

ليس هذا فحسب، فيمكنك التعرف على تفسير أي آية تستشكل عليك، حيث يحتوي التطبيق على عدد من أشهر التفاسير الأساسية، مثل تفسير ابن كثير وتفسير الطبري وتفسير القرطبي وغيرهم.

وهناك أيضاً كثير من ترجمات القرآن الكريم المتوفرة على التطبيق بعدة لغات، منها الإنجليزية والفرنسية والتركية والأردية وغيرهم كثير.

ويتميز التطبيق بالسهولة والتصميم الجيد، حيث يأخذ شكل المصحف بطبعة المدينة المنورة، ويتيح لك الانتقال السلس بين السور والأجزاء والصفحات، كما يمكنك البحث عن الكلمة التي تريدها لتعرف في أي سورة توجد، كما أنه يحفظ الصفحة التي توقفت فيها ويبدأ منها في الجلسة التالية، مع إمكانية، إضافة إشارة مرجعية في المكان الذي تريده.

ويحتوي التطبيق على خاصية التكرار؛ من أجل تسهيل حفظ القرآن، كما يحتوي على اختبار للحفظ للمساعدة على المراجعة والاستذكار. وأيضاً يمكنك نسخ الآيات من التطبيق من أجل لصقها في مكان آخر، كما يمكنك مشاركة الآية التي أثرت فيك على موقعي فيسبوك أو تويتر.

التطبيق متاح للهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل أندرويد أو iOS، كما أن هناك نسخة تعمل على الحواسيب الشخصية، التي تعمل بأنظمة ويندوز أو لينكس أو ماك.

لمستخدمي هواتف أندرويد، يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

أما مستخدمو هواتف أبل، فيمكنهم التحميل من هنا.

كما يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق من هنا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا