القائمة السوداء للسيارات الأكثر تعرضاً للسرقة

القائمة السوداء للسيارات الأكثر تعرضاً للسرقة

سرقة السيارات من الكوابيس المزعجة التي قد يتعرض لها أي رجل في بداية يومه، وهناك سيارات بالتحديد يستهدفها اللصوص، إما لسهولة اقتحامها، أو لقيمتها العالية، أو قدرتهم على التصرف فيها لرواجها في الأسواق.

أستون مارتن تطلق أحدث سيارة رياضية فاخرة (صور)

وفي هذا الموضوع سنعرض لك أبرز وأشهر السيارات التي أثبتت الدراسات أنها تعتبر الأكثر تعرضاً للسرقة، والتي ركز عليها لصوص السيارات.

شيفروليه:

وجاءت في المرتبة العاشرة السيارة شيفروليه تاهو، السيارة العائلية الرائعة التي تستخدم في الرحلات العائلية والسفاري، وهي من أكثر السيارات العائلية استهدافاً نظراً لقيمتها العالية وكفاءتها.

نيسان:

أما المرتبة التاسعة فاحتلتها نيسان ماكسيما، التي تتميز بشكلها الراقي واختلافها عن كل فئات نيسان التقليدية، السيارة لفتت أنظار المستخدمين، ولفتت أنظار اللصوص أيضا.

فورد:

في المرتبة الثامنة، حلت السيارة فورد إف 150، السيارة البيك أب التي أثبتت جدارتها وقوتها في الأسواق العالمية، وخاصة الأسواق الخليجية نظراً لما تمتلكه من قدرات يبحث عنها الرجل الخليجي.

وفي المرتبة السابعة، جاءت السيارة فورد إف 250، من أقوى سيارات البيك أب في العالم، وأقرب منافس لها هي السيارة دودج رام.

فورد F-150 بمواصفات جبارة تناسب الرجل الخليجي (صور)

نيسان:

تكرر ذكر سيارة نيسان في تلك القائمة للمرة الثانية، في المركز السادس، ولكن هذه المرة السيارة نيسان ألتيما، والتي تتميز بفخامتها وكمالياتها المتنوعة، والتي يعتبرها اللصوص من أهم الأسباب التي تدفعهم لسرقة السيارة.

أكورا:

في المرتبة الخامسة، تأتي السيارة أكورا إنتجرا، وهي من السيارات الشعبية الرائجة في الأسواق الأميركية، والتي يرجح سبب تركيز اللصوص على سرقتها.

تويوتا:

في المرتبة الرابعة، تأتي السيارة تويوتا كورولا، وهي من السيارات اليابانية التي أثبتت جدارتها وكفاءتها في الأسواق العالمية، وتحتل ترتيب متقدم بين السيارات الأكثر مبيعاً في الأسواق السعودية والخليجية.

شاب يبتكر نوعاً جديداً للتفحيط.. بعيداً عن السيارات (فيديو)

تويوتا:

في المرتبة الثالثة تأتي السيارة تويوتا كامري، والتي تعتبر المنافس التقليدي للسيارة التويوتا كورولا، والتي أثبتت أيضاً كفاءتها العالية على مستوى العالم وخاصة في الأسواق الخليجية.

هوندا:

تحتل السيارة هوندا أكورد المركز الثاني بين السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة، وهي من السيارات العملية عالية الجودة، وتتميز بتصميمها الراقي وإمكاناتها المتميزة.

هوندا:

أما في المرتبة الأولى بين السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة، فجاءت السيارة هوندا سيفيك، السيارة التي تشغل بال الكثيرين، والتي لها مزية خاصة تجذب إليها اللصوص من كل مكان والدليل احتلالها المركز الأول بين السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة.

رولز رويس تطلق أفخم سيارة في تاريخها.. شاهدها من الداخل

وذكر التقرير أن السيارات التي تزيد قيمتها على 30 ألف دولار، وتتعرض للسرقة هي الأخرى كانت: "لاند روفر رانج روفر، فورد إف سيريس، بي إم دابليو إكس سيريس، شيفروليه كامارو، أودي كيو سيريس".

وأكد التقرير أن لون السيارة قد يكون له عامل هو الآخر، حيث جاء اللون الأسود في المقدمة بنسبة 20 %، والأبيض 18 %، والرمادي 13 %، والفضي 12 %، والأزرق 9 %.

ومن المتوقع أنه كلما كان لون السيارة مميزا وغير دارج بين ألوان السيارات، ستكون نسبة تعرضه للسرقة أقل من السيارات الأخرى، لأنه سيكون سهل التمييز والرصد، على عكس الألوان الشائعة التي قد تتشابه مع آلاف السيارات من نفس النوع واللون.

كيف تحمي سيارتك عن طريق «القيادة الدفاعية»؟!

نصائح بسيطة تحمي سيارتك من التعرض للسرقة:

لا تترك أبد السيارة وبها المفتاح، او حتى مفتاح احتياطي، وعليك بغلق الأبواب والنوافذ جيداً، والتأكد من ذلك قبل ترك السيارة، اترك سيارتك في مكان جيد الإضاءة، لا تترك بالسيارة أي أشياء قيمة تلفت انتباه اللصوص.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات