5 طرق «مبتكرة» لمواجهة الحر دون تكييف: «أخرج لسانك»

main image
أيام تفصلنا عن رمضان، وسيكون علينا مواجهة الصيام وحر الصيف معًا، ومع ارتفاع فواتير الكهرباء يبقى تشغيل التكييف لمن يملكونه مكلفًا جدًا، أما من لا يملكونه فسيبقى عليهم أن يجدوا حلولًا لمواجهة الحرارة العالية، ولهؤلاء نقدم 5 حلول مبتكرة، لمواجهة الحرارة العالية ستساعدك على الحفاظ على جسمك بارداً باستخدام أدوات بسيطة، أو حتى بدون استخدام أي أدوات مكتفيًا بإخراج لسانك.
5. ثني اللسان
 
 
اثنِ لسانك للداخل ليصبح على شكل مقعر وتنفس من فمك، ستشعر أن الهواء الذي تتنفسه بارد، ثم أخرج الهواء من منخارك، سيساعدك ذلك على تخفيض درجة حرارة جسمك.
 
4. ضع ملاية السرير في الفريزر
 
 
ضع ملاية السرير وأغطية الوسادات في كيس وضعها في الفريزر، ولا تخرجها إلا وقت نومك، وحينها ستشعر بالانتعاش والحرارة المنخفضة.
 
3. الشاي بالنعناع
 
 
ضع شاياً بالنعناع في زجاجة، ثم ضعه في الثلاجة ليبرد، وبعد أن يصبح بارداً أخرجه وضعه في زجاجة أخرى مزودة ببخاخ واستخدمه كـ«اسبراي» على جسمك، وسيجعلك لا تشعر بالحرارة بشكل كبير.
2. الخيار
 
 
قطع خيارة شرائح رفيعة ثم اتركها في الثلاجة لتبرد، وبعد أن تشعر أنها أصبحت باردة بما يكفي أخرجها واستلقِ ووزع شرائح الخيار على وجهك.
 
1. لعبة المروحة
 
 
إذا كنت تمتلك مروحة فيمكنك تثليج زجاجتي ماء في الفريزر ثم إخراجهما، ووضعهما أمام المروحة وهو ما سيكفل لك تبريد الهواء في الغرفة، كما لو كنت تمتلك تكييفاً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات