أسهل طرق الهاكرز لاختراق أي حساب على فيسبوك

أسهل طرق الهاكرز لاختراق أي حساب على فيسبوك

الفيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، ويدخل عليه مئات الملايين من المستخدمين يومياً، للتواصل مع أصدقائهم حول العالم.

تحذير من استخدام رموز فيسبوك التعبيرية.. والسبب!

وتتعرض الحسابات الشخصية لموقع الفيسبوك للعديد من محاولات الاختراق على مدار الساعة، لذا تحاول شركة فيسبوك دائماً أن تطور من أساليب حماية الحسابات الشخصية لتقليص أعداد ضحايا الهاكرز.

ورغم ذلك هناك الآلاف من المستخدمين يتعرضون لسرقة حساباتهم يومياً بسبب محاولات الهاكرز المستمرة لسرقة الحسابات واستغلال ما بها من بيانات شخصية، ولكي تتمكن من حماية حسابك الشخصي عليك أن تعرف كيف يقوم يتم اقتحام الحسابات بسهولة دون الحاجة من الأصل إلى هاكرز.

وإعادة تعيين كلمة المرور تعتبر من أسهل طرق اختراق حسابات الفيسبوك، والتي يقوم من خلالها المتطفل باقتحام الحساب خاصة إن كان من أصدقاء صاحب الحساب.

فأول خطوة يقوم بها هو الحصول على البريد الإلكتروني، البعض سيتساءل كيف سيحصل على البريد الإلكتروني!، الإجابة ستكون بسيطة وسهلة ذلك من خلال دخوله على صفحتك على الفيسبوك والتوجه إلى صفحة بيانات الاتصال وسيظهر أمامه البريد الإلكتروني.

بعد حصول  المتطفل على بريدك الإلكتروني، يقوم بإدخاله في مربع الإيميل ويضغط على "نسيت كلمة المرور"Forgotten your password؟، وبعدها سيظهر له صفحة الضحية وسيقوم بالنقر على This is my account.

سيظهر له سؤال "هل ترغب في إعادة تعيين كلمة المرور، أم ليس لديك القدرة على الوصول من الأساس" فيضغط على الاختيار الثاني No longer have access to these؟، وسيطلب الفيسبوك إيميلاً كي يتواصل معه عليه، وفي هذه الحالة سيقدم بريداً إلكترونياً غير مسجل على موقع الفيسبوك إطلاقاً.

سيرسل إليك الفيسبوك بعض الأسئلة، فإذا كان من أصدقاء الضحية من الممكن أن يكون من السهل أن تجيب عنها، وإن لم يكن من أصدقاء الضحية فسيكون أمامه الفرصة للتخمين، وإن نجح فسيكون قادراً على تغيير كلمة المرور للحساب والتحكم فيه خلال 24 ساعة فقط.

ولكن إذا لم يتمكن من تخمين الأسئلة فسيكون هناك فرصة أخرى أمامه وسيطرحها فيسبوك بسؤال Recover your account with help from friends، وهذا سيتيح له الفرصة للاختيار ما بين ثلاثة أو خمسة من أصدقاء الضحية ليساعدوه في فتح الحساب.

مفاجأة صادمة.. هذا ما يفعله فيسبوك بصورك الخاصة!

حيث سيقوم الفيسبوك بإرسال أكواد مختلفة إلى هؤلاء الأشخاص وسيمكنه من أن يطلب منهم أن يرسلوها إليه، ومن خلالها يمكنه أن يقوم بتعيين كلمة المرور مرة أخرى وبسط السيطرة على الحساب.

ملحوظة: لا تقم بإضافة أي أشخاص لا تعرفهم على فيسبوك، لأن تلك الحسابات قد تكون حسابات وهمية يمتلكها شخص واحد يحاول أن يدخلها بين أصدقائك، كي يمكنه أن يستغلها فيما بعد عند إرساله الأكواد إليها وإعادة طلبها من تلك الحسابات التي هي في الأساس تحت سيطرته.

تعرف على أحدث خاصيّتَين أضافتهما فيسبوك لمحادثاتها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

أفضل تطبيقات الدردشة والتراسل الفورية المتاحة حاليًّا لأجهزة أندرويد

هناك الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية المتوافرة لأجهزة أندرويد التي يمكن استخدامها في التواصل مع الآخرين.أفضل تطبيقات التراسل الفوري والدردشة بالوقت الحاليالخيارات كثيرة، لكن قررنا فقط أن نذكر هنا...

أحدث الهواتف الذكية من HONOR تقدم قدرات مثالية لالتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة

منذ أن دمجت الكاميرات في الهواتف النقالة ظل التقاط مستخدميها للصور في الليل أو في حالات الإضاءة الخافتة أحد التحديات التي كان عليهم أن يجدوا لها حلولاً، وتحايلوا على ذلك باستخدام المرشحات والمؤثرات...

برامج اختراق واي فاي حقيقية .. أصبح الأمر سهلا الآن بهذه الطرق

يحاول الكثيرون إيجاد برامج اختراق واي فاي حقيقية ، للتمتع بالإنترنت مع انتشار شبكات واي فاي في كل مكان؛ لذلك على أي حال الوصول إلى شبكات واي فاي مشفرة بكلمة سر، أصبح أمرا سهلا.اختراق واي فاي تنزيل...