أفلام تفوقت على الروايات المقتبسة منها (فيديو)

main image
صورتان
أفلام تفوقت على الروايات المقتبسة منها (فيديو)

أفلام تفوقت على الروايات المقتبسة منها (فيديو)

أفلام تفوقت على الروايات المقتبسة منها

أفلام تفوقت على الروايات المقتبسة منها

لا أحد ينكر أهمية القراءة وما تحتويه الكتب من معرفة ومعلومات تثري عقول البشر، وتمنحهم ملخص خبرات الآخرين وتجاربهم، والكثير من تلك الكتب يتم تحويلها إلى أفلام؛ كي يتسع نطاق انتشارها وتأثيرها على الأفراد.

ولكن في الكثير من الأحيان لا تنجح تلك الأفلام في ترك بصمتها أو التأثير المنشود لها كما فعلت الكتب التي بنيت على أساسها تلك الأفلام، ولكن هناك القليل من تلك الأفلام التي قامت بنجاح باهر عكس تلك النظرية.

أخطاء لم يلحظها كثيرون في «Game of Thrones» (صور)

فتمكنت بعض أفلام هوليوود القائمة على أساس بعض الكتب والروايات من تحقيق نجاح أكبر من الكتب التي أقيمت على أساسها تلك الأفلام أو حققت نجاحاً موازياً لتلك الكتب وتركت أثراً كبيراً لدى الجماهير، بل وغيرت أفكارهم ليتوجهوا للقراءة بعد اكتشافهم أن هناك كتباً تحمل معاني وأفكاراً رائعة كشفتها أمامهم السينما. وفي هذا الموضوع سنعرض لك أفضل الأفلام التي نجحت وكانت قائمة على كتب وروايات، تمكنت من إيصال الهدف إلى المشاهد، وفي بعض الأحيان تفوقت على الكاتب نفسه.

Forrest Gump:

الفيلم الذي تمتعنا فيه بمشاهدة نجم الكوميديا توم هانكس ولكن في ثوب جديد، كشف لنا الوجه الحقيقي لهذا الفنان الرائع، الذي أبكانا متى أراد ورسم على وجوهنا البسمة بإشارة منه.

الفيلم تدور أحداثه حول طفل يبدأ حياته وهو مصاب بنوع من شلل الأطفال، وعانى من سخرية البعض، ولكن هذا الطفل أصر على المقاومة ورفض إعاقته، ورفض سخرية المجتمع منه، فقرر الركض ثم الركض، ولم ينظر أبداً خلفه، وتجول داخل الولايات المتحدة الأميركية كلها وهو يركض على قدميه ولا يتوقف إلا للأكل أو النوم ثم يقوم ليركض من جديد، ليفاجأ بأنه أصبح بطلاً أميركياً دون أن يعلم.

كل من قرأ الرواية ثم شاهد الفيلم، أكد أن الفيلم كان به إبداع أكثر من الرواية وأن الفيلم جذبهم بأحداثه ومشاهده أكثر ما فعل كاتب الرواية الأصلي.

زوجة جوني ديب تظهر والكدمات تملأ وجهها.. والشرطة تكذبها (صور)

الفيل الأزرق:

من الأفلام المصرية التي أعادت صناعة السينما للاقتباس من الروايات والكتب، فقد أثار الفيلم نجاحاً كبيراً لا يقل عن نجاح رواية "الفيل الأزرق"، والتي تدور أحداثها بين الواقع والخيال، بين صراع نفسي وصراع عقائدي يأخذ القارئ والمشاهد على حد سواء إلى عالم آخر مثير للتساؤلات.

The Curious Case of Benjamin Button:

الفيلم العبقري الذي قام ببطولته النجم العالمي براد بيت، والذي فاجأ به العالم ببراعته في تقمص جميع المراحل العمرية لبطل العمل.

الفيلم يتحدث عن طفل يولد بجسم رجل عجوز، ويلقيه أهله أمام دار للمسنين، ليبدأ القائمون على الدار برعاية الطفل بعد أن دهشوا من شكله القبيح، ولكن رحمة قلوبهم لم تمكنهم من تركه، فقاموا بتربيته وسط العجائز، ليبدأ الطفل في النمو بجيد عجوز وعقل طفل، لتمر الأيام وتبدأ المعجزة في الحدوث، وهو أنه كلما كبر الطفل في السن، صار شاباً وفتياً.

هؤلاء الإطفائيون أصبحوا الأشهر في العالم.. فما السبب؟ (صور)

The Shawshank Redemption:

الفيلم العبقري الذي ظهرت فيه براعة النجم العالمي مورجان فريمان، والذي قام ببطولته تيم روبينز،المقتبس من رواية Rita Hayworth and Shawshank Redemption، الفيلم أبهر الجميع حتى كاتب الرواية نفسه، والذي أقر بأن الفيلم من أعظم الأعمال التي جسدت الأعمال الروائية في عالم السينما.

وهو فيلم تدور أحداثه عندما يتعرض محاسب للسجن بتهمة لفقتها له زوجته، ويبدأ مأمور السجن في مساومته هو السجناء للحصول على المال، فيبدأ المحاسب لعبة مع المأمور أربحه فيها ملايين الدولارات، ويبدأ في مسايرته والحصول على مميزات، حتى يحين الوقت المناسب الذي يهرب فيه، ليكتشف الجميع أنه حول كل الأموال إلى حسابه.

أفلام لم تسمع عنها من قبل.. ستندم إذا لم تشاهدها

The Great Gatsby:

الفيلم مقتبس من رواية أميركية، تمكن من خلال بطولة ليوناردو ديكابريو من إضافة ألوان ومشاهد رائعة للفيلم، فجعلته جذاباً رغم أن أحداثه تدور في حقبة الستينيات.

ويقوم فيه ديكابريو بدور رجل عصابات تعرض لأزمات في حياته، وفرقت الأيام بينه وبين حبيبته، ليبدأ في الانتقام من الجميع حتى يصل إلى حبيبته التي تزوجت من رجل قانون، يبدأ في مطاردته، حتى يصل الأمر إلى أنه حرض عليه شخصاً فقتله وسلب منه حبيبته وكل شيء.

نجوم حققوا المعادلة الصعبة وجمعوا بين الحب والزواج والشهرة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير