بعد رفض اللاعب الإيراني مصافحته ..بطل الكاراتيه السعودي يفوز بالذهب (فيديو)

main image
نجح لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال للكاراتيه عماد المالكي، في الفوز بالميدالية الذهبية بوزن 60 كجم في الجولة الثامنة من دوري العالم بالمغرب، وذلك بالتزامن مع اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر" بتداول صور وأخبار توضح رفض لاعب إيراني مصافحة البطل السعودي.
 
بعد الجدل المثار خلال اليومين الماضيين بشأن واقعة رفض لاعب منتخب إيران للكاراتيه مصافحة بطل السعودية عماد المالكي خلال إحدى البطولات الدولية، التي انتهت بتتويج "الأخضر" باللقب. أوضح البطل السعودي حقيقة ما حدث والأجواء التي صاحبت المباراة بين المنتخبين.
 
وخلال مداخلة مع برنامج "أكشن يا دوري" مساء أمس السبت، لم ينف "المالكي" الواقعة، إلا أنه أكد أنها تعود إلى بطولة غرب آسيا، وليس دوري العالم بالمغرب المقام مؤخراً.
 
ورداً على سؤال مقدم البرنامج لـ"المالكي": "عندما سلّمت عليه هل تفاجأت بأنه لم يصافحك".. قال البطل السعودي: أنا أتذكر الموقف، لافتاً إلى أن الواقعة تعود إلى مسابقة القتال الجماعي في بطولة غرب آسيا، مُضيفاً: كانت آخر مباراة لي، وكانت مباراة فاصلة على الفوز باللقب. الأجواء متوترة والحمد لله حققنا الميدالية الذهبية.
 
وحول ملابسات الواقعة التي استحوذت على اهتمام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. قال لاعب نادي الهلال للكاراتيه: كان هناك شد أعصاب واحتجاجات بين المنتخبين السعودي والإيراني، وكانت ستحدث مشكلة كبيرة، مع أننا كلاعبين سعوديين ولله الحمد  ما غلطنا، وأنا معتاد على مصافحة أي لاعب منافس، وأنا أمثل بلدي وكان عليّ المبادرة والسلام، وكان علي أيضاً الفوز.. والحمد لله لم أخذل نفسي ولا زملائي.
 
وبعد بطولة دوري العالم للكاراتيه بالمغرب تصدر عماد المالكي قائمة أكثر اللاعبين نقاطاً في مسابقة وزن (60 كيلوجراماً) عالمياً، لعام 2016 وذلك بمجموع 1645 نقطة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة