مدربو أبطال كمال الأجسام: هذه أفضل التمارين لعضلات أضخم (فيديو)

main image

بالتأكيد تحتوي رياضة كمال الأجسام على الكثير والكثير من التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات الجسم كلها، ومثل أي مجال من مجالات الحياة يتم استحداث تمارين جديدة كل يوم في عالم تلك الرياضة. 

لا تهدر وقتك.. إليك تمارين صعبة لكنها الأفضل للظهر (فيديو)

ولكن وعلى الرغم من وجود الكثير من التمارين دائماً ما تجد مدربي كمال الأجسام المحترفين يجمعون على تمارين معينة يجبرون متدربيهم على ممارستها مهما كانت الظروف. 

وفي التقريرالتالي سوف تتعرف على  أهم تمارين رياضة كمال الأجسام على الإطلاق لكل عضلة بحسب إجماع الكثير من مدربي تلك الرياضة المحترفين؛ فهي بحسب قولهم الأفضل في بناء عضلات الجسد. 

وقبل أن تشاهد التمارين التالية عليك أن تعرف أنه يجب عليك ممارستها على شكل 4 مجموعات و10 تكرارات على الأقل.

1- Wide-Grip Pulldown

بالتأكيد يعرف الجميع أن هذا التمرين جيد بالنسبة لعضلات الظهر، ولا بديل عن ممارسته بنوعيه، سواء النوع الأمامي أو الخلفي، وتعتبر عضلات الظهر العلوية والوسطى والجانبية هي العضلات التي يستهدفها هذا التمرين بشكل أساسي. 

وبالتأكيد يجب أن لا تقل مجموعات ممارستك له عن الـ4 مجموعات وبـ10 تكرارات لكل منها. 

2- Front Squat

هو من أهم  وأصعب تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم على الإطلاق، فهو يمنحك عضلات قوية لفخذيك، بالإضافة إلى أنه يقوي العضلة الرباعية التي تتواجد فوق الركبة والمسؤولة عن مدى تماسك وقوة الأربطة التي تحتوي عليها الركبة مثل الرباط الصليبي.

وبالتأكيد جميع لاعبي كمال الأجسام يعلمون أنه كلما زادت قوة العضلة الرباعية لديك تجنبت إصابات الركبة التي قد تكلفك حياتك الرياضية.

3- Romanian Deadlift

من التمارين الجبارة بالنسبة لعضلات الظهر السفلية وعضلات الأرداف، بالإضافة إلى عضلات الفخذ الخلفية، فهذا التمرين من التمارين المركبة التي تستهدف أكثر من مجموعة عضلية في نفس الوقت. 

هكذا تحمي عضلات بطنك من الاختفاء

4 - Barbell Hip Thrust

بالتأكيد أن لا تريد الحصول على عضلات قوية ومفتولة لجميع أعضاء جسمك مع أرداف مترهلة؛ لذلك يقوم التمرين التالي بستهدف تلك العضلات التي يجب أن تكون كالصخر بالنسبة للرجال.

5- Dumbbell Flye

بجانب الزيادة في حجم عضلات الصدر التي يمنحها لك هذا التمرين، فإنه يؤثر أيضاً على الشكل الجمالي لعضلات الصدر، التي تعتبر من أكثر العضلات جذباً لانتباه السيدات. 

6- Barbell Overhead Press

هو التمرين الأساسي والأصعب بالنسبة لعضلات الكتف الأمامية، فلا سبيل لك في الحصول على عضلات ضخمة وقوية لكتفيك دون هذا التمرين، الذي من المستحيل أن ترى أي لاعب من لاعبي كمال الأجسام يقوم بإهماله. 

7- pull ups

بالتأكيد لا نستطيع أن لا نذكر هذا التمرين الذي يعد من التمارين الرياضية الشاملة في رياضة كمال الأجسام وبناء العضلات؛ فهو يستهدف عضلات الساعدين والذراعين والأكتاف والصدر، بالإضافة إلى البطن والظهر.

تجنباً للإحباط.. أشياء يجب إدراكها عند بناء العضلات.. «الدهون والقوة»

8- beanch press

هو أهم تمارين عضلات الصدر على الإطلاق، فهو يعد الأساس الذي تبنى عليه تلك العضلات، التي يكتمل بناؤها بتمارين الصدر الأخرى، وبالتأكيد إذا كان الأساس قوياً تحصل على نتيجة رائعة. 

9- Barbell Curl

لن تتمتع بعضلات ذراعين قويتين بدون هذا التمرين؛ فهذا التمرين هو أساس تمارين الذراعين، وينطبق عليه ما قيل في تمرين الصدر السابق. 

10-  Skull crushers

أهم تمارين العضلة الترايسيبس على الإطلاق، فهو يمنحك عضلة قوية وضخمة تضيف الكثير من الجاذبية إلى شكل ذراعيك. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة