خدعة تجعل أيفون يقرأ الكتب ويسرد لك الحكايات (صور)

main image

هناك العديد من الإمكانات التي تمتلكها هواتف أيفون، والتي لا يعلم الكثير من مستخدمي تلك الهواتف عنها شيئاً، ولكنها في الواقع مميزات عملية ومسلية.

إذا تلقيت تلك الرسالة على أيفون لا تتجاوب معها

فكم مرة أردت أن تقرأ كتاباً ولم تجد الوقت مناسباً، أو شعرت بالإجهاد من عملية القراءة نفسها، أو القراءة على الهاتف تصيبك بالصداع، وفي النهاية لا تتمكن من قراءة ما تريد، وتفوت على نفسك فرصاً ثمينة من المعرفة قد تفيدك في حياتك بشكل عام.

ولكن هناك ميزة في هواتف أيفون قد لا تكون قد اطلعت عليها من قبل، والتي توصل إليها خبراء في استخدام هواتف أيفون، وأرادوا أن يستفيد منها الآخرون.

فما رأيك بأن يقوم هاتفك بقراءة الكتب والمقالات والرسائل إليك بدلاً منك لتوفر على نفسك الوقت والجهد، وتحصل على تسلية وتقضي على الملل، فهواتف أيفون مزودة بتلك الخاصية الرائعة، ولكن كثيرين لا يعلمون عنها شيئاً.

خدع للبحث على «فيسبوك» تكشف أشياء عن أصدقائك

ادخل إلى قائمة الضبط settings، ومن بعدها توجه إلى الضبط العام General، ثم اضغط على Accessibility، ومنها اختر Speech، بعدها قم بتفعيل speak screen.

بعد ذلك قم بفتح أي مقال على الإنترنت، أو أي كتاب ترغب في قراءته، وبأصبعيك قم بسحب الشاشة من أعلى إلى أسفل، أو اطلب من siri أن تفتح لك Speak screen.

للتحكم في طريقة القراءة من حيث سرعتها، وتحريكها وتوقفها، سيظهر أعلى الشاشة صندوق به مربع يحتوي شكل أرنب، وهو الخاص بالقراءة بسرعة كبيرة، ومربع آخر مرسوم عليه سلحفاة، وهو المخصص لتقليل سرعة  القراءة، وستجد مربعاً للانتقال للفقرة التالية، أو الرجوع للفقرة السابقة، ومربع آخر لإيقاف أو استمرار التشغيل.

تصفح المواقع الإباحية من الهاتف "فخ" احترس منه

من الممكن أيضاً أن تتحكم في لغة الصوت التي ترغب في أن تسمعها، وذلك من خلال الوصول إلى speech في قائمة الضبط، واختيار Voices، ومنها يمكنك اختيار اللغة المناسبة التي ترغب في سماعها، كما يمكنك أيضاً الحصول على تظليل على كل كلمة يتم قراءتها في المقال أو الكتاب، فمن نفس قائمة speech، ستجد Highlight content.

والجميل في الأمر أنه يمكنك أيضاً أن تتحكم في طريقة القراءة، فلكل مقال أو كتاب طريقة للقراءة، فمثلاً طريقة قراءة الأخبار تختلف عن طريقة قراءة الكتب، ويمكنك ذلك من خلال مسح الشاشة بأصبعيك معاً من أعلى لأسفل بنفس طريقة تشغيل القراءة الآلية.

وكي تتفادى قراءة الهاتف لكل ما هو مكتوب على صفحة الإنترنت من "تاريخ، اسم الكاتب، عنوان الصورة، أقسام الموقع الذي تقوم بتصفحه"، سيتعين عليك القيام بخطوة بسيطة على المتصفح الخاص بك، وهو الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالمتصفح وتحويل الصفحة إلى Reader mode، وبالتالي ستتفادى كل تلك الأمور، وسيركز هاتفك على قراءة المقال نفسه فقط.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا