كيف يتم اختيار الحذاء الرجالي الأنيق والمتين؟

main image
8 صور
دليلك لكيفية اختيار حذاء أنيق ومتين

دليلك لكيفية اختيار حذاء أنيق ومتين

دليلك لكيفية اختيار حذاء أنيق ومتين

دليلك لكيفية اختيار حذاء أنيق ومتين

ينصح خبراء الأناقة دائماً بشراء الأحذية ذات الجودة العالية؛ لأنها تبدو أكثر أناقة وتدوم أطول، ولكن كيف تتعرف على الحذاء ذي الجودة الأعلى؟

الحذاء الجيد ينبغي أن يكون مصنوعاً من الجلد الطبيعي بالكامل، بما في ذلك  النعل. (ربما يدوم هذا الحذاء معك طول العمر، وإن حسبتها فستجد أنه أرخص من تغيير الحذاء كل بضعة أشهر).

شكل لحيتك يكشف شخصيتك

أيضاً نعل الحذاء الجيد يكون مخيطاً في جلد الحذاء الأعلى، وليس ملتصقاً بالغراء أو غيرها، كما أن البطانة تكون مصنوعة من جلد طبيعي عالي الجودة، وليس من مواد اصطناعية.

وفي الأخير، عليك أن تتفحص الخياطة جيداً، فلابد أن تكون الدروز منتظمة ومرتبة جيداً وغير ظاهرة جداً.

وإليك بعض المعلومات الهامة حول أناقة الحذاء وكيفية شرائه.

1- الرباط

لا مفر من ذكر أن الحذاء ذا الرباط يبدو أكثر أناقة عند ارتداء البدلة من نظيره بغير الرباط الذي يناسب الطلات الكاجوال أكثر.

أحدث الساعات وأغلاها ثمناً.. اكتشف أسعارها الخيالية

2- اللون

هناك صراع بين الأسود والبني على لقب أيهما أكثر أناقة، ويبدو أنه لن ينتهي. ولكن على كل حال، احرص على اقتناء حذاء أسود وآخر بُني؛ فمعظم الرجال مثلاً يحرصون على ارتداء الأسود في المناسبات الرسمية واجتماعات العمل، في حين يصر آخرون على أن البني هو الأكثر جاذبية، خصوصاً عند ارتداء البدلات الزرقاء أو الرمادية القاتمة.

3- مقدم الحذاء

من المعروف أن الحذاء ذا المقدم المطول أكثر أناقة وجاذبية من الحذاء ذي المقدمة المربعة، الذي ينظر إليه الآن على أنه موضة بالية عفا عليها الزمن. فإذا لم تكن واثقاً من اختيارك ومتعمداً شراء هذا الحذاء لهدف في ذهنك، فمن الأفضل أن تتجنبه.

«لا ترهق نفسك».. إليك أهم نصائح الأناقة والموضة للرجال

4- النجاش

النجاش هو مكان التقاء جلد الحذاء العلوي مع النعل. ويكون النجاش واضحاً بين النعل وجلد أعلى الحذاء، ولكن لا ينبغي أن يمتد للخارج كثيراً بحيث يصبح مثل النتوء البارز.

5- النعل

النعل الرقيق يعتبر سمة مميزة للحذاء الرخيص، كما أنه يبلى بسهولة مع الوقت. والنعل المناسب ينبغي ألا يقل سُمكه عن ربع إنش (حوالي 0,6 سنتيمتر). ويفضل أن يكون النعل مصنوعاً من الجلد لا المطاط.

6- الزخرفة

من الشائع لدى التقليديين أن الدرز أو الحواف أو الثقوب الزخرفية تجعل الحذاء يبدو أقل أناقة. وصحيح أن الزخرفة والتنميق الزائد لا يتماشى مع ارتداء البدلة الرسمية، إلا أن هذه القاعدة مرنة جداً ويمكن كسرها.

تعرف على نوع اللحية المناسب لشكل وجهك

وإليك بعض النصائح الهامة حتى تشتري الحذاء الأنسب لك.

1- يفضل أن تشتري الحذاء بعد المشي لفترة، حيث إن القدم تتمدد مع المشي، وهذا يساعدك على اختيار الحذاء ذي المقاس الأنسب والأكثر راحة.

2- كثير من الناس لديهم قدم أكبر من الأخرى، فعند الشراء احرص على أن تجرب الحذاء في الاثنتين، وتمشي بهما حتى تتأكد أنهما مناسبتان.

3- اسمح بنصف إنش (حوالي سنتيمتر واحد) بين أطراف الأصابع ومقدم الحذاء، أي يكون الحذاء أكبر من القدم.

4- لابد أن يكون الحذاء مناسباً عند الشراء، فلا تستمع لكلام البائع بأن المقاس سيكون أفضل بعد استخدامه.

5- عند الشراء وتجريب الحذاء، احرص على ارتداء نفس أنواع الجوارب التي سترتديها معه دائماً؛ لأن الجوارب الرقيقة أو السميكة ستؤثر على اختيارك للمقاس.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق