أفلام ستأخذك معها لخارج كوكب الأرض (فيديو)

main image

حلم الخروج من الأرض واكتشاف عوامل أخرى على المجرات والكواكب المحيطة بنا، لا يمكن أن ينكر أحد أنه يراوده، فهناك عدة عوامل أصبحت تدفع البشر للتفكير لترك هذا الكوكب والبحث عن كوكب الأحلام.

شاهد| براد بيت ينقذ طفلة كاد أن يدهسها معجبوه

فما تشهده الأرض من تعديات صارخة على الطبيعة، ومقومات الحياة الأساسية، جعل التطور التكنولوجي يسخر كل جهوده للبحث عن بدائل عاجلة يمكن اللجوء إليها في حالة وقوع الكارثة الكبرى، وانهيار كوكب الأرض، ونجحت الكثير من الأبحاث ورحلات الفضاء الاستكشافية في مهامها وكان آخرها اكتشاف الماء على كوكب المريخ.

وبما أن السينما والفن جزء أصيل يتفاعل مع كل ما يدور في العالم، ظهرت العديد من الأفلام التي تحدثت عن الفضاء، والتي تمكن خلالها النجوم من تحقيق حلم ملايين البشر بالخروج من هذا الكوكب والعيش على كواكب أخرى.

وفي هذا الموضوع سنعرض لك أبرز الأفلام التي حاكت الحياة على الكواكب الأخرى بصورة جيدة، ستمنحك فكرة وخبرة لا بأس بها للتعامل في تلك الكواكب بالتعرف على طبيعتها وكيفية التعايش عليها.

The Martian:

من أفضل الأفلام الحديثة التي تناولت فكرة الخروج إلى المريخ، واكتشاف الحياة على هذا الكوكب الأحمر، فبطل الفيلم مات دايمون، الذي غير وجهته هذه المرة، وابتعد عن عمل المخابرات وتوجه إلى الفضاء، يتقمص دور رائد فضاء تركته البعثة التي سافر معها على كوكب المريخ.

ليواجه دايمون صراع البقاء على هذا الكوكب، ويبذل كل ما أوتي من جهد، ويسخر كل ما لديه من علم ومعرفة لإحداث المعجزة والبقاء حياً على كوكب لا حياة فيه، وبالفعل، يتمكن دايمون من إحداث المعجزة باستخدام تقنية ابتكرها تمكن من خلالها من زراعة نوع من النباتات نتج عنه الأوكسجين، وأصبح يغطي مساحة لا بأس بها من الكوكب؛ ليداعب دايمون حلم الملايين، ويمنحهم الأمل في الحياة على المريخ.

رغم الحروب.. 8 مسلسلات سورية تنافس في رمضان 2016

Prometheus:

الفيلم يتناول عالم الفضاء من منظور آخر، يشير فيه إلى أن الفضاء كان عليه كائنات أخرى قبل وجود الإنسان، تلك الكائنات وصلت إلى قدر عالٍ من العلم، فاق قدرات البشر الحاليين بكل ما أوتوا من علم وتطور تكنولوجي.

ولكن يظهر الفيلم جانباً مظلماً لعالم الفضاء، وهو الجانب المخيف دائما الذي يحاول البعض تصديقه وتصديره، وهو أن تلك الكائنات التي كانت تشبه البشر لحد كبير في الملامح فقط، أرادت أن تغزو العالم ولكن بأسلوب فريد، وهو من خلال تجميد أنفسها وزرع نوع من الكائنات بداخلها؛ كي تنتقل مع من يكتشف مقابرهم ويتوصل إلى أسرارهم، لتعود تلك الكائنات وتسيطر على كواكبهم.

الوجوه الحقيقية لنجوم لم يظهروا بشكلهم الطبيعي في أشهر الأفلام

Star Trek:

فيلم الخيال العلمي الأشهر، الذي كان له لمسات غريبة خلال سنوات إطلاق سلسلة أفلام ستار تريك، فالفيلم كان دائماً يطلعنا على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والفضاء الخارجي.

كما ساهم الفيلم في توسيع أفق المشاهدين بصورة كبيرة، رغم ما احتواه الفيلم من مبالغات في الأفكار التي وصلت إلى حد دخولنا في حروب مع سكان مجرات، ودخول أهل الأرض في تحالفات مع مجرات، وكأن الحروب والخلافات السياسية الموجودة على الأرض تحولت إلى الفضاء.

ابحث عن شبيهك من المشاهير عبر هذا الموقع

Mission to Mars:

الفيلم يروي قصة خيالية عن أول طاقم بشري يهبط على سطح المريخ "وهو ما لم يحدث حتى يومنا هذا"، ولكنهم يتعرضون لعطل فني يعرقل عودتهم، ويقطع الاتصال بينهم وبين الطاقم الأرضي.

فتقوم وكالة الفضاء ناسا بإرسال فريق للتحقيق في الأمر واكتشاف ما حدث للفريق، وعند وصول فريق التحقيق لسفنية الفضاء التي كان يستقلها الفريق الضائع، هنا يرى الفريق أمراً لا يصدق وهو مصادفتهم لنوع من الكائنات ظن البعض أنها الملائكة أو سكان الفضاء.

«لا يأس مع الحياة».. مشاهير وصلوا للنجومية بعد الأربعين

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير