كيف تجعلها تقبل بالزواج منك في الزواج التقليدي «الصالونات»؟

main image
8 صور
هذا ما عليك القيام به لأقناعها بالزواج بك في زواج الصالونات

هذا ما عليك القيام به لأقناعها بالزواج بك في زواج الصالونات

عبر عن إعجابك بها

عبر عن إعجابك بها

اسألها عن خططها للمستقبلها

اسألها عن خططها للمستقبلها

استعرض بذكاء وضعك المادي

استعرض بذكاء وضعك المادي

أفضل نسخة ممكنة عن نفسك

أفضل نسخة ممكنة عن نفسك

النظافة الشخصية والأناقة ضرورة ملحة

النظافة الشخصية والأناقة ضرورة ملحة

اختبر إعجابها بك من عدمه

اختبر إعجابها بك من عدمه

يجب الاتفاق على الأمور الأساسية

يجب الاتفاق على الأمور الأساسية

الزواج التقليدي أو زواج الصالونات ما زال خيار بعض الشباب العرب. ورغم كونه يوفر على الشاب عناء البحث، لكنه يضعه أمام تحديات كبيرة عادة لا يختبرها الشاب الذي يقرر اعتماد مقاربات أخرى للزواج. 
 
في جلسة التعارف الضغوطات كبيرة على الطرفين، فهي تريد أن تلمس شيئاً ما يمكنها من الانطلاق لمراحل أخرى وأنت أمام اختبار صعب ومهام متعددة. أولاً تريد التعرف عليها واكتشاف إن كانت تناسب أم لا، وثانياً عليك كسب ودها وثالثاً عليك إقناعها بالزواج منك. 
 
هذه الأمور عادة تستغرق شهوراً أو سنوات، لكنك تعمل ضمن إطار زمني ضيق، وعليه فأنت بحاجة إلى موافقة ولو مبدئية؛ كي تتمكن لاحقاً من التعرف عليها بشكل أفضل. 
 
فما الذي يمكنه فعله لجعلها تقتنع بفكرة الزواج منك. 
عبر عن إعجابك بها 
 
 
عليك أن تكون واضحاً ومباشراً، فإن أعجبتك فعليك أن تبلغها بذلك. وطبعاً لا نقصد أن تبدأ بالتغزل بها بشكل مفصل وإنما إبلاغها بأنها تعجبك حقاً. إبلاغها بذلك  مديح سيسعدها كما أنه سيخفف من توترها. فالمهمة الأولى قامت بإنجازها، أي أنها حازت على إعجابك وهذه الراحة ستجعلها تتواصل معك بشكل مريح ومن دون إدعاء أو زيف. 
 
أما في حال لم تعجبك فعليك عدم التصريح عن ذلك بالطبع والانسحاب بعد انتهاء الجلسة وإيصال الرسالة بألطف طريقة ممكنة.
 
السؤال عن خططها لمستقبلها 
 
 
النقطة هذه غاية في الأهمية وعليك أن تتقن أسلوب طرح السؤال. السؤال هنا يجب أن يطرح بطريقة لا تجعله يرتبط بواقع أنك تريد الزواج بها، أو أنه استفسار عن خططها كي تعرف إن كانت تناسبك أم لا. السؤال يجب أن يكون أقرب إلى تصريح منك إلى أنك مهتم فعلاً بما تحب القيام به وبما تسعى لتحقيقه. السؤال هذا سيفتح المجال أمام نقاشات أخرى وقد تجدان خلالها نقاطاً مشتركة بينكما. سؤالها عن خططها سيجعلها تنظر إليك بشكل إيجابي، فأنت مهتم فعلاً بما تريده أي أنك زوج مستقبلي يحترم أفكار وأحلام زوجته. 
استعرض بذكاء وضعك المادي 
 
 
المرأة تبحث عن رجل يمكنه إعالتها بالحد الأدنى، الثراء والحياة الرغيدة إضافة تضاعف حظوظك. أيضاً يجب طرح الموضوع هنا بأسلوب ذكي، فإن كنت تجني الكثير من المال عليك ألا تتبجح بالأمر وإن كنت تجني الحد الأدنى عليك عدم الظهور بشكل يائس.
 
الحديث هنا يجب أن يوضح لها وبصدق ما ينتظرها، الكذب أو المبالغة من المقاربات الخاطئة، لأنها ستكتشف لاحقاً أنك خدعتها وستتخلى عنك. المرأة المقبلة على الزواج ولو كانت امرأة عاملة أو ابنة رجل ثري تحتاج إلى أن تطمئن إلى مستقبلها المادي مع زوج المستقبل. 
 
أفضل نسخة ممكنة عن نفسك 
 
 
من الأهمية بمكان أن تكون على طبيعتك، لكن ما هو أهم من ذلك بأشواط هو أن تقدم أفضل نسخة ممكنة عن نفسك. فكر بالأمر كما لو كنت تتقدم لوظيفة في منصب مرموق وتريد وبكل قواك الحصول عليها. وهنا بالتأكيد لا نعني الكذب، بل إبراز أفضل سماتك وخصالك. 
النظافة الشخصية والأناقة
 
 
النظافة الشخصية من المسائل التي لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف التغاضي عنها. الأمر نفسه ينطبق على الملابس التي يجب أن تكون أنيقة من دون مبالغ. المبالغة تجعلك تبدو يائساً للحصول على إعجابها وهذه الصفة لا تعجب النساء. 
 
شد الحبال 
 
 
عليك أن تكون ذكياً جداً خلال الجلسة فتمنح القليل وتأخذ القليل. اجعلها تشعر بالآمان وبأنها مميزة جداً، ثم انتقل إلى الحياد فلا تعبر عن شيء. حينها إن وجدتها تحاول أن تبادر فهذا يعني أنها معجبة بك فعلاً. وإن لم تبادر فهذا قد يكون مرده إلى كونها إما غير معجبة بك أو خجولة. تكرار التقنية هذا سيوضح الأمور وستتمكن من معرفة ما تفكر به. 
معضلة الاتفاق على الأمور الأساسية
 
 
صحيح أن هكذا أمور لا يجب مناقشتها منذ البداية، لكن بما أن لزواج الصالونات خصوصيته فعليك أن تدرك إن كنتما تتفقان على الأمور الأساسية. ليس بالضرورة أن يكون رأيها يطابق تماماً رأيك، لكن في الحد الأدنى امتلاك وجهة نظر متشابهة.
 
في حال كان وجهات النظر متباعدة جداً، فالأفضل عدم الاستمرار بالسعي للزواج منها، لأن حياتكما المستقبلة ستكون حافلة بالمشاكل. طرح هذه الأمور لا يجب أن يتم بأسلوب وضع الشروط، بل بطرحها للمناقشة. أي أن تسألها عن رأيها في هذا الموضوع أو ذلك. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة