بعد أفلام جيمس بوند.. سيارات أستون مارتن تظهر في «العراب»

main image
6 صور
دخلت شركة "أستون مارتن" العالمية الشهيرة بسياراتها الفارهة والمتميزة، مواقع تصوير مسلسل "العراب نادي الشرق"، بقوة التاريخ والسمعة اللتين تملكهما منذ عقود في العمل الشهير، الذي بات أول مسلسل عربي يوازي أفلام جيمس بوند بتفاعله مع سيارات "أستون مارتن"، في التفاصيل والحركة، وقد كانت بداية ظهور سيارات "أستون مارتن" في فيلم "الإصبع الذهبي"، ثم توالت بالظهور بعد ذلك في فيلم "الرعد"، وفيلم "العين الذهبية" وغيرهما.
 
وشاركت "أستون مارتن" بثقل كبير في المسلسل المرتقب عرضه في شهر رمضان بأربع سيارات، لها من الفخامة ما يكفي لنقل العمل إلى مصاف الأعمال التي ستتجاوز حدود المنطقة العربية في الشهرة؛ إذ زجّت الشركة بسيارات من أنواع مختلفة لتتناسب مع أحداث المسلسل، وقد استقلها أبرز نجوم مسلسل "العراب" في تفاصيل أدوارهم، مما أضفى رونقاً جديداً على المسلسل، الذي تنتجه شركة "كلاكيت" للإنتاج الفني والتوزيع. 
 
وتم توقيع اتفاقية بحضور نيل سليد المدير العام لشركة "أستون مارتن"، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإياد النجار صاحب شركة "كلاكيت"، وعلاء أوغلي المدير التنفيذي لشركة "الخيول" الإعلامية والتسويقية، وذلك في صالة عرض سيارات "أستون مارتن" في دبي، وتم أثناء هذا الاتفاق إطلاق تعاون بين الشركتين من خلال مسلسل "العراب".
 
وذكر الفنان باسم ياخور أنه سعيد جداً بهذا التعاون، متذكراً ذلك الزمن الذي كان يشاهد فيه سيارات "أستون مارتن" في أفلام جيمس بوند، وكان يتساءل عما إذا كانت ستتاح له فرصة ركوبها يوماً ما، مشيراً إلى أن الحقيقة تشير إلى أن مسلسلاً كبيراً وضخماً كـ"العراب" يستحق إضافة كبيرة وضخمة كسيارات "أستون مارتن".
 
وأكدت النجمة أمل بوشوشة أنه حين تكون الفكرة تعنى بعالم المافيا فيجب أن يكون لها بعد يقترب من أفلام جيمس بوند؛ لتأتي الاستعانة بسيارات "أستون مارتن"، وأضافت: "كنت أرى روعتها بالفعل في أفلام جيمس بوند، وبصراحة لم أكن أتوقع في حياتي أن أرى هذه السيارات تشارك بشكل رسمي في أحد الأعمال العربية، واليوم بات الحلم حقيقة".
 
ومن المعروف أن "أستون مارتن" تتعاون منذ ستينيات القرن الماضي مع أفلام جيمس بوند الخاصة بالمافيا والجريمة؛ لتصل ولأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى دعم مسلسل عربي، وذلك لقربه بالأفكار من تلك الأفلام، وأكد نيل سليد في تصريحات له بأن شركته فخورة بمشاركة سياراتها في هذا العمل الذي يتوقع له شهرة كبيرة على حد تأكيده.
 
ولفت إلى أن الشركة تنوي دعم الأعمال الفنية والأفلام السينمائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل مؤثر، وأنها تبحث دائماً عن منصات مثالية لعرض السيارات الرياضية الفخمة، الأمر الذي رآه في مسلسل العراب" على حد تأكيده".
 
ووصف إياد النجار صاحب "كلاكيت" للإنتاج الفني شركة "أستون مارتن" بالفخامة، التي لا يختلف عليها اثنان، مشيراً إلى أن لها دوراً كبيراً في إضفاء الرونق على المسلسل، ومؤكداً على أن قيمة النجوم الحاضرين في المسلسل تستحق وجود سيارات عالمية كسيارات "أستون مارتن".
 
وتدور أحداث مسلسل "العراب نادي الشرق" حول فكرة رواية "العراب" الشهيرة، التي تحولت إلى فيلم سينمائي عالمي، لكن كاتب السيناريو رافي وهبي تمكن وبسرعة مشهودة من أن ينفصل عن أحداث القصة ويبني واقعاً جديداً يلائم المجتمع السوري، وينطلق بترتيبات جديدة تتناسب مع المجتمع السوري.
 
ويخرج العمل المخرج السوري الكبير حاتم علي الذي اختار نجوماً للمسلسل لهم وزنهم في الدراما العربية، مثل: جمال سليمان، وباسم ياخور، وباسل خياط، وأمل بوشوشة، ومنى واصف، وآندريه إسكاف، وماهر صليبي.
 
وسيبدأ عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل على شبكة قنوات أبوظبي الإماراتية.
 
 
 

سمات

المزيد من فن ومشاهير