هذا ما يحدث لجسمك بعد الموت مباشرة (صور)

main image
10 صور
هذا ما يحدث لك بعد الموت مباشرة ! (صور)

هذا ما يحدث لك بعد الموت مباشرة ! (صور)

 العقل : أثناء خروج الروح من جسد المحتضر لاحظ العلماء أن النشاط الدماغي و العقلي للإنسان يرتفع بشكل كبير جداً ثم ينخفض أيضاً بنفس السرعة التي ارتفع بها خلال ثوانِ فقط .

العقل : أثناء خروج الروح من جسد المحتضر لاحظ العلماء أن النشاط الدماغي و العقلي للإنسان يرتفع بشكل كبير جداً ثم ينخفض أيضاً بنفس السرعة التي ارتفع بها خلال ثوانِ فقط .

حرارة الجسد   :بعد ثواني ثوان معدودة من الوفاة تبدأ حرارة جسد المتوفي بالانخفاض  بمقدار 0,85 مئوية كل ساعة حتى تصل حرارة الجسد إلى درجة حرارة الغرفة في نهاية الأمر .

حرارة الجسد : بعد ثواني ثوان معدودة من الوفاة تبدأ حرارة جسد المتوفي بالانخفاض بمقدار 0,85 مئوية كل ساعة حتى تصل حرارة الجسد إلى درجة حرارة الغرفة في نهاية الأمر .

 خلايا الجسم  : بعد دقائق من وفاة الإنسان تبدأ خلايا جسده بالتفكك و التعفن الداخلي بسبب نقص الأكسجين المغذي لها و الذي كانت تحصل عليه من خلال تدفق و وصول الدماء إليها .

خلايا الجسم : بعد دقائق من وفاة الإنسان تبدأ خلايا جسده بالتفكك و التعفن الداخلي بسبب نقص الأكسجين المغذي لها و الذي كانت تحصل عليه من خلال تدفق و وصول الدماء إليها .

العضلات : خلال ساعات من وفاة الإنسان يبدأ عنصر الكالسيوم في التجمع بداخل عضلات الجسد بكامله مما يتسبب بما يعرف بحالة الصمل الجيفي أو تيبس الجثة و تستمر تلك الحالة لمدة الـ 36 ساعة .

العضلات : خلال ساعات من وفاة الإنسان يبدأ عنصر الكالسيوم في التجمع بداخل عضلات الجسد بكامله مما يتسبب بما يعرف بحالة الصمل الجيفي أو تيبس الجثة و تستمر تلك الحالة لمدة الـ 36 ساعة .

الجلد  :يبدأ الجلد بالجفاف و الانكماش بعد أن أخرج كل السوائل المحتبسة بداخله لهذا يظن البشر أن جلد الإنسان و شعره مازالا ينموان على الرغم من مضي أكثر من يومين على الوفاة .

الجلد : يبدأ الجلد بالجفاف و الانكماش بعد أن أخرج كل السوائل المحتبسة بداخله لهذا يظن البشر أن جلد الإنسان و شعره مازالا ينموان على الرغم من مضي أكثر من يومين على الوفاة .

اللون الأخضر   : بعد عدة أيام من الوفاة تبدأ الجثة بالتحول إلى اللون الأخضر بسبب أكل الأعضاء الداخلية للإنسان لنفسها بمساعدة البكتيريا و الإنزيمات الموجودة داخل الجسد .

اللون الأخضر : بعد عدة أيام من الوفاة تبدأ الجثة بالتحول إلى اللون الأخضر بسبب أكل الأعضاء الداخلية للإنسان لنفسها بمساعدة البكتيريا و الإنزيمات الموجودة داخل الجسد .

التعفن  : في هذه المرحلة تبدأ الجثة بإطلاق الروائح الكريهة بكثرة و غزارة بسبب البوتريسكسن و الكادافيرين وهى المواد الكيميائية الناتجة عن المراحل السابقة لعملية التحلل .

التعفن : في هذه المرحلة تبدأ الجثة بإطلاق الروائح الكريهة بكثرة و غزارة بسبب البوتريسكسن و الكادافيرين وهى المواد الكيميائية الناتجة عن المراحل السابقة لعملية التحلل .

سقوط الشعر  :  مع تناول الحشرات للأعضاء و الجسد يبدأ شعر رأس بالتساقط و التحلل كخطوة أخيرة لعملية التحلل .

سقوط الشعر : مع تناول الحشرات للأعضاء و الجسد يبدأ شعر رأس بالتساقط و التحلل كخطوة أخيرة لعملية التحلل .

العظام  : هي اَخر ما سيتبقى من الجسد ومع مرور الوقت سوف تبتلعها الأرض أيضاً ولم يتبقى أي شيء من الجسد سوى عظمة مثلثة صغيرة في نهاية العامود الفقري .

العظام : هي اَخر ما سيتبقى من الجسد ومع مرور الوقت سوف تبتلعها الأرض أيضاً ولم يتبقى أي شيء من الجسد سوى عظمة مثلثة صغيرة في نهاية العامود الفقري .

سوف يظل الموت أحد الأمور الغيبية التي ستبقي عقول البشر عاجزة عن فك شفراتها أو الوصول إلى ما يحدث للإنسان بعد أن يصل إلى مثواه الأخير ليبدأ رحلة جديدة لا يعلمها إلا الله، ولا يعرف عنها البشر سوى أقل القليل بسبب قصور عقل البشر عن استيعاب الأمور الغيبية. 

العصور الوسطى ووحشيتها.. «ستكون ممتناً أنك لم تولد فيها» (صور)

ولكن على المستوى العلمي يختلف الأمر قليلاً، فالعلم لا يتداخل مع الدين والغيبيات والأمور التي تتعلق بما يحل بروح البشر بعد الموت، ولكن جسدياً استطاع العلم معرفة ماذا يحل بجسد الإنسان بعد موته. 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على الأمور التي تصيب جسد الإنسان، وأجهزته الحيوية بشكل متتالٍ. 

1- العقل

أثناء خروج الروح من جسد المحتضر لاحظ العلماء أن النشاط الدماغي والعقلي للإنسان يرتفع بشكل كبير جداً، ثم ينخفض أيضاً بنفس السرعة التي ارتفع بها خلال ثوانِ فقط. 

2- حرارة الجسد

بعد ثوانٍ معدودة من الوفاة تبدأ حرارة جسد المتوفي بالانخفاض  بمقدار 0,85 مئوية كل ساعة؛ حتى تصل حرارة الجسد إلى درجة حرارة الغرفة في نهاية الأمر. 

3- خلايا الجسم 

بعد دقائق من وفاة الإنسان تبدأ خلايا جسده بالتفكك والتعفن الداخلي بسبب نقص الأكسجين المغذي لها، والذي كانت تحصل عليه من خلال تدفق ووصول الدماء إليها .

قبائل بشرية تواجه خطر الانقراض إلى الأبد (صور)

4- العضلات

خلال ساعات من وفاة الإنسان يبدأ عنصر الكالسيوم في التجمع بداخل عضلات الجسد بكامله؛ مما يتسبب بما يعرف بحالة الصمل الجيفي أو تيبس الجثة، وتستمر تلك الحالة لمدة الـ36 ساعة. 

5- الارتخاء

بعدما دخلت جثة الإنسان وعضلاته في حالة التيبس أو الصمل الجيفي تبدأ جميع عضلات الإنسان في الارتخاء مرةً أخرى، وهو الأمر الذي يتسبب في خروج بقايا البول والبراز من الجسد، وتنتشر الروائح الكريهة.

6- الجلد

يبدأ الجلد بالجفاف والانكماش بعد أن أخرج كل السوائل المحتبسة بداخله؛ لهذا يظن البشر أن جلد الإنسان وشعره مازالا ينموان على الرغم من مضي أكثر من 24 ساعة .

7- الدماء 

بعد مرحلة الجفاف تتجمع كل دماء الجسد في الجهة اليسرى من الجسد بسبب قوة الجاذبية الأرضية، وهو الأمر الذي يتسبب بظهور بقع حمراء على هذا الجانب من الجسد. 

8- اللون الأخضر 

بعد عدة أيام من الوفاة تبدأ الجثة بالتحول إلى اللون الأخضر بسبب أكل الأعضاء الداخلية للإنسان لنفسها بمساعدة البكتيريا والإنزيمات الموجودة داخل الجسد. 

9- التعفن 

في هذه المرحلة تبدأ الجثة بإطلاق الروائح الكريهة بكثرة وغزارة بسبب البوتريسكسن والكادافيرين، وهي المواد الكيميائية الناتجة عن المراحل السابقة لعملية التحلل.

10- الحشرات

بعد أسابيع من الدفن تبدأ الحشرات والديدان بالإضافة إلى الأنواع الاخرى من الطفيليات بتناول جسد المتوفي، وجميع الأعضاء الداخلية بما في ذلك لحم وعضلات المتوفى. 

12- سقوط الشعر 

مع تناول الحشرات للأعضاء والجسد يبدأ شعر رأس بالتساقط، والتحلل كخطوة أخيرة لعملية التحلل. 

أزهار برية تشبه البشر والحيوانات! (صور)

13- العظام 

هي آخر ما سيتبقى من الجسد، ومع مرور الوقت سوف تبتلعها الأرض أيضاً، ولن يتبقى أي شيء من الجسد سوى عظمة مثلثة صغيرة في نهاية العامود الفقري. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات