النظافة الشخصية للرجل: تجنب هذه الأخطاء في الصيف

main image
3 صور
العناية الشخصية للرجل: تجنب هذه الأخطاء في الصيف

العناية الشخصية للرجل: تجنب هذه الأخطاء في الصيف

العناية الشخصية للرجل: تجنب الوقوع في هذه الأخطاء في الصيف

العناية الشخصية للرجل: تجنب الوقوع في هذه الأخطاء في الصيف

العناية الشخصية للرجل: تجنب الوقوع في هذه الأخطاء في الصيف

العناية الشخصية للرجل: تجنب الوقوع في هذه الأخطاء في الصيف

بدخول فصل الصيف، ينبغي على الرجل الأنيق أن يغير بعضاً من عاداته؛ كي يتماشى مع الأجواء الحارة، وخصوصاً تلك العادات المتعلقة بأساليب النظافة الشخصية.

وبرغم أن روتينك اليومي سيظل كما هو، فإن ارتفاع درجات الحرارة يدفعك لاتخاذ بعض الخطوات للحصول على الأناقة والجاذبية الكاملة. وإليك أهم الأخطاء التي قد تقع فيها في الصيف دون علمك.

1- إهمال كريم الوقاية من الشمس

إذا كان هناك سبب واحد يمكن أن نعزو إليه أكبر مشاكل الجلد، وهو كثرة التعرض للشمس. وعلى الرغم من ذلك، يرفض معظم الرجال استخدام كريمات الوقاية من الشمس باتنظام.

كريم الوقاية ضروري للحماية من أشعة الشمس الضارة، وتقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد (الميلانوما). وفي فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تصبح هذه الأخطار أكبر.

2- غسل الوجه كثيراً جداً

ينصح الأطباء بغسل الوجه مرتين يومياً (لا أكثر من ذلك). وعندما تغسل وجهك، فإن الصابون أو المنظف الذي تستخدمه يعمل على إزالة العرق والزيوت، إضافة إلى بعض الدهون الطبيعية الموجودة على الجلد، الأمر الذي قد يؤدي إلى تهيج الجلد والحكة إذا بالغت في عدد مرات الغسل.

وإذا كنت تتعرق كثيراً، فحاول أن تجعل عدد مرات غسل الوجه محدوداً، واحرص على استخدام الكريمات المرطبة للجلد بعد غسله؛ لتعويض الزيوت والدهون الطبيعية.

3- عدم الاهتمام بالإبط

أسوأ شيء في الصيف هو العرق، خصوصاً في بعض مناطق الجسم الحساسة مثل تحت الإبط. وكثير من الرجال لا يعرفون طريقة يمنعون بها العرق في هذه المنطقة.

وبما أن مزيل العرق يأخذ بعض الوقت؛ كي يستطيع سد قنوات التعرق تحت الإبط، فإن الوقت الأفضل لوضع مضاد التعرق أو مزيل الرائحة يكون في الليل قبل الذهاب إلى النوم، خصوصاً وأن تأثير هذه المنتجات يدوم عادةً إلى 24-48 ساعة. (في الصباح سيكون قميصك الأبيض ممتناً لك كذلك).

4- وضع العطور غير المناسبة

ليست كل روائح العطور مناسبة لجميع الأوقات. وإذا كنت تستخدم عطراً واحداً خاصاً بك، فربما تثير الاشمئزاز في بعض المواقف.

ولأن الحرارة تعمل على تكثيف الرائحة، فمن الأفضل الاعتماد على الراوئح الخفيفة في الصيف، بدلاً من العطور الأقوى والأكثر كثافة التي تناسب الشتاء والخريف.

5- إهمال حلاقة الشعر

طول شعر الرجل في الصيف قد يكون سبباً لزيادة العرق والشعور بالزهق، ولذلك فالأفضل هو الاعتماد على قصات الشعر القصيرة قدر الإمكان.

ولا ينبغي أن تزيد الفترة بين الحلاقيتن عن 4-6 أسابيع، ولا مانع من الذهاب للحلاق وسط هذه المدة؛ من أجل تقصير شعر الجوانب واللحية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق