بدايات غير متوقعة لكبريات الشركات..«نوكيا باعت الأحذية»! (صور)

بدايات غير متوقعة لكبرى الشركات..نوكيا باعت الأحذية

شركة سوني SONY: ستشعر بالحيرة والذهول عندما تعلم أن شركة سوني كانت مشهورة في الماضي بصناعة الأواني الكهربائية الخاصة بطهي الأرز، قبل أن تصبح عملاق في صناعة الإلكترونيات، وكانت الشركة تأسست في مايو 1964.

نوكيا NOKIA: شركة الهواتف المحمولة التي أحدث ضجة في التسعينات، تأست عام 1865، وقبل عشرات السنين كانت شركة نوكيا تحصد أرباحها من بيع الورق والأحذية المطاطية.

فيرجن VIRGIN: شركة بريطانية بدأ مؤسس الشركة مشوار حياته بدأ كرئيس تحرير لمجلة ثقافية شبابية أطلق عليها "الطالب"، وتم تأسيسها عام 1989.

إل جي LG: العملاق الكوري، بدأ مشواره بصناعة كريمات وأصباغ للشعر، كمنتجات تجميلية للنساء، وبدأت مشوارها في يناير 1947

سامسونج SAMSUNG: أحد أضخم شركات الإلكترونيات، تم تأسيسها عام 1983، وتعد من أكبر شركات تطوير التكنولوجيا في العالم، كانت في البداية شركة تتعامل في تجارة الخضروات.

أيكيا IKEA: بدأ مؤسس الشركة حياته ببيع أبسط المنتجات، فكان يبيع أعواد الثقاب والبضائع البسيطة، قبل أن تأتي له فكرة مشروع عمره.

تويوتا TOYOTA: لا يخلو شارع من شوارعنا دون أن تكون به سيارة واحدة تويوتا، السيارة اليابانية التي أثبتت كفاءتها على مر العصور، في بداية مشوار تويوتا كانت تنتج ماكينات الخياطة.

ليبتون LIPTON: تشتهر شرطة ليبتون بأنها أحد أكبر الشركات المنتجة للشاي حول العالم، ولكنها كانت في الأصل عبارة عن محل بقاله يبيع الخضروات.

هوجو بوس HUGO BOSS: أحد أشهر ماركات الأزياء العالمية تأسست عام 1942، ووصلت مبيعاتها في عام 2010 تحو 1.3 مليار دولار، بدأت مشوارها بصناعة الأزياء العسكرية للنازيين.

IBM: أشهر شركات إنتاج أجهزة الكمبيوتر الأمريكية، تم تأسيسها في يونيو 1911، وكانت متخصصة في الماضي بصناعة أدوات تنظيم الأوراق، وقاطعات الجبن الرومي، والموازين.

على غرار المشاهير الذين بدأوا حياتهم يعملون في مجالات غير مجالاتهم واستمروا في الاجتهاد والمثابرة حتى وصلوا إلى ما يحلمون به، أيضاً كبرى الشركات والعلامات التجارية المعروفة مرت بنفس الطريق.

هكذا يمكنك صنع مكيف الهواء الخاص بك بلا تكاليف! (فيديو)

ففي هذا الموضوع سنعرض لك بعض الشركات والعلامات التجارية التي ستصدمك مجالات عملها قبل أن تصير من أشهر الأسماء على مستوى العالم.

شركة سوني SONY:

ستشعر بالحيرة والذهول عندما تعلم أن شركة سوني كانت مشهورة في الماضي بصناعة الأواني الكهربائية الخاصة بطهي الأرز، قبل أن تصبح عملاقاً في صناعة الإلكترونيات، وكانت الشركة تأسست في مايو 1964.

إل جي LG:

العملاق الكوري، بدأ مشواره بصناعة كريمات وأصباغ للشعر، كمنتجات تجميلية للنساء، وبدأت مشوارها في يناير 1947

نوكيا NOKIA:

شركة الهواتف المحمولة التي أحدثت ضجة في التسعينات، تأسست عام 1865، وقبل عشرات السنين كانت شركة نوكيا تحصد أرباحها من بيع الورق والأحذية المطاطية.

أخطر 5 حيوانات في العالم تعتبر البشر فريسة لها (فيديو)

تويوتا TOYOTA:

لا يخلو شارع من شوارعنا دون أن تكون به سيارة واحدة تويوتا، السيارة اليابانية التي أثبتت كفاءتها على مر العصور، في بداية مشوار تويوتا كانت تنتج ماكينات الخياطة.

أيكيا IKEA:

بدأ مؤسس الشركة حياته ببيع أبسط المنتجات، فكان يبيع أعواد الثقاب والبضائع البسيطة، قبل أن تأتي له فكرة مشروع عمره.

فيرجن VIRGIN:

شركة بريطانية بدأ مؤسسها مشوار حياته كرئيس تحرير لمجلة ثقافية شبابية أطلق عليها "الطالب"، وتم تأسيسها عام 1989.

سامسونج SAMSUNG:

أحد أضخم شركات الإلكترونيات، تم تأسيسها عام 1983، وتعد من أكبر شركات تطوير التكنولوجيا في العالم، كانت في البداية شركة تتعامل في تجارة الخضروات.

ليبتون LIPTON:

تشتهر شركة ليبتون بأنها إحدى كبريات الشركات المنتجة للشاي حول العالم، ولكنها كانت في الأصل عبارة عن محل بقالة يبيع الخضروات.

خروف شجاع يتشاجر مع إبل لحماية طعامه (فيديو)

هوجو بوس HUGO BOSS:

إحدى أشهر ماركات الأزياء العالمية تأسست عام 1942، ووصلت مبيعاتها في عام 2010 لنحو 1.3 مليار دولار، بدأت مشوارها بصناعة الأزياء العسكرية للنازيين.

IBM:

أشهر شركات إنتاج أجهزة الكمبيوتر الأمريكية، تم تأسيسها في يونيو 1911، وكانت متخصصة في الماضي بصناعة أدوات تنظيم الأوراق، وقاطعات الجبن الرومي، والموازين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

سارع بتحميلها.. ألعاب وتطبيقات مدفوعة الأجر متاحة مجاناً لفترة محدودة

تجذب التطبيقات الجديدة والألعاب المسلية الكثير من مالكي الأجهزة الذكية وخاصة الهواتف حول العالم، فمن شأن تلك التطبيقات أن تسهل الأعمال على مقتنيها، أو تسلي الألعاب وقته. وفي حين أن بعض تلك...

الإنسانية غلبت السياسة.. رئيس البرلمان النيوزيلندي يرضع طفلاً خلال جلسة للمجلس (فيديو)

الإنسانية جزء لا يتجزأ من كوننا بشراً، وحتى السياسيين وكبار رجال الدول ورغم التخوف الشديد من قساوة العاملين في المجال السياسي في شتى أنحاء العالم، إلا أن إنسانية البعض منهم تطغى على مكانته السياسية...

أصيبوا بسرطان الرئة وأمراض خطيرة.. هؤلاء العظماء فقدناهم بسبب التدخين

على مدار الأعوام الماضية رحل عن عالمنا عدد كبير من النجوم والمشاهير جراء إصابتهم بالأمراض الخطيرة المرتبطة بالتدخين. يوجد الكثير من الأمراض المترتبة على التدخين بشراهة مثل سرطان الرئة، وسرطان...

وسط حشود جماهيرية.. كاظم الساهر يلهب حماس الجماهير في موسم السودة (فيديو)

على مسرح طلال مداح بمدينة أبها، أحيا النجم كاظم الساهر، حفلاً غنائياً، حضرته حشود جماهيرية لمحبي "الساهر" داخل المملكة ومن مختلف أرجاء الوطن العربي.فتاة تُفزع كاظم الساهر باقتحامها المسرح...