معلومات تعرفها لأول مرة عن BMW الوحش الألماني

main image

شركة بي إم دابليو BMW  الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة المحركات والسيارات والدراجات النارية، تلك الشركة التي عملت على مدار عقود بقوة، وأثبتت قدراتها في السوق العالمية، حتى أصبحت اسماً له ثمن.

جولة مثيرة داخل أعلى يخت في العالم (صور)

ولكن هذه الشركة مرت بالعديد من الأمور والمواقف في تاريخها، مما جعلها بمثابة تاريخ وحدها، وفي هذا الموضوع سنعرض لك أبرز المعلومات الغريبة التي لا تعرفها عن الوحش الألماني BMW.

BMW:

ما لا يعرفه الكثيرون هو ما يشير إليه اسم الشركة الألمانية BMW، فهو اختصار لثلاث كلمات  Bayerische Motoren Werke  بالألمانية، ومعناها الشركة البافارية لصناعة المواتير.

شعار الشركة:

شعار شركة بي إم دابليو بخلاف اسمها المميز BMW، هو على شكل دائرة مقسمة إلى أربعة أجزاء ملونة باللونين الأبيض والأزرق السماوي، ولكن إلى ماذا يشير هذا الشعار؟ وما علاقته بتلك الشركة؟

شعار BMW  يرمز إلى المروحة الدائرة لطائرة، وهو نفس شعار الولاية الألمانية، والذي يحتوي على اللونين الأبيض والأزرق، إضافة إلى أن الشركة الألمانية بدأت مشوارها كشركة مصنعة للطائرات، وتم استغلالها في تصنيع محركات الطائرات خلال الحرب العالمية الأولى، ولكن بعد انتهائها تحول نشاطها إلى صناعة محركات السيارات.

مفاجأة سارة تجهزها BMW لعشاق السيارات الرياضية (صور)

أول سيارة أطلقتها BMW:

هل تعلم أن أول سيارة أنتجتها شركة BMW لم تكن من تصميمها، فبعد أن تحولت الشركة من صناعة الطائرات الصغيرة، كان من الصعب أن تقوم بتصميم السيارات، فاستعانت بشركة أستون، وقامت بالحصول على تصميم أول سيارة لها وهي السيارة Dixi، كي تكون أول انطلاقة للشركة الألمانية.

أسرع دراجة نارية في العالم BMW:

تمكنت الشركة الألمانية من ترك بصمة لا يمكن أن يمحوها الزمن، بعد أن قامت بتصنيع أسرع دراجة نارية في العالم عام 1937، والتي أطلق عليها WR 500، والتي تمكنت من بلوغ السرعة القصوى والتي بلغت 170 ميلاً في الساعة، والتي كانت وقتها سرعة مذهلة غير عادية.

لعشاق الرفاهية.. BMW تطلق 100 سيارة فقط من هذه الفئة (صور)

شبكة السيارة الأمامية:

شركة BMW أنتجت العديد من السيارات بأنواعها المختلفة، ولكن هناك سمة مميزة لسيارات بي إم دابليو عن السيارات الأخرى، وهي شبكة السيارة المصممة على شكل كليتين، وقد مرت تلك الشبكة التي تشبه الكلى بست تعديلات كبيرة على مدار تاريخ شركة BMW.

سيارات BMW  وقابليتها للتعديل:

هناك مقولة مشهورة يعرفها عشاق الشركة البافارية، وهو أنه يمكنك أن تأخذ أي جزء من سيارة بي إم دابليو قديمة وتقوم بتزود سيارة بي إم دابليو حديثة به، والحقيقة أن شركة بي إم دابليو تحافظ دائماًَ على التصميم الداخلي لسياراتها ليكون متشابهاً، ما يجعل تبديل أجزاء السيارة بين الموديلات الحديثة والقديمة أمراً سهلاً، وهو ما يجعل تلك السيارة على قمة السيارات القابلة للتعديل حول العالم.

10 أخطاء تدمر سيارتك احترس من ارتكابها

BMW والريادة في المحركات:

شركة بي إم دابليو كان لها السبق في تطوير محركات السيارات، ولها العديد من التجارب والشواهد على ذلك، فالشركة أنتجت أول محرك كهربائي منذ زمن طويل في عام 1972، وتم الإعلان عنه في أولمبيات ميونخ، كما أن BMW، كانت الشركة الأولى في العالم التي تلحق بمحركاتها شاحن تربو، والذي ألحقته بسياراتها وكان متاحاً للمستخدمين عام 1973.

حسن السمعة:

في عام 2012 لقبت مجلة فوربس العالمية شركة بي إم دابليو بأنها شركة السيارات ذات أفضل سمعة حسنة على مستوى العالم، وحصلت على هذا اللقب بناء على توقعات الناس تجاه هذه الأسطورة، فالسيارة التي بمجرد أن نسمع اسمها يأتي في ذهننا الروعة والفخامة والرفاهية والقوة.

«سكودا» تذهل عشاق السيارات بتصميم ملكي (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات