وجبات خفيفة تنسيك الجوع أثناء الحمية الغذائية (صور)

main image
6 صور
وجبات خفيفة تنسيك الجوع أثناء الحمية الغذائية (صور)

وجبات خفيفة تنسيك الجوع أثناء الحمية الغذائية (صور)

 رقائق الذرة :   إذا كنت تعتق أن رقائق الذرة لها تأثير سيء علي بدنك أثناء اتباعك للحمية الغذائية فانت مخطئ تماماً فالألياف الطبيعية الموجودة فر يقائق الذرة التي لا تحتوي على السكر كفيلة بأن تشعرك بفترات أطول من الشبع خاصةً إذا أضفت إليها القليل من الحليب الخالي الدسم .   و إذا كنت من محبير رقائق الذرة عليك أن تحرص على أن لا تزيد الكمية عن حجم كف اليد فلا تسرف في تناولها حتى لا تنقلب عليك النتائج بشكل سلبي .

رقائق الذرة : إذا كنت تعتق أن رقائق الذرة لها تأثير سيء علي بدنك أثناء اتباعك للحمية الغذائية فانت مخطئ تماماً فالألياف الطبيعية الموجودة فر يقائق الذرة التي لا تحتوي على السكر كفيلة بأن تشعرك بفترات أطول من الشبع خاصةً إذا أضفت إليها القليل من الحليب الخالي الدسم . و إذا كنت من محبير رقائق الذرة عليك أن تحرص على أن لا تزيد الكمية عن حجم كف اليد فلا تسرف في تناولها حتى لا تنقلب عليك النتائج بشكل سلبي .

البقوليات  :  تناول 3 معالق من البقوليات المسلوقة كالفاصولياء البيضاء أو السوداء أو بعضاً من الفول المضاف عليه القليل من الليمون دون زيت يمنح جسمك جرعة بروتينية مفيدة و إحساس بالشبع يدوم عدة ساعات فالبروتينات التي تحتوي عليها تلك البقوليات يستلزم هضمها مدة زمنية لا تقل عن الـ 120 دقيقة .

البقوليات : تناول 3 معالق من البقوليات المسلوقة كالفاصولياء البيضاء أو السوداء أو بعضاً من الفول المضاف عليه القليل من الليمون دون زيت يمنح جسمك جرعة بروتينية مفيدة و إحساس بالشبع يدوم عدة ساعات فالبروتينات التي تحتوي عليها تلك البقوليات يستلزم هضمها مدة زمنية لا تقل عن الـ 120 دقيقة .

الخضراوات :  طبق كبير من الخضراوات المسلوقة المشكلة التي تباع في المجمعات الاستهلاكية على شكل أكياس مجمدة مع القليل من الفلفل الأسود و الليمون كفيل بأن يشعرك تنسى الجوع نهائياً فكمية الألياف الغذائية التي يحتوي عليها هذا الطبق المفيد تأخذ مساحة كبيرة في معدتك تجعلك تنسى أمر الجوع نهائياًً .

الخضراوات : طبق كبير من الخضراوات المسلوقة المشكلة التي تباع في المجمعات الاستهلاكية على شكل أكياس مجمدة مع القليل من الفلفل الأسود و الليمون كفيل بأن يشعرك تنسى الجوع نهائياً فكمية الألياف الغذائية التي يحتوي عليها هذا الطبق المفيد تأخذ مساحة كبيرة في معدتك تجعلك تنسى أمر الجوع نهائياًً .

 المكسرات  : ما يعادل مقداره  حجم كف يديك من المسكرات النيئة الغير مملحة تمد جسمك بدهون أوميجا 3 المفيدة للقلب و التي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار داخل الدم  و تحسن كفاءة القلب و وظائفه و بالتأكيد تشعرك بالشبع .

المكسرات : ما يعادل مقداره حجم كف يديك من المسكرات النيئة الغير مملحة تمد جسمك بدهون أوميجا 3 المفيدة للقلب و التي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار داخل الدم و تحسن كفاءة القلب و وظائفه و بالتأكيد تشعرك بالشبع .

الفاكهة  : الكيوي و الموز و البرتقال  بالإضافة إلى التفاح و أخيراً البطيخ و الفراولة  و التوت  تلك هى الفواكه التي يجب أن لا تخلو منها حميتك الغذائية على الإطلاق بسبب أهميتها و كمة الالياف الطبيعية التي تحتوي عليها فبجانب سعراتها الحرارية الرائعة تشعرك تلك الثمار اللذيذة بالشبع لفترات طويلة و يمكنك أن يتحول تلك الفواكه إلى وجبة للعشاء قبل النوم .

الفاكهة : الكيوي و الموز و البرتقال بالإضافة إلى التفاح و أخيراً البطيخ و الفراولة و التوت تلك هى الفواكه التي يجب أن لا تخلو منها حميتك الغذائية على الإطلاق بسبب أهميتها و كمة الالياف الطبيعية التي تحتوي عليها فبجانب سعراتها الحرارية الرائعة تشعرك تلك الثمار اللذيذة بالشبع لفترات طويلة و يمكنك أن يتحول تلك الفواكه إلى وجبة للعشاء قبل النوم .

في الكثير من الأحيان وأثناء اتباع الرياضيين للحميات الغذائية الرياضية يشعر الرياضيون بالجوع بين الوجبات الرئيسية الأساسية التي تتضمنها حمياتهم الغذائية، وبالطبع يشعر الكثير من الرياضيين بالإحباط نتيجة الجوع، فهناك البعض لا يعرف كيف ينسى جوعه، فيبدأ بتناول وجبات تتسبب في ضياع المجهود البدني والنفسي الذي حققه أثناء الحمية.

لا تخرج من المنزل قبل ممارسة هذه التمارين (فيديو(

لذلك إذا كنت تشعر بالجوع بين وجبات حميتك الغذائية الرئيسية لا تصاب بالإحباط وتبدأ بتناول الأطعمة التي لا تحتوي على أي فوائد غذائية سوى إكسابك المزيد من الدهون، فالتقرير التالي سيجعلك تتعرف بعض الوجبات التي تُنسيك الجوع، ولا تضيف لك سوى سعرات حرارية بسيطة سهلة الحرق بأقل مجهود. 

1 - رقائق الذرة

إذا كنت تعتقد أن رقائق الذرة لها تأثير سيئ على بدنك أثناء اتباعك للحمية الغذائية، فأنت مخطئ تماماً، فالألياف الطبيعية الموجودة في رقائق الذرة التي لا تحتوي على السكر كفيلة بأن تشعرك بفترات أطول من الشبع، خاصةً إذا أضفت إليها القليل من الحليب الخالي الدسم. 

وإذا كنت من محبي رقائق الذرة فعليك أن تحرص على ألا تزيد الكمية عن حجم كف اليد، فلا تسرف في تناولها؛ حتى لا تنقلب عليك النتائج بشكل سلبي. 

للاعبي كمال الأجسام.. هذا ما يجب أن تتناوله كل يوم

2  - البقوليات

تناول 3 ملاعق من البقوليات المسلوقة، كالفاصولياء البيضاء أو السوداء، أو بعضاً من الفول المضاف إليه القليل من الليمون دون زيت يمنح جسمك جرعة بروتينية مفيدة، وإحساساً بالشبع يدوم عدة ساعات، فالبروتينات التي تحتوي عليها تلك البقوليات يستلزم هضمها مدة زمنية لا تقل عن الـ120 دقيقة.

3  - الخضراوات

طبق كبير من الخضراوات المسلوقة المشكلة التي تباع في المجمعات الاستهلاكية على شكل أكياس مجمدة مع القليل من الفلفل الأسود والليمون كفيل بأن يشعرك بأن تنسى الجوع نهائياً، فكمية الألياف الغذائية التي يحتوي عليها هذا الطبق المفيد تأخذ مساحة كبيرة في معدتك تجعلك تنسى أمر الجوع نهائياً.

4  - المكسرات

ما يعادل مقداره حجم كف يديك من المكسرات النيئة غير المملحة تمد جسمك بدهون أوميجا 3 المفيدة للقلب والتي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار داخل الدم، وتحسن كفاءة القلب ووظائفه، وبالتأكيد تشعرك بالشبع. 

قبل وبعد التمارين الرياضية.. يجب أن تتناول تلك الأطعمة

5- الفاكهة

الكيوي والموز والبرتقال بالإضافة إلى التفاح وأخيراً البطيخ والفراولة والتوت تلك هي الفواكه التي يجب أن لا تخلو منها حميتك الغذائية على الإطلاق بسبب أهميتها وكمية الألياف الطبيعية التي تحتوي عليها، فبجانب سعراتها الحرارية الرائعة تشعرك تلك الثمار اللذيذة بالشبع لفترات طويلة، ويمكنك أن تحول تلك الفواكه إلى وجبة للعشاء قبل النوم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة