6 أسباب تجعلك تنتظر شهر رمضان بفارغ الصبر

مع اقتراب رمضان يسترجع كل منا ذكرياته الرمضانية، ونتطلع إلى بلوغ رمضان ونسأل الله تعالى أن يشملنا بعفوه ورحمته، وأن يجعلنا من أهل الصيام والقيام والذكر والطاعة، وأن يَمنَّ علينا بعتق رقابنا ورقاب والدينا وأهلنا جميعاً من النار.

نسمات شهر رمضان المبارك

مع اقتراب رمضان يسترجع كل منا ذكرياته الرمضانية، ونتطلع إلى بلوغ رمضان ونسأل الله تعالى أن يشملنا بعفوه ورحمته، وأن يجعلنا من أهل الصيام والقيام والذكر والطاعة، وأن يَمنَّ علينا بعتق رقابنا ورقاب والدينا وأهلنا جميعاً من النار.

ولهذا الشهر الكريم طابع خاص لدي المسلمين، فيتم الاستعداد له بداية بتزيين الشوارع ووضع الفوانيس؛ ويقوم الخيرون بتجهيز موائد الرحمن، وتقوم المساجد بالتجهيزات اللازمة لصلاة التراويح وتحديد أماكن خاصة للنساء والأطفال وكبار السن>

يستعرض بسيارته في الكويت والنهاية غير متوقعة

ومن فضائل شهر رمضان الكريم:

تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين:

وفي ذلك السهر الكريم صفدت الشياطين الكبرى،  وفي ذلك فرصه كبرى للمسارعة إلى الخيرات والتقصير عن السيئات مع الدليل على أن أبواب الجنان إذا فتحت لم يغلق منها باب ولا يفتح باب من أبواب النيران إذا أغلقت في شهر رمضان فعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلَّى الله عليه وسلَّم قال: "هذا شهر رمضان جاءكم تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب النار وتسلسل فيه الشياطين".

حاول شرب الشاي داخل جدول ماء فكانت النتيجة

فضائل وخصائص ليلة القدر:

لليلة القدر شأن عظيم، وبين أنها خير من ألف شهر فقال: {لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ} أي أن العمل الصالح فيها يكون ذا قدر عند الله خيرًا من العمل في ألف شهر، وقيام ليلة القدر يحصل بالصلاة فيها إن كان عدد الركعات قليلاً أو كثيرًا، وإطالة الصلاة بالقراءة أفضل من تكثير السجود مع تقليل القراءة، ومن يسَّر الله له أن يدعو بدعوة في وقت ساعة رؤيتها كان ذلك علامة الإجابة.

فيديو مقزز لعامل مطعم يغسل الأواني داخل دورات مياه!

صلاة التراويح:

من السنن التي سنَّها رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم لهذه الأمة في شهر رمضان، صلاة التراويح، التي اتفق أهل العلم على أنها سنة مؤكدة في هذا الشهر الكريم، وشعيرة عظيمة من شعائر الإسلام.

وقد صلاها رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم في جماعة ثم ترك الاجتماع عليها؛ مخافة أن تفرض على أمته، كما ذكرت ذلك عنه أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في صحيح البخاري.

وزارة الشؤون الإسلامية تكشف عن أجر الخطباء في الجمعة

قرآة القرآن:

من أعظم ما يتقرب به العبد وخاصة في مثل هذا الشهر العظيم هو تلاوة القرآن، فتلاوة القرآن بركة في الأولى فكل حرف من القرآن يُقرأ بعشر حسنات وقد حثّ الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين على أن يكون لهم شأن مع القرآن الكريم وكلما قرأ المؤمن آيات الله تضاعفت حسناته، وامتلأت صحائف أعماله، وهذه هي التجارة الحقيقيّة مع الله عز وجل.

ويستحب للمسلم أن يكثر من قراءة القرآن في رمضان ويحرص على ختمه، فشهر رمضان شهر العبادة والتربية وترك المعصية وأداء الطاعة.

شاهد| منع عروس من دخول الحرم المكي بثوب الزفاف

باب الخير:
 
وفي رمضان هو فرصة عظيمة للمتأمل في حال المستضعفين والمساكين ومساعدة هؤلاء من فضله ورزقه على عباده كما إن في ذلك الشهر المبارك تجتمع فيه أواصل الرحمة بيت الأخ إلى أخيه والجار  إلى جاره ، وتقام مائد الرحمن بكل ما لذ وطاب من الأطعمة التي يفتقها العديد من الفقراء على مدى العام .

ترتيب أقوى جيوش العالم في 2016.. «ترتيب السعودية متميز»

 
رمضان فرصه للعلم والتعلم:
 
يجد العديد من طلاب العلم في رمضان فرصة كبرى للاستفادة في ذلك الشهر الكريم في التعلم بشوق وحماس ونشاط على كل ألوان العبادة والطاعات، لأنهم يعلمون ما فيه من المزايا والرحمات ، وطلب العلم هو عبادة وهو طاعة لله كذلك إن صلحت النية وسما المقصد وحدد الهدف ومن هنا لا بد لطالب العلم أن يقبل على طلب العلم وأن لا يزهد فيه كما يفعل الكثير من طلاب العلم

ويجب على المسلم الحرص على المحافظة على هذه السنن والنسمات المباركة، وأدائها، ولا ينصرف منها حتى، وأن يحرص على أجر قيام ليله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جن أم كائن فضائي؟ شيء غريب يثير الرعب بتجوله بالمدينة المنورة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو؛ يوثق تجول كائن غريب في موقف سيارات تابع لأمانة منطقة المدينة المنورة.كائن غريب برأس إنسان وجسم سمكة يلقيه البحر بالشاطئ (فيديو وصور)كائن غريب يثير...

موسم الرياض.. تكدس حركة المرور بالطريق المؤدي للعاصمة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ازدحامَ وتكدس السيارات المقبلة إلى العاصمة؛ لحضور فعاليات موسم الرياض.بحضور 400 ألف شخص.. مسيرة استعراضية ضخمة وألعاب نارية مبهرة في افتتاح موسم...