خدع بسيطة للنظافة الشخصية.. «هكذا تتخلص من الروائح الكريهة»

نظافتك الشخصية المثالية في خطوات بسيطة

موعد الاستحمام يلعب دوراً كبيراً في التخلص من رائحة العرق

بعض الأشخاص يعانون من رائحة شعر كريهة رغم الإستحمام المتكرر

رائحة الفم الكريهة مشكلة يسهل التخلص منها

رائحة العضو الذكري تتطلب النظافة وكريمات خاصة

الحلول عديدة للتخلص من رائحة القدمين

العرق والرطوبة تتسبب برائحة الأحذية الكريهة

لكل نوع من القماش مقاربة خاصة لغسله

تختلف رائحة جسد الرجل كلما تقدم بالسن، وتتحول روائح الجسد المزعجة أصلاً إلى ما هو أكثر إزعاجاً.
 
لكن وقبل الحديث عن طرق التخلص منها من الضروري التأكيد بأن  روائح الجسد طبيعية جداً، لكن ما هو غير طبيعي عدم التعامل معها بطريقة صحيحة والاكتفاء بنشر تلك الروائح المريعة أينما حللت. التعرق، رائحة الفم، رائحة الشعر، الملابس الأحذية، وحتى رائحة العضو الذكري جميعها مشاكل تواجه الرجال حول العالم. فكيف يمكن التخلص منها؟ 
رائحة العرق
 
 
النظافة الشخصية من الأمور البديهة ووضع من دون استحمام لا يحل المشكلة، بل يجعل الرائحة مريعة. موعد الاستحمام له دوره أيضاً، فخلال النهار يتعرق الإنسان وتفرز الغدد ما تفرزه، البعض يخلد الى النوم من دون استحمام  ما يجعل الرائحة تتغلغل أكثر في الجلد. لذلك من الضروري بمكان عدم تأجيل الاستحمام في حال كنت قد تعرقت كثيراً خلال النهار. 
 
الأمور البديهية الاخرى بالإضافة للاستحمام هي استعمال مزيل رائحة العرق وإزالة الشعر الزائد تحت منطقة الإبطين. 
 
هناك بعض الخدع الفعالة جداً التي تقتل البكتيريا المسببة لروائح العرق ومنها خل التفاح، بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، الحامض وماء الورد. خيارات أخرى تتضمن استخدام لب البندورة ووضعه لـ١٥ دقيقة يومياً لمدة أسبوعين.
 
رائحة الشعر 
 
 
رائحة الشعر الكريهة قد تكون أسبابها مباشرة مثل انعدام النظافة الشخصية. لكن المشكلة الكبرى تكمن في رائحة الشعر الكريهة رغم الاستحمام المتكرر وهي في الواقع حالة يطلق عليها العلماء اسم «متلازمة رائحة الشعر الكريهة» وإن لم يتمكنوا من تحديد السبب الفعلي حتى الآن. 
 
للتخلص من الرائحة الكريهة البداية تكون بغسل الشعر بالطريقة الصحيحة وهي كالتالي: تبليل الشعر بالماء الفاتر، غسل الشعر بكمية قليلة من الشامبو لخمس دقائق على الأقل، والخطوة الأخيرة الاختيارية هي وضع منعم الشعر لخمس دقائق ثم غسله بشكل جيد بالماء. 
 
الحلول الأخرى هي باستعمال الحامض المخفف بالماء ووضعه على فروة الشعر لبضع دقائق، خل التفاح المخفف بالماء يقتل البكتيريا، أما عصير البندورة فلا يقضي على الرائحة فحسب بل يوازن مستوى الرقم الهيدورجني. 
رائحة الفم 
 
 
البداية تكون بمعالجة الأسباب سواء كانت أمراض اللثة أو خلل في الأسنان. النقطة الثانية تكون بغسل الأسنان بشكل صحيح مع التنظيف بالخيط. 
 
يجب الإاتناع عن تناول حبوب النعناع للتخلص من رائحة الفم، لكونها تحتوي على السكر الذي يجعل رائحة الفم أسوأ خلال مراحل لاحقة، اعتمد كبديل فعال على العلكة الخالية من السكر. مضغ الحبق والكزبرة والبقدونس أو تناول قطعة صغيرة من الحامض أو الليمون تساعد على التخلص من الروائح، لأنها تعمل كمطهر للفم. تناول الشمر والكمون والقرنفل كمشروب تقضي على البكتيريا المسببة للروائح.
 
رائحة الأعضاء التناسلية 
 
 
التعرق والرطوبة والبكتيريا في منطقة الأعضاء التناسلية تؤدي إلى رائحة كريهة. الحل البديهي هو بالتخفيف من كثافة الشعر أو حلاقته. كما يجب الحرص على غسل تلك المنطقة وتجفيفها بشكل جيد للتخلص من الرطوبة. هناك كريمات خاصة لتلك المنطقة تحتوي على فيتامين A الذي يتضمن عناصر مقاومة للبكتريا. كما حاول الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي لأنها تساعد على الحد من تلك الروائح.
رائحة القدمين 
 
 
غسل القدمين بالماء والصابون ليس كافياً لأن الهدف هو قتل البكتيريا المسببة للروائح. لذلك يمكنك الاعتماد على الصابون المضاد للبكتريا أو استخدام أي نوع من المطهرات.
 
خيار آخر هو نقع القدمين بالماء والملح أو الخل الذي يمتص الرطوبة ويقلل كميات البكتريا الموجودة هناك. الشاي أكثر من رائع لأنه يقلص حجم المسامات ما يعني أن كمية العرق ستقل بشكل جذري. ويمكن أيضاً الاعتماد على المستحضرات الطبية من بودرة أو سبراي.
 
رائحة الأحذية 
 
 
لا يجب ارتداء الحذاء نفسه ليومين متتاليين، بل يجب تركه ليجف لكن في حال غير متاح فقم بحشوه بأوراق تمتص الرطوبة خلال الليل. مقاربة أخرى هي بغسل الحذاء في حال كان من النوعية التي يمكن غسله ثم وضعه في الشمس ليجف، الخطوة الأخيرة تكون بوضعه داخل الثلاجة ثم في الشمس مجدداً. في حال لا يمكن غسله يمكن تنظيفه من الداخل بقطعة قماش مبللة بمنعم الأقمشة أو بالكحول الطبي. 
رائحة الملابس 
 
 
لكل نوع من القماش مقاربة خاصة لتنظيفه، لكن في بعض الحالات لا يمكن التخلص من الروائح مهما غسلتها. مزيل رائحة العرق يخلف بقعاً صفراء و طبقة قاسية في الجزء الداخلي من القميص. الطبقة هذه تحبس الروائح ما يجعل التخلص منها مهمة صعبة.
 
للتخلص منها يمكن نقع الملابس لبضع ساعات في الماء الفاتر والخل الأبيض. وبما أن بعض الملابس لا يمكن نقعها لفترة طويلة يمكن سحق بضع حبات من الأسبرين وخلطها بالماء لتصبح أقرب الى المعجون في وضعها في مكان البقع.
 
أحياناً يتسبب الاستخدام المفرط لمسحوق التنظيف بالروائح والسبب أن البقايا العالقة في الملابس تكون طبقة دبقة وحين تجف فهي تحبس كل الروائح. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ألوان غير متناسقة وأشكال عجيبة..الأحذية القبيحة تقتحم عالم الرجال (فيديو)

اتجهت الأحذية الرياضية للرجال مع بداية العام الجديد 2020، لاتخاذ منحنى مختلف تماماً عن سابقتها في الأعوام الماضية؛ حيث تعمدت كبرى شركات الأحذية الرياضية أمثال نايكي، اديدس، بومة وغيرها للميل إلى...

ثمنها ربع مليون دولار وارتداها الملوك.. ساعة زوج فوز الفهد تخطف الأنظار

في الوقت الذي يتجنب فية أثرياء العالم نمط الحياة الباذخ والحد من إنفاقهم والتبرع للأعمال الخيرية لمحاربة فيروس كورونا؛ تفاخرت فوز الفهد وزوجها عمرعبداللطيف الصراف بمجوهراتهم الثمينة التي ارتداها...