مغامرات السياحة الجنونية.. بينها «شرب دماء الأفاعي والغطس مع القروش»

مغامرات السياحة الجنونية.. بينها «شرب دماء الأفاعي والغطس مع القروش»

قفز المنحدرات مغامرة لا تتطلب تحضيرات تذكر

مغامرات غير تقليدية للرجل العربي المغامر

التزلج مع القطاس في منالي شمال الهند

حلق كالعصفور في ميامي أو نيوزلندا

شرب دم الأفاعي في معظم الدول الآسيوية

سياحة الشغب مغامرة خطيرة

تجديف القوارب فوق الشلالات في عدد كبير من الدول

الغطس الحر مع أسماك القرش مغامرة جنونية

الدحرجة داخل الطابة منتشرة في الدول الأوربية والأميركية

القيادة على طريق الموت في بوليفيا

البعض يفضل أن تكون رحلته السياحية هادئة في مكان ما جميل، والبعض الآخر ينشد المغامرة فيختار الدول والمدن التي توفر له ذلك. في المقابل هناك الفئة التي تنشد الجنون المطلق والمغامرات الخارجية كلياً عن المألوف. 
 
للفئة الأخيرة سنعرض لكم أغرب المغامرات التي يمكن خوضها في مختلف دول العالم. 

العصور الوسطى ووحشيتها.. «ستكون ممتناً أنك لم تولد فيها» (صور)

التزلج مع القطاس
 
 
القطاس وهو ثور التبت أو الياك حيوان ضخم ينتمي إلى فصيلة البقريات. خلال زيارتك إلى منالي شمال الهند يمكنك القيام بالتزلج مع هذا الحيوان إن كنت لا تمانع اختبار تجربة خارجة عن المألوف كلياً.
 
المشارك في هذا النشاط يكون عند أسفل منحدر ويتم ربطه بحبل بحيوان القطاس الذي يكون على قمة الجبل. الحبل المربوط بالقطاس يتم تمريره في نظام من البكرات المثبت على الأشجار. حين يكون المشارك جاهزاً يقوم بهز الدلو الذي يحتوي على مكسرات الخيول ما يجعل الحيوان ينطلق بسرعة قياسية للحصول على طعامه المفضل. مغامرة جنونية بكل ما للكلمة من معنى.
 
سوبرمان ليوم واحد
 
 
البعض قام بتجربة الطيران من خلال أجهزة نفاثة مائية لكن المغامرة هذه مختلفة كلياً. الجهاز النفاث هذا يسمح لك بالطيران كسوبرمان أو كأيرون مان أو أي من الشخصيات التي تعشقها، ما يهمنا هنا أنك ستتمكن من الطيران. المكان الذي عليك أن تقصده هو ميامي، أو نيوزلندا حيث الشركة المصنعة لجيت باك النفاثة. 
شرب دماء الأفاعي
 
 
سواء كنت في أي من الدول الآسيوية وخصوصاً فيتنام أو الصين أو الهند أو أندونيسيا أو تايلاند، يمكنك تجربة هذا المشروب المرعب. في فيتنام مثلاً يمكنك مقابل ١٥ دولاراً زيارة قرية الأفاعي في هانوي وتجربة وجبة كاملة تتضمن الأفاعي سواء من أطعمة أو مشروبات. ولمن يملك الجرأة يمكن أيضاً تناول قلب الأفعى.
 
سياحة الشغب 
 
 
السياحة هذه بدأت تظهر وبقوة منذ العام ٢٠٠٩ إذ يختار السائح وجهته وفق المدن التي تشهد أعمال شغب. البعض يقوم بهذه السياحة لمنح المطالب التي يطالب بها شعب ما في منطقة ما زخماً أكبر والبعض الآخر يشارك بها لمتعة خرق القوانين. إن كنت من الذين يروق لهم التعرض للقنابل المسيلة للدموع وللضرب أحياناً فهذه السياحة مخصصة لك. تذكر فقط بأنه في حال تم اعتقالك فأنت في مأزق كبير. 
تجديف القوارب فوق الشلالات
 
 
يفضل أن تتلقى الكثير من التدريبات قبل قيامك بهذه المغامرة الجنونية. كل ما تحتاج إليه هو قارب للتجديف وشلال والكثير من الشجاعة وبالتأكيد الخبرة وسرعة البديهة. مغامرة خطرة تتطلب الكثير من التركيز وجرأة لا حدود لها. يمكن ممارستها في عدد كبير من الدول سواء أميركا أو نيوزيلندا أو أيسلند أو كندا. 
 
الغطس الحر مع أسماك القرش
 
 
المغامرة هذه يمكنك خوضها في عدد كبير من الدول وهي جنوب أفريقيا، إسكتلندا، أميركا، الفلبين، الباهامس، المكسيك والكاريبي وغيرها.  وهي خلافاً للنشاط المنتشر على نطاق واسع لا تتضمن قفصاً يحميك من القرش. قبل خوض هذه المغامرة تأكد من الشركة التي توفر هكذا رحلات، وقم ببحث معمق حول أساليبها كما يفضل أن تطلع على تقييمات آخرين قاموا بالمغامرة ، فحياتك على المحك في نهاية المطاف.
قفز المنحدرات الصخرية
 
 
إن كنت لا تخاف من المرتفعات وتملك مهارات عالية في السباحة فهذه المغامرة مخصصة لك. من النشاطات التي لا تتطلب أي تحضيرات تذكر، كل ما تحتاج إليه هو ملابس السباحة والكثير من الشجاعة. هناك أماكن لا تعد ولا تحصى حول العالم والتي تملك منحدرات رائعة، لكن المنحدرات الأكثر شهرة هي ريكس كافي في جامايكا، وبالاوان في الفلبين، و لا كوبرادا في المكسيك. 
 
التدحرج داخل طابة 
 
 
يمكن القيام بهذا النشاط على الأرض أو فوق الماء أو حتى على الثلج، الخيار لك طالما تحرص على عدم تناول الطعام قبل القيام به. الفكرة بسيطة يتم وضعك داخل طابة ضخمة تحتوي على قليل من الماء في الداخل أو ما يشبه المقعد حين يتم تثبيتك أو مساحة لتثبت القدمين فقط، ثم يتم دحرجة الطابة على أن تحرص أنت على استمرارها بالدحرجة في حال تم ذلك فوق أرض مسطحة أو الاستمتاع بالمغامرة في حال تم دحرجتك من قمة هضبة. يمكن القيام بهذا النشاط في غالبية الدول الأوروبية والأميركية. 
مغامرة طريق الموت في بوليفيا
 
 
الطريق هذا الذي كان من المفترض أن يتم منحه الاهتمام الحكومي لوضع بعض الحواجز لحماية السائقين أو إعادة تأهيله لحمايته من الصخور التي تتساقط من الجبال تحول إلى مقصد لعدد كبير من السياح الذي يعشقون المغامرة.
 
الطريق الضيق الذي بالكاد يتسع لسيارة يطل على واد سحيق من دون أي حواجز، كما أنه يكون مغطى بالضباب معظم الوقت، يضاف إلى ذلك الخطر الدائم جراء تساقط الصخور من الجبل. يمكنك قيادة سيارة أو الدراجة الهوائية واختبار رعب طريق الموت. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...