أفضل وكالات السفر تحدد وجهات السعوديين في صيف 2016

main image
أكد العديد من مسؤولي وكالات السفر والسياحة بالرياض أن الدول الأوروبية تصدرت وجهات سفر السياح السعوديين لموسم صيف 2016؛ لأجوائها المنعشة والأمن والاستقرار الذي تحظى به، فيما أشاروا إلى أن حادث الطائرة المصرية أثر تأثيراً مباشراً في حجم طلبات السفر إلى القاهرة وشرم الشيخ.
 
ووفقاً لما نشره موقع «سبق» عن العاملين في قطاع السفر والسياحة، فإن الطلب زاد أيضاً على السفر إلى أمريكا وتركيا وماليزيا ودبي؛ وذلك نظراً لطول الإجازة التي تجاوزت 3 أشهر "حتى شهر ذي الحجة".
وأكدوا أن السعوديين سيقسمون سياحتهم هذا الصيف إلى ثلاث مراحل، الأولى ستكون قبل شهر رمضان، والثانية في عيد الفطر، والثالثة في عيد الأضحى، ما يعزز من مكاسب السوق هذه المرة.
 
وحول هذا السياق قال مدير شركة إيلاف بالرياض عمر الكوميشي: إن السياح السعوديين يبحثون عن الراحة والاستجمام والأمن والاستقرار، وهو ما أدى إلى اختيار الوجهات المستقرة؛ للاستفادة من طول الإجازة والشراء، وأكد الكوميشي أن لندن تتصدر، يليها تركيا وأمريكا وماليزيا، وأخيراً دبي.
 
 من ناحيته أكد المدير التنفيذي لشركة الجميعة للسفر كريم شوقي أن التوجه للسفر هذا الموسم إلى النمسا وأمريكا وتركيا وماليزيا ولندن ودبي للسياح الراغبين في قضاء فترات قصيرة، مشيراً إلى أن موسم السفر الطويل قد تأجل لما بعد شهر رمضان، وزاد الطلب على مكة والمدينة وأبها داخلياً.
من ناحيته أوضح مدير السياحة بشركة الفارس الدولية باسم حسن أن صيف هذا العام سيقضيه السياح السعوديون على أكثر من فترة، بحيث ستكون رحلتهم الأولى في الفترة التي تسبق دخول شهر رمضان المبارك، بينما الأخرى ستكون خلال عيد فطر المبارك، والثالثة إبان فترة الحج، مما يتيح المزيد من الخيارات أمام السياح، ووضع حسن ترتيب الوجهات بتصدر لندن وتركيا وأمريكا والنمسا وباريس وسويسرا.
 
إلى هذا لفت مدير فرع التخصصي بالشركة العربية لخدمات المسافرين وسفير كيرزنر العالمية بشير العرنوس إلى استحواذ بلدان أوروبا على النصيب الأكبر من رغبات السعوديين السياحية هذا الصيف، فيما كانت أميركا وتركيا وماليزيا في الترتيب الذي يلي أوروبا.
 
 في حين أكد مدير السياحة الدولية والمعارض والمؤتمرات بشركة الصرح محمد مبارك أن بريطانيا وأمريكا تتصدران وجهات سفر السعوديين، تليهما سويسرا والنمسا، فيما يعد ازدياد الطلب على تركيا مفاجأة لم تكن متوقعة بسبب بعض الأحداث هناك، منوهاً إلى أن البوسنة وبلغاريا وجورجيا ازداد الطلب عليها بعدما مل السعوديون من الوجهات التقليدية التي يذهبون إليها سنوياً .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة