لمحبي الهدوء.. 8 مدن عالمية تستعد لتكون خالية من السيارات قريباً

main image
9 صور
لكارهي التلوث 8 مدن عالمية تستعد لتكون خالية من السيارات قريباً ! (صور)

لكارهي التلوث 8 مدن عالمية تستعد لتكون خالية من السيارات قريباً ! (صور)

 هيلنسكي - فنلندا:  نتيجة توقع الحكومة الفنلندية ارتفاع عدد السكان داخل البلاد في الـ 10 نوات القادمة سوف تقوم الحكومة بمنع قيادة السيارات  داخل طرق البلد عدا الطرق السريعة و البعيدة عن الكثافات السكانية كما ستقوم الحكومة بتزويد البلاد بخطوط سكك حديدية جديدة  تعطي كافة أرجاء البلاد .

هيلنسكي - فنلندا: نتيجة توقع الحكومة الفنلندية ارتفاع عدد السكان داخل البلاد في الـ10 نوات القادمة سوف تقوم الحكومة بمنع قيادة السيارات داخل طرق البلد عدا الطرق السريعة و البعيدة عن الكثافات السكانية كما ستقوم الحكومة بتزويد البلاد بخطوط سكك حديدية جديدة تعطي كافة أرجاء البلاد .

مدريد - إسبانيا :  بالفعل تم منع دخول السيارات في العديد من الشوارع الرئيسية في العاصمة الاسبانية مدريد و فرض غرامات تصل إلى 100 يورو لمن يخالف التعليمات كما ستقوم الحكومة الاسبانية على تعميم هذه التجربة على جميع شوارع العاصمة الاسبانية خلال الـ 5 سنوات القادمة .

مدريد - إسبانيا : بالفعل تم منع دخول السيارات في العديد من الشوارع الرئيسية في العاصمة الاسبانية مدريد و فرض غرامات تصل إلى 100 يورو لمن يخالف التعليمات كما ستقوم الحكومة الاسبانية على تعميم هذه التجربة على جميع شوارع العاصمة الاسبانية خلال الـ 5 سنوات القادمة .

بوجوتا - كولومبيا :  منذ عام 1950 و هذه المدينة الكولومبية الرائعة تحتوي على ما يتعدى الـ 185 ميلاً من الطرق المخصصة للمشاة و الدراجات فقط وهى بالفعل تعتبر أول مدينة في العالم تكون خالية من السيارات بشكل كامل فالمواصلات العامة أو الدراجات الهوائية هي وسيلتك الوحيدة للتنقل داخل تلك المدينة .

بوجوتا - كولومبيا : منذ عام 1950 و هذه المدينة الكولومبية الرائعة تحتوي على ما يتعدى الـ 185 ميلاً من الطرق المخصصة للمشاة و الدراجات فقط وهى بالفعل تعتبر أول مدينة في العالم تكون خالية من السيارات بشكل كامل فالمواصلات العامة أو الدراجات الهوائية هي وسيلتك الوحيدة للتنقل داخل تلك المدينة .

ميلانو - إيطاليا  : في خطوة جديدة للحكومة الإيطالية من أجل المساهمة في خفض معدلات التلوث ستقوم وزارة المواصلات بتخصيص تذاكر مجانية لساكني مدينة ميلانو الإيطالية من أجل استخدام وسائل النقل الجماعية كما رفعت الوزارة الرسوم المالية في الجراجات الحكومية في المدينة من أجل تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعية .

ميلانو - إيطاليا : في خطوة جديدة للحكومة الإيطالية من أجل المساهمة في خفض معدلات التلوث ستقوم وزارة المواصلات بتخصيص تذاكر مجانية لساكني مدينة ميلانو الإيطالية من أجل استخدام وسائل النقل الجماعية كما رفعت الوزارة الرسوم المالية في الجراجات الحكومية في المدينة من أجل تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعية .

تشنغدو- الصين :  تم تنفيذ شوارع تلك المدينة بحي يمكن للمشاة او راكبي الدراجات الهوائية الوصول إلى أبعد نقطة في المدينة في 20 دقيقة بحد أقصى دون استخدام السيارات فشوارع المدينة الضيقة لن تمكنك من الدخول بسيارتك إلى داخل تشنغندو الصينية .

تشنغدو- الصين : تم تنفيذ شوارع تلك المدينة بحي يمكن للمشاة او راكبي الدراجات الهوائية الوصول إلى أبعد نقطة في المدينة في 20 دقيقة بحد أقصى دون استخدام السيارات فشوارع المدينة الضيقة لن تمكنك من الدخول بسيارتك إلى داخل تشنغندو الصينية .

 هامبورغ - المانيا :  على الرغم من عدم منع بلدية المدينة السيارات من الدخول إلى المدينة إلا أنها تعتزم انشاء شبكة منعزلة من الطرق المخصصة للمشاة و الدراجات الهوائية بعيداً عن السيارات التي قلت نسبتها 40% بسبب ارتفاع الوعي عند الشعب الألماني .

هامبورغ - المانيا : على الرغم من عدم منع بلدية المدينة السيارات من الدخول إلى المدينة إلا أنها تعتزم انشاء شبكة منعزلة من الطرق المخصصة للمشاة و الدراجات الهوائية بعيداً عن السيارات التي قلت نسبتها 40% بسبب ارتفاع الوعي عند الشعب الألماني .

7- كوبنهاجن - الدنمارك : كوبنهاجن - الدنمارك   تعتبر الدنمارك أقل دول الاتحاد الأوروبي امتلاكاً للسيارات فمنذ ستينيات القرن الماضي تم و كوبنهاجن تمتلك 320 كيلومتراً من الطرق المخصصة للمشاة و الدراجات الهوائية فقط .

7- كوبنهاجن - الدنمارك : كوبنهاجن - الدنمارك تعتبر الدنمارك أقل دول الاتحاد الأوروبي امتلاكاً للسيارات فمنذ ستينيات القرن الماضي تم و كوبنهاجن تمتلك 320 كيلومتراً من الطرق المخصصة للمشاة و الدراجات الهوائية فقط .

8- باريس - فرنسا : بعد ارتفاع نسبة التلوث بشكل مقلق قررت بلدية باريس عاصمة العشاق و الرومانسية كما يطلق عليها عدم السماع بالسيارات التي تبدأ لوحاتها بأرقام فردية إلا أيام محددة في الأسبوع و تم تطبيق الأمر نفسه بالنسبة للسيارات التي تبدأ لوحاتها بأرقام زوجية و بالفعل خلال عامين قلت معدل التلوث بنسبة 30%  .   و فيا يتعلق بوسط المدينة لا يسمح بالدخول سوى للسيارات الكهربائية أو الدراجات الهوائية و بالطبع للمشاة .

8- باريس - فرنسا : بعد ارتفاع نسبة التلوث بشكل مقلق قررت بلدية باريس عاصمة العشاق و الرومانسية كما يطلق عليها عدم السماع بالسيارات التي تبدأ لوحاتها بأرقام فردية إلا أيام محددة في الأسبوع و تم تطبيق الأمر نفسه بالنسبة للسيارات التي تبدأ لوحاتها بأرقام زوجية و بالفعل خلال عامين قلت معدل التلوث بنسبة 30% . و فيا يتعلق بوسط المدينة لا يسمح بالدخول سوى للسيارات الكهربائية أو الدراجات الهوائية و بالطبع للمشاة .

بعد التقدم التكنولوجي الكبير الذي شهده العالم على مدار السنوات القادمة أصبحت حياة الإنسان أكثر رفاهية وراحة ولكن للأسف يبدو أن كوكب الأرض الذي يحتضن البشر منذ ملايين السنين ليس على وفاق تام مع التقدم التكنولوجي.

صور| جزر سليمان.. حيث يتمنى كل البشر أن يعيشوا

فمنذ الثروة الصناعية التي شهدها العالم منذ ما يقارب القرنين من الزمان بدأ العالم يصاب بظاهرة التلوث، والتي أدت إلى كارثة الاحتباس الحراري، وهو ما تسبب إلى تغير جغرافية الأرض واختفاء الكثير من معالم الأرض الطبيعية مثل الغابات والمناطق الجليدية التي كانت تغطي قطبي الأرض الجنوبي والشمالي، كما أدت تلك الظاهرة المخيفة إلى انقراض الكثير من الكائنات الحية التي لم تعد موجودة إلا في الموسوعات العلمية فقط. 

ومن أجل ما تسبب به التطور التكنولوجي الكبير والثورة الصناعية الهائلة اتجهت العديد من الدول الصناعية الكبرى إلى عدة إجراءات من أجل الحد من التلوث، لذلك يتيح لك التقرير التالي التعرف على 8 مدن تتجه لأن تكون خالية من السيارات خلال السنوات القليلة القادمة. 

1- هيلنسكي - فنلندا 

نتيجة توقع الحكومة الفنلندية ارتفاع عدد السكان داخل البلاد في الـ10 نوات القادمة سوف تقوم الحكومة بمنع قيادة السيارات داخل طرق البلد، عدا الطرق السريعة والبعيدة عن الكثافات السكانية، كما ستقوم الحكومة بتزويد البلاد بخطوط سكك حديدية جديدة  تعطي كافة أرجاء البلاد. 

2- مدريد - إسبانيا 

بالفعل تم منع دخول السيارات في العديد من الشوارع الرئيسية في العاصمة الإسبانية مدريد وفرض غرامات تصل إلى 100 يورو لمن يخالف التعليمات، كما ستقوم الحكومة الإسبانية على تعميم هذه التجربة على جميع شوارع العاصمة الإسبانية خلال الـ5 سنوات القادمة. 

3- بوجوتا - كولومبيا 

منذ عام 1950 وهذه المدينة الكولومبية الرائعة تحتوي على ما يتعدى الـ185 ميلاً من الطرق المخصصة للمشاة والدراجات فقط، وهى بالفعل تعتبر أول مدينة في العالم تكون خالية من السيارات بشكل كامل، فالمواصلات العامة أو الدراجات الهوائية هي وسيلتك الوحيدة للتنقل داخل تلك المدينة. 

استمتع برحلات السفاري وسط الحيوانات في هذه الدول

4- ميلانو - إيطاليا 

في خطوة جديدة للحكومة الإيطالية من أجل المساهمة في خفض معدلات التلوث ستقوم وزارة المواصلات بتخصيص تذاكر مجانية لساكني مدينة ميلانو الإيطالية من أجل استخدام وسائل النقل الجماعية، كما رفعت الوزارة الرسوم المالية في الجراجات الحكومية في المدينة من أجل تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعية. 

5- تشنغدو- الصين 

تم تنفيذ شوارع تلك المدينة بحي يمكن للمشاة أو راكبي الدراجات الهوائية الوصول إلى أبعد نقطة في المدينة في 20 دقيقة بحد أقصى دون استخدام السيارات، فشوارع المدينة الضيقة لن تمكنك من الدخول بسيارتك إلى داخل تشنغندو الصينية. 

6- هامبورغ - ألمانيا 

على الرغم من عدم منع بلدية المدينة السيارات من الدخول إلى المدينة، إلا أنها تعتزم إنشاء شبكة منعزلة من الطرق المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية، بعيداً عن السيارات التي قلت نسبتها 40% بسبب ارتفاع الوعي عند الشعب الألماني. 

7- كوبنهاجن - الدنمارك 

تعتبر الدنمارك أقل دول الاتحاد الأوروبي امتلاكاً للسيارات، فمنذ ستينيات القرن الماضي تم وكوبنهاجن تمتلك 320 كيلومتراً من الطرق المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية فقط.

لمحبي السفر.. أشياء عليك فعلها قبل بدء رحلتك التالية

8- باريس - فرنسا 

بعد ارتفاع نسبة التلوث بشكل مقلق قررت بلدية باريس عاصمة العشاق والرومانسية، كما يطلق عليها عدم السماع بالسيارات التي تبدأ لوحاتها بأرقام فردية، إلا أيام محددة في الأسبوع وتم تطبيق الأمر نفسه بالنسبة للسيارات التي تبدأ لوحاتها بأرقام زوجية، وبالفعل خلال عامين قلت معدلات التلوث بنسبة 30% . 

و فيا يتعلق بوسط المدينة لا يسمح بالدخول سوى للسيارات الكهربائية أو الدراجات الهوائية وبالطبع للمشاة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة