قبائل بشرية تواجه خطر الانقراض إلى الأبد (صور)

main image
6 صور
قبائل بشرية تواجه خطر الانقراض إلى الأبد ! (صور)

قبائل بشرية تواجه خطر الانقراض إلى الأبد ! (صور)

جروكا - غينيا الجديدة   تصارع قبيلة الجروكا التي تعتبر أقدم القبائل جمهورية غينيا الجديدة من أجل البقاء فهي تعد من القبائل القليلة التي لا تزال تحافظ على عاداتها و تقاليدها على الرغم من امتداد عمليات التوسع السكاني المتحضر و المدن الحديثة فالصراع التي تواجه تلك القبيلة هو صراع التاريخ ضد الحداثة .   و لا يزال رجال هذه القبيلة يعتمدون على الرماح و السيوف بالإضافة إلى الأقواس كأسلحة لهذه القبيلة  و يتم استخدامها في المعارك و خلال رحلات الصيد التي تبدأ قبل موسم الشتاء و بعده .   كما يقوم محاربي الجروكا بتلوين

جروكا - غينيا الجديدة : تصارع قبيلة الجروكا التي تعتبر أقدم القبائل جمهورية غينيا الجديدة من أجل البقاء فهي تعد من القبائل القليلة التي لا تزال تحافظ على عاداتها و تقاليدها على الرغم من امتداد عمليات التوسع السكاني المتحضر و المدن الحديثة فالصراع التي تواجه تلك القبيلة هو صراع التاريخ ضد الحداثة . و لا يزال رجال هذه القبيلة يعتمدون على الرماح و السيوف بالإضافة إلى الأقواس كأسلحة لهذه القبيلة و يتم استخدامها في المعارك و خلال رحلات الصيد التي تبدأ قبل موسم الشتاء و بعده . كما يقوم محاربي الجروكا بتلوين أجسادهم من أجل ارهاب الخصوم و الاعداء و طلباً للنصر من الأرواح الطيبة على حسب معتقداتهم .

ماوري - نيوزلندا :هم السكان الأصليون لتلك الدولة التي تعد من أجمل دول العالم بسبب المناظر الطبيعية الخلابة قبل سفر الأوربيين إليها منذ عدة قرون و ارتكاب الكثير من المجازر بحق سكان نيوزلندا من قبيلة الماوري . و تشهد تلك القبيلة العريقة انحساراً حاداً في عدد أفرادها نتيجة قلة نسبة المواليد بالمقارنة بعدد وفياتهم و بسبب هجرة الكثير من شبابها نحو المدن النيوزلندية الأكثر تحضراً من أجل البحث عن فرصة للعمل .

ماوري - نيوزلندا :هم السكان الأصليون لتلك الدولة التي تعد من أجمل دول العالم بسبب المناظر الطبيعية الخلابة قبل سفر الأوربيين إليها منذ عدة قرون و ارتكاب الكثير من المجازر بحق سكان نيوزلندا من قبيلة الماوري .و تشهد تلك القبيلة العريقة انحساراً حاداً في عدد أفرادها نتيجة قلة نسبة المواليد بالمقارنة بعدد وفياتهم و بسبب هجرة الكثير من شبابها نحو المدن النيوزلندية الأكثر تحضراً من أجل البحث عن فرصة للعمل .

3- تشوكشي - روسيا : تشتهر تلك القبيلة الروسية القديمة بكرمها الشديد و حسن ضيافتها لأي غريب أو مسافر يطلب المساعدة من رجال القبيلة الذين يعتمدون على صيد و تربيةحيوانات الرنة التي تعيش في الجبال الثلجية   بينما تعمل تشتغل النساء في خياطة و تطريز الملابس التي يتم صناعتها من فرو الحيوانات من أجل ضمان الدفء لعائلاتهن و اطفالهن .

3- تشوكشي - روسيا :تشتهر تلك القبيلة الروسية القديمة بكرمها الشديد و حسن ضيافتها لأي غريب أو مسافر يطلب المساعدة من رجال القبيلة الذين يعتمدون على صيد و تربيةحيوانات الرنة التي تعيش في الجبال الثلجية بينما تعمل تشتغل النساء في خياطة و تطريز الملابس التي يتم صناعتها من فرو الحيوانات من أجل ضمان الدفء لعائلاتهن و اطفالهن .

موستانغ - نيبال : ترتبط هذه القبيلة النيبالية ارتباطاً و ثيقاً بتعاليم الديانة البوذية و يعتقد أن أفرادها القدامى هم من أسسوا تلك الديانة الغير سماوية و يعيش أفراد تلك القبيلة العريقة في المناطق الجبلية على الحدود النيبالية .   كما تعتبر من القبائل القليلة التي لا تؤمن أن الأرض كروية و تعتقد أن الكون مسطح و أن الأمراض سببها الأرواح الشريرة .

موستانغ - نيبال : ترتبط هذه القبيلة النيبالية ارتباطاً و ثيقاً بتعاليم الديانة البوذية و يعتقد أن أفرادها القدامى هم من أسسوا تلك الديانة الغير سماوية و يعيش أفراد تلك القبيلة العريقة في المناطق الجبلية على الحدود النيبالية . كما تعتبر من القبائل القليلة التي لا تؤمن أن الأرض كروية و تعتقد أن الكون مسطح و أن الأمراض سببها الأرواح الشريرة .

5- راباري - الهند  : يعتقد بأن تلك القبيلة الهندية التي يتمتع أفرادها ببعض السمات الفارسية هي في الأصل قبيلة إيرانية هاجرت حتى استقر بها الحال في ولايتي غوجارات و راجستان الهنديتين  .  و يقومم رجال تلك القبيلة بالصيد من أجل تأمين الغذاء لباقي أفراد القبيلة بينما تقوم النساء بالحياكة و التطريز و الاهتمام بأمور المنزل كما  تغطي رسوم الحنة و نقوشها كافي أجزاء أجساد النساء عدا الوجه

5- راباري - الهند : يعتقد بأن تلك القبيلة الهندية التي يتمتع أفرادها ببعض السمات الفارسية هي في الأصل قبيلة إيرانية هاجرت حتى استقر بها الحال في ولايتي غوجارات و راجستان الهنديتين . و يقومم رجال تلك القبيلة بالصيد من أجل تأمين الغذاء لباقي أفراد القبيلة بينما تقوم النساء بالحياكة و التطريز و الاهتمام بأمور المنزل كما تغطي رسوم الحنة و نقوشها كافي أجزاء أجساد النساء عدا الوجه

تنتشر الكثير من القبائل البشرية التي تمتد جذورها إلى عدة قرون في بقاع العالم المختلفة، فهناك قبائلنا العربية العريقة، وهناك قبائل أفريقية واَسيوية ولاتينية، لا تزال بعيدة كل البعد عن التكنولوجيا والتقدم الذي يشهده العالم. 

كوميديا العمل.. رئيسك في العمل أذكى مما تتصور (فيديو)

وعلى الرغم من أن التقدم التكنولوجي الكبير الذي يجتاح عالمنا جعل حياة البشر أكثر سهولة وراحة، إلا أنه بمثابة أخطر الأسباب التي جعلت قبائل كثيرة حول العالم تنقرض وتختفي من الوجود؛ بسبب تهجيرها من أراضيها بحجة بناء المنتجعات أو قطع الأشجار للتجارة. 

لذلك في التقرير التالي، سوف يتم تسليط الضوء على أقدم قبائل العالم المختلفة التي تواجه خطر الانقراض نهائياً من عالمنا. 

1- جروكا - غينيا الجديدة 

تصارع قبيلة الجروكا التي تعتبر أقدم القبائل جمهورية غينيا الجديدة من أجل البقاء، فهي تعد من القبائل القليلة التي لا تزال تحافظ على عاداتها وتقاليدها، على الرغم من امتداد عمليات التوسع السكاني المتحضر والمدن الحديثة، فالصراع التي تواجه تلك القبيلة هو صراع التاريخ ضد الحداثة. 

ولا يزال رجال هذه القبيلة يعتمدون على الرماح و السيوف، بالإضافة إلى الأقواس كأسلحة لهذه القبيلة، ويتم استخدامها في المعارك وخلال رحلات الصيد التي تبدأ قبل موسم الشتاء وبعده.

كما يقوم محاربو الجروكا بتلوين أجسادهم من أجل إرهاب الخصوم والأعداء وطلباً للنصر من الأرواح الطيبة على حسب معتقداتهم . 

كيف ستتصرف إذا أمسك بك أحد الموتى؟! (فيديو)

2- ماوري - نيوزيلندا 

هم السكان الأصليون لتلك الدولة التي تعد من أجمل دول العالم؛ بسبب المناظر الطبيعية الخلابة قبل سفر الأوربيين إليها منذ عدة قرون وارتكاب الكثير من المجازر بحق سكان نيوزيلندا من قبيلة الماوري. 

وتشهد تلك القبيلة العريقة انحساراً حاداً في عدد أفرادها؛ نتيجة قلة نسبة المواليد بالمقارنة بعدد وفياتهم، وبسبب هجرة الكثير من شبابها نحو المدن النيوزيلندية الأكثر تحضراً من أجل البحث عن فرصة للعمل. 

3- تشوكشي - روسيا 

تشتهر تلك القبيلة الروسية القديمة بكرمها الشديد وحسن ضيافتها لأي غريب أو مسافر يطلب المساعدة من رجال القبيلة الذين يعتمدون على صيد وتربية حيوانات الرنة التي تعيش في الجبال الثلجية.

بينما تعمل تشتغل النساء في خياطة وتطريز الملابس التي يتم صناعتها من فرو الحيوانات من أجل ضمان الدفء لعائلاتهن وأطفالهن. 

لهذا يجب أن تشكر الله على نعمة الإسلام (فيديو)

4- موستانغ - نيبال 

ترتبط هذه القبيلة النيبالية ارتباطاً وثيقاً بتعاليم الديانة البوذية، ويعتقد أن أفرادها القدامى هم من أسسوا تلك الديانة غير السماوية ويعيش أفراد تلك القبيلة العريقة في المناطق الجبلية على الحدود النيبالية. 

كما تعتبر من القبائل القليلة التي لا تؤمن أن الأرض كروية، وتعتقد أن الكون مسطح وأن الأمراض سببها الأرواح الشريرة. 

5- راباري - الهند

يعتقد أن تلك القبيلة الهندية التي يتمتع أفرادها ببعض السمات الفارسية هي في الأصل قبيلة إيرانية، هاجرت حتى استقر بها الحال في ولايتي غوجارات وراجستان الهنديتين.

ويقوم رجال تلك القبيلة بالصيد من أجل تأمين الغذاء لباقي أفراد القبيلة، بينما تقوم النساء بالحياكة والتطريز والاهتمام بأمور المنزل، كما  تغطي رسوم الحناء ونقوشها باقي أجزاء أجساد النساء عدا الوجه.

 

 

 

 

 

 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات