"ألو".. أحدث تطبيق محادثات تطلقه جوجل بمميزات استثنائية

"ألو"..أحدث تطبيق محادثات تطلقه جوجل بمميزات استثنائية

تعتبر تطبيقات المحادثات من التطبيقات الأكثر شيوعاً واستخداماً على الهواتف الذكية، سواء بين فئة الشباب أو فئة رجال الأعمال، فتلك التطبيقات توفر خدمة التواصل الدائم المجاني مع كل الأشخاص على مستوى العالم.

أول تطبيق للبحث عن الأشخاص بـ«بصمة الوجه»!

ويعتبر تطبيق واتس آب من أشهر تطبيقات المحادثات وأوسعها انتشاراً حول  العالم، ودائماً ما تتنافس الشركات مع واتس آب؛ لتحاول الحصول على جزء من عملائها والتواجد في الأسواق.

ومؤخراً أعلنت شركة جوجل عن أحدث تطبيق للمحادثات، يمكنك أن تستخدمه بديلاً للواتس آب، ووفرت به بعض المميزات غير المتاحة بتطبيق واتس آب أو تطبيقات المحادثات الأخرى.

التطبيق أطلقت عليه جوجل "ألو" Allo، وكأنه تمهيد لتفعيل خدمة المكالمات الصوتية في هذا التطبيق، ولكن هل ستجد جوجل حلاً لمواجهة حجب الاتصال ببعض الدول، كما حدث مع واتس آب؟ هذا ما ستكشفه الأيام لنا.

كما أضافت جوجل لتطبيق ألو كافة الخدمات المتاحة على واتس آب؛ كإرسال الرسائل مجاناً، وإرسال الصور التفاعلية والتعبيرية،  ولكن بأشكال مختلفة وحديثة.

ويتميز التطبيق الجديد بوجود خدمة لا توجد في أى من تطبيقات المحادثات؛ وذلك نظراً لأن جوجل ستقوم بربط التطبيق بحساب المستخدم على جوجل، فستتيح للمستخدم خلال محادثاته سواء مع شخص أو مجموعة، أن يقوم باستدعاء خدمات جوجل في أى وقت؛ للاستفسار أو السؤال عن أي شيء، فقط بكتابة @google، ليأتي الرد السريع والفوري من جوجل.

بهذا التطبيق ستحدد كمية السكر في الطعام قبل تناوله

وتلك الخدمة تشبه إلى حد كبير خدمة "سيري" التي تقدمها هواتف أيفون، بحيث سيكون هناك شبه تفاعل بين جوجل والمستخدم، وسيستفسر جوجل في بعض الأحيان عن أسئلة المستخدم بصورة تفاعلية بتقديم الخدمة بصورة أدق.

أما عن المميزات الأخرى فهي عديدة، منها إمكانية استخدام الكتابة بطريقة سحب الإصبع على الحروف للكتابة، ويمكن للمستخدم أيضاً التحكم في حجم الخط وتكبيره وتصغيره بحسب رغبته.

كما يمكنك مشاركة الصور على التطبيق بصورة مختلفة أكثر تطوراً، من خلال وضع إمضائك على الصورة قبل إرسالها، أو كتابة ما يحلو لك بخط يدك على الصورة، لترسلها لمن تحب.

هل تحمي البالونات "أيفون" عند سقوطه من ارتفاع 100 قدم؟ (فيديو)

وعلى غرار واتس آب، فقد أكدت جوجل أن المحادثات التي ستتم على هذا التطبيق لن يتم حفظها على سرفرات جوجل، وستكون هناك خدمة حماية المحادثات؛ حفاظاً على سرية وخصوصية العملاء.

الميزة في الأمر أن التطبيق سيكون مجانياً، ويصلح لمستخدمي أنظمة iOSوأندرويد على حد سواء، ومن المفترض أن يتم طرح هذا التطبيق قريباً، لينافس تطبيق واتس آب وماسينجر وتطبيقات المحادثات الأخرى.

خاصية تبديل الوجوه بسناب شات..وكيفية استخدامها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...

الروبوتات والسيارات الطائرة.. مفاجآت كبرى في خطة مستقبل السعودية

تتوجه السعودية بسرعة نحو المستقبل من خلال العمل على مشاريع كبرى من شأنها أن تنوع اقتصادها وتساعدها في التخلي عن النفط.ويشارك تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال بعض المقترحات الخاصة بأكبر مشروع ضخم...