وفقاُ لأطباء النفس: هذه أخطر أسباب الخلافات الزوجية

وفقاُ لأطباء النفس: هذه أخطر أسباب الخلافات الزوجية

وفقاُ لأطباء العلم النفس : تلك هي أخطر أسباب الخلافات الزوجية

أين المرح ؟! : إذا كنت تتساءل لماذا تعيش حياة زوجية تعصف بها المشاكل المزعجة من جميع الجهات فربما عليك إعادة التفكير في الأوقات التي تقضيها برفقة زوجتك في التنزه فقضاء المزيد من الوقت معاً يحس الحالة المزاجية بينكما و يزيد من مساحة التواصل اللفظي بينكما بالإضافة و هو الأمر الذي يعمق الحب بينكما .

هل أنت مشغول ؟ :بالتأكيد على الرجل أن يوفر الكثير من وقته للعمل من أجل أن يجني النقود التي تساعد عائلته على تخطي عقبات الحياة الاقتصادية ولكن عليك أن لا تنغمس في العمل لفترات تفوق الـ 12 ساعة يومياً فزوجتك تريد قضاء المزيد من الوقت معك داخل المنزل حتى لا يتسبب البعد بينكما إلى موت الحب و المشاعر التي تجمع بينكما بشكل تدريجي فالانشغال الدائم عن شريكة حياتك بمثابة الموت البطيء للزواج .

ماذا عن غرفة النوم ؟! : من الطبيعي أن تقل عدد مرات ممارستكما للجنس تدريجياً بمرور السنوات و لكن مهما تعرضت حياتكما الزوجية من مشاكل اجتماعية أو اقتصادية إياك أن تهمل ممارسة الجنس مع زوجتك على الإطلاق . فممارسة الجنس لمرة واحدة اسبوعياً كفيلة بتحسين علاقتكما و إزالة كل الخلافات التي تمران بها على المستوى الشخصي فالجنس يمنح الرجل و المرأة المزيد من التفاهم كما يشعل الاشتياق و الحب بينهما .

مفهوم الحرية : الزواج هو الارتباط ولكن ليس قمع حرية الآخر؛ فيجب أن يكون لكل شخص الحرية ولكن شرط أن يكون الطرفان متفقين.

تتنوع الأشياء التي تتسبب في المشاكل الزوجية بين الرجل والمرأة، من حيث تأثيرها وحجم الضرر الذي تسببه على قوة الحب والمشاعر التي تربط بين الطرفين، فهناك المشاكل التي يمكن حلها بسهولة، وهناك مشاكل أخرى ليست لها حلول سوى الطلاق والانفصال. 

أسرار تريد منك زوجتك أن تعرفها عن رغباتها الجنسية!

ووفقاً لخبراء علم النفس المتخصصين في حل المشاكل الزوجية، تم تحديد بعض تلك المشاكل التي تعتبر الأكثر تأثيراً وإحداثاً للضرر بين الرجل وزوجته، وربما تؤدي في بعض الأحيان إلى الانفصال والطلاق، لذلك سيتيح لك التقرير التالي التعرف على أبرز تلك المشاكل. 
 
1-  أين المرح؟!
إذا كنت تتساءل: لماذا تعيش حياة زوجية تعصف بها المشاكل المزعجة من جميع الجهات، فربما عليك إعادة التفكير في الأوقات التي تقضيها برفقة زوجتك في التنزه، فقضاء المزيد من الوقت معاً يحسن الحالة المزاجية بينكما، ويزيد من مساحة التواصل اللفظي بينكما، وهو الأمر الذي يعمق الحب بينكما. 
 
2- هل أنت مشغول؟
بالتأكيد على الرجل أن يوفر الكثير من وقته للعمل؛ من أجل أن يجني النقود التي تساعد عائلته على تخطي عقبات الحياة الاقتصادية، ولكن عليك ألا تنغمس في العمل لفترات تفوق الـ12 ساعة يومياً، فزوجتك تريد قضاء المزيد من الوقت معك داخل المنزل؛ حتى لا يتسبب البعد بينكما إلى موت الحب والمشاعر التي تجمع بينكما بشكل تدريجي، فالانشغال الدائم عن شريكة حياتك بمثابة الموت البطيء للزواج. 
3- ماذا عن غرفة النوم؟!
من الطبيعي أن تقل عدد مرات ممارستكما للجنس تدريجياً بمرور السنوات، ولكن مهما تعرضت حياتكما الزوجية لمشاكل اجتماعية أو اقتصادية، إياك أن تهمل ممارسة الجنس مع زوجتك على الإطلاق. 
فممارسة الجنس لمرة واحدة أسبوعياً كفيلة بتحسين علاقتكما، وإزالة كل الخلافات التي تمران بها على المستوى الشخصي، فالجنس يمنح الرجل والمرأة المزيد من التفاهم، كما يشعل الاشتياق والحب بينكما. 
 
4-   مفهوم الحرية
الزواج هو الارتباط ، ولكن ليس قمع حرية الآخر؛ فيجب أن يكون لكل شخص الحرية، ولكن شرط أن يكون الطرفان متفقين.
5- المال!
 
 
إذا أصبح المال موضوعاً ثابتاً في الخلاف، فإن الطريق إلى الطلاق مؤكد، يجب أن تتفاهما معاً على المصاريف المنزلية، فالمحادثات بشأن المال يمكن أن تجعل حياتك أفضل، أو في بعض الحالات أسوأ مما تظن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

طرق سريعة وبسيطة تعيد الحيوية إلى زواجك.. النساء يعشقن هذه الأشياء

الحياة الزوجية ليست سهلة على الإطلاق، ولكنها قد تصبح أقل صعوبة إذا اعتبرتها لعبة طويلة المدى، عليك التعامل معها بذكاء وبذل الجهد. إليك هذه الطرق البسيطة والسريعة التي تساعدك على جعل حياتك الزوجية...

حتى لا تنخدع بهم.. من هم الأشخاص الأكثر قابلية للخيانة؟

تعد الخيانة من أكثر الظواهر الاجتماعية التي تكون سبباً في توتر العلاقات العاطفية أو الزوجية بين الطرفين، فضلاً عن تسببها في الكثير من المشكلات التي قد تقود في النهاية إلى الطلاق.الأشخاص الأكثر قابلية...