هل حقاً تخلصك القهوة من الخمول؟ إليك طريقة أفضل

هل حقا تخلصك القهوة من الخمول؟ إليك طريقة أفضل

يلجأ البعض إلى تناول الحلوى أو ‫احتساء القهوة من أجل التخلص من الشعور بالتعب والخمول في الصباح الباكر، ‫أو أثناء العمل مثلاً، فما مدى فعالية هذه الوسائل؟

ورداً على هذا الاستفسار، قالت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه شفارتاو إن ‫السكريات تؤدي إلى الشعور بالتعب مجدداً؛ نظراً لأن مستوى السكر بالدم ‫ينخفض سريعاً بعد تناول الحلوى.

رسائل يبعثها الجسم ليقول إنه يعاني من الإرهاق

‫وأضافت شفارتاو أن احتساء القهوة يساعد على التخلص من التعب والخمول، ‫ولكن لفترة قصيرة فقط، مشيرة إلى أنه لا يجوز احتساء أكثر من خمسة فناجين ‫قهوة يومياً. ولفتت إلى أن تناول الشاي الأسود له تأثير أطول من القهوة.

‫وترى الخبيرة الألمانية أن أفضل طريقة لتجديد النشاط والتخلص من التعب ‫والخمول هي المشي لفترة قصيرة حول البناية، أو التحرك أمام نافذة مفتوحة.

هل تعاني من الأرق؟ اكتشف ذلك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...

مضاعفات خطيرة.. هل عملية بالون المعدة الحل المثالي لإنقاص الوزن؟

التخلص من الوزن الزائد حلم يطمح إليه المصابون بالسمنة دائماً، فيلجأون للحميات الغذائية واتباع الرجيم القاسي ولكن قد يئس البعض منها؛ لذا تجد كثيرين يقدمون على إجراء العمليات الجراحية مثل شفط...