هل حقاً تخلصك القهوة من الخمول؟ إليك طريقة أفضل

هل حقا تخلصك القهوة من الخمول؟ إليك طريقة أفضل

يلجأ البعض إلى تناول الحلوى أو ‫احتساء القهوة من أجل التخلص من الشعور بالتعب والخمول في الصباح الباكر، ‫أو أثناء العمل مثلاً، فما مدى فعالية هذه الوسائل؟

ورداً على هذا الاستفسار، قالت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه شفارتاو إن ‫السكريات تؤدي إلى الشعور بالتعب مجدداً؛ نظراً لأن مستوى السكر بالدم ‫ينخفض سريعاً بعد تناول الحلوى.

رسائل يبعثها الجسم ليقول إنه يعاني من الإرهاق

‫وأضافت شفارتاو أن احتساء القهوة يساعد على التخلص من التعب والخمول، ‫ولكن لفترة قصيرة فقط، مشيرة إلى أنه لا يجوز احتساء أكثر من خمسة فناجين ‫قهوة يومياً. ولفتت إلى أن تناول الشاي الأسود له تأثير أطول من القهوة.

‫وترى الخبيرة الألمانية أن أفضل طريقة لتجديد النشاط والتخلص من التعب ‫والخمول هي المشي لفترة قصيرة حول البناية، أو التحرك أمام نافذة مفتوحة.

هل تعاني من الأرق؟ اكتشف ذلك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

الأمر له علاقة بالهرمونات أيضاً.. لماذا يُعاني الرجال من التقلبات المزاجية؟

في كثير من الأحيان يقصر البعض مسألة التقلبات المزاجية على النساء، ويرجعون الأمر إلى ما تمر به المرأة من تغيرات جسمانية بسبب الهرمونات والحيض وغيره من الأمور الأخرى. ولكن في حقيقة الأمر، فإن التقلبات...

يجعلك عرضةً لخطر الوفاة.. احذر تناول المشروبات الغازية الدايت

حذرت دراسات علمية كثيرة من تناول المشروبات الغازية، حيث أكدت الأبحاث أنها تلحق ضرراً كبيراً بصحة الإنسان وتضر الجهاز الهضمي للإنسان وغيرها من الأضرار الصحية، ولهذا لجأت شركات المياه الغازية إلى إنتاج...