إذا كان عمرك فوق 65 فأنت ممنوع من زيارة الكويت!

main image

إذا كنت من مواليد 1950 فأنت ممنوع من الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لذويك في دولة الكويت، وبالتحديد إذا كنت أباً أو أماً وتجاوزت منتصف الستينات.

مشاجرة بين سعودي وسوداني في معرض سيارات

ويبدو أن ذلك القرار تم اتخاذه كخطوة تهدف لمنع التلاعب واستغلال البعض لبند الزيارة لإحضار أقاربهم المرضى للحصول على العلاج المجاني إلا أنه يستثنى منها الزيارة للزوجة والأبناء فقط.

طفل سعودي يهدي شيلة لولي ولي العهد

وفقاً لصحيفة "الرأي" الكويتية صرح اللواء الشيخ مازن الجراح وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات بأنه أوقف تمديد الزيارات التجارية والعائلية في كل المحافظات مؤقتاً، وذلك «لسد الباب أمام المتلاعبين من الزوّار والذين يرغبون في تمديد الزيارة واستغلال شهر رمضان المبارك في التسوّل»، مشيراً إلى أن ما يحصل عليه بعض المتسولين في رمضان ٢٠ إلى ٣٠ ألف دينار كويتي.

في دبي.. وجبات مجانية مقابل التخلي عن استخدام الهواتف

فيما أبدى العديد اعتراضهم على القرار مشيرين إلى أنه كان من الأولى محاسبة الزائر الذي يقوم بعملية، وقال آخرون إنه هناك الكثير من الوافدين العاملين في الكويت الذين يرغبون في استقدام آبائهم أو أمهاتهم ليتمكنوا من رؤيتهم خلال شهر رمضان المبارك، ومراعاة تسهيل إجراءات دخول كبار السن من الآباء والأمهات للبلاد المضطربة مثل سوريا واليمن والعراق وأي مكان في العالم يعاني من اضطرابات وحروب.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال