أفضل أنواع التمور العربية

لا تخلو الموائد الرمضانية من التمور

ذكر الله تعالى التمور في القرآن الكريم؛ لما فيها من فوائد عديدة للجسم.

 

وتعادل القيمة الغذائية في التمر ما تتضمنه اللحوم، وتتجاوز فوائد الأسماك بثلاثة أضعاف، فالتمر غذاء كامل وصحي مليء بالألياف، والفيتامينات، والسكريات، والأملاح المعدنية، والماغنيسوم، والحديد وغيرها من الفوائد العديدة.

 

ولأن التمر يتواجد على كل مائدة في شهر رمضان نقدم لكم أفضل التمور في العالم العربي:

 

عجوة المدينة: توصف بأنها سيدة ثمار الدنيا؛ إذ كان الرسول (ص) يفضلها عن الأنواع الأخرى. تتميز تمور عجوة المدينة بشكلها الدائري ولونها الأسود، وهي من الأنواع المفضلة للحجاج. كما أن طعمها يجعلها واحدة من أفضل التمور السعودية ناهيك عن قيمتها الغذائية؛ إذ تحتوي على السكريات والكالسيوم والماغنيسوم والحديد. 

 

دقلة النور: تسمى أيضاً سيدة التمور، وتعني «أصابع الضوء» وذلك بسبب شكلها المميز ولونها الذهبي وطعمها الرائع. الدقل في اللغة العربية يعني أسوأ أنواع التمور لكن العامة أطلقت على هذا النوع هذه التسمية؛ لأنه خالف العادة، وكان ذا نوعية ممتازة فاشتهر في موطنه الجزائر وفي العالم العربي. من التمور الغنية بالسكريات والمعادن وفيتامين سي. 

 

خنيزي: من أجود التمور الإماراتية، تتميز بلونها الوردي الغامق وشكلها البيضاوي.  تحتوي على نسب عالية من السكريات والأملاح والفيتامينات والمعادن. 

 

المجهول: من أفضل أنواع التمور المغربية وأغلاها، تتميز بنكهات فريدة من الكراميل والعسل البري، وتشتهر بحجمها الكبير. ولها فوائد صحية عديدة، خصوصاً أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، ونسب مرتفعة من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

 

برحي: من التمور العراقية المعروفة عالمياً، تتميز بنكهتها الحلوة، وذلك لخلو ثمارها من المادة العفصية القابضة في مرحلة تحولها إلى التمر. تؤكل خلالاً ورطباً وتمراً، ويتبدل لونها خلال المراحل من الأخضر فالأصفر إلى البني المحمر. تحتوي على نسب عالية من السكريات، وغنية بشكل كبير بالفيتامينات. 

 

الخلاص: تعتبر من أجود التمور العمانية، ولها قيمة غذائية كبيرة؛ اذ تحتوي على مضادات للالتهابات والفطريات والبكتيريا ومضادة للأكسدة. ووفق دراسة صدرت عن جامعة السلطان قابوس فإن تمور الخلاص تحتوي على مواد مضادة للسرطان، وبشكل خاص سرطان البنكرياس. 

 

الزغلول: من التمور الشائعة في مصر، تتميز بحجمها الكبير ولونها الأحمر، وتعاريج تجعل تميزها بالغ السهولة . قليلة الألياف ونكتها حلوة وتركيبتها تلك تجعلها تستخدم في مجالات أخرى كصناعة المربيات. 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

مقابل راتب سخي.. وظيفة مغرية على جزيرة أسكتلندية خلابة

إذا كنت تبحث عن وظيفة مميزة خلال أشهر الصيف القادمة براتب سخي؛ عليك مطالعة الإعلان الوظيفي للعمل في جزيرة أسكتلندية خلابة.وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا...

تفادياً للإصابة بكورونا..طريقة غسل الملابس السليمة لقتل الفيروس

نفى الأطباء قدرة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 على الانتقال عبر الملابس أو الأقمشة، إلا أن للفيروس القدرة على العيش على البلاستك والمعادن لمدة تزيد عن 4 أيام كاملة مما يؤكد قدرة الفيروس في العيش على...