أضف هذه المكونات لماء الشرب لتنظيف الجسم من السموم

أضف هذه المكونات لماء الشرب لتنظيف الجسم من السموم

الغرض من عملية تنقية الجسم من السموم هو التخلص من المواد السامة، وخصوصاً الموجودة في الكبد.

وللتخلص من السموم، ينبغي الاعتماد على النظام الغذائي الصحي، مع التركيز على بعض الأطعمة التي تسرع عملية التنقية. هذه الأطعمة قد يكون لها فوائد أخرى، مثل المساعدة في خسارة الوزن، والحفاظ على صحة الجلد وغيرها.

وإليك بعض المكونات البسيطة التي يمكن إضافتها إلى ماء الشرب، بهدف تخليص الجسم من المواد السامة.

8 أعضاء في الجسم يستطيع الإنسان العيش بدونها

1- الليمون

ماء الليمون يأتي على رأس منظفات الجسم من السموم. وهو يحسن وظائف الهضم، ويعزز الجهاز المناعي، ويعالج رائحة الفم الكريهة، ويفتح البشرة، ويساعد في التخسيس. اعصر نصف ليمونة على الماء أو ألق بعض شرائح الليمون داخل كوب الماء.

2- الزنجبيل

الزنجبيل غني بالفيتامينات، ويحارب العديد من المشاكل الصحية، مثل ارتجاع الحمض في المريء، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ضع بعض شرائح الزنجبيل في الماء الساخن، أو ألقِ ملعقة من مسحوق جذور الزنجبيل في كوب ماء كبير.

3- الكركم

الكركم يعمل كمضاد للأكسدة، وكذلك مضاد للفيروسات والبكتريا والفطريات، وأيضا مضاد للالتهابات. ويحتوي على فيتامينات سي وإي وكيه (C,E,K)، وكلها مفيدة لتجديد الجلد، واستعادة حيويته. ويمكنك خلطه بالماء الدافئ للاستفادة من هذه المميزات.

4- الفلفل الحار

الفلفل الحريف غني بالعناصر الغذائية، ولا يحتوي على سعرات حرارية عالية. وإضافته إلى الماء يجعل الماء مساعداً في خسارة الوزن وحرق الدهون، إضافة إلى التحكم في الشهية. كما أنه مهم لتنظيف الرئتين من السموم. ويمكن إضافة القليل منه على الماء، كما يمكن إضافة الليمون إليهما.

مشاكل الأعضاء التناسلية عند الرجل.. تفحّص نفسك جيداً

5- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحسن وظائف المخ وصحة الفم ويقوي العظام، كما أنه معروف بقدرته على الحفاظ على الشباب وتأخير الشيخوخة وتنظيم معدل السكر في الدم.

6- خل التفاح

خل التفاح مهم جداً لتنقية الجسم من السموم؛ نظراً لاحتوائه على العديد من الإنزيمات والمعادن والأحماض الأمينية. وهو أيضا يعمل على تبييض الأسنان وقتل البكتريا في الفم واللثة. ضع ملعقة صغيرة من خل التفاح على كل كوب ماء من أجل هذه الفوائد.

7- البنتونيت

طين البنتونيت ينقي الجسم من السموم؛ فعند ملامستها الماء، ينتج شحنة كهربية تسمح له بامتصاص السموم. وهو معروف بقدرته على علاج مشاكل الهضم والجلد، إضافة إلى تغذية الجسم بالمعادن.

جهز البنتونيت قبل استخدامه بيوم بوضع ملعقة كبيرة منه في كوب ماء كبير، واتركه منقوعاً طول الليل.

كيف تكون مريضاً مثالياً؟ دليلك للتعامل مع الطبيب لعلاج أفضل

8- الشلوريلا– العرمض

الشلوريلا طعام غني بالعناصر الغذائية، وهو غني بالكلوروفيل الذي يوجد في الخضروات أيضاً. وهو فعال جدا في القضاء على السموم، حيث يخلص الجسم من الزئبق والسموم الثقيلة. وهو أيضاً يساعد في تعزيز نمو أنسجة الجسم وإصلاحها.

والشلوريلا موجود في صورة أقراص أو مسحوق. وبسبب شدته، ينصح بالبدء بكيمة صغيرة منه، ثم زيادة الجرعة حسب استجابة الجسم.

وختاماً، تخليص الجسم من السموم ليس عملية معقدة بالضرورة؛ فهناك بعض الوسائل البسيطة التي يمكن اعتمادها لهذا الغرض، مثل شرب الماء الدافئ أو استخدام غرفة البخار، إضافة إلى الاعتماد على بعض الأطعمة التي تسرع عملية تنقية الجسم من السموم، مثل التوابل والبقدونس والحبوب الكاملة مثل الفاصوليا والعدس وبذور الكتان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

6 أنواع لـ عملية زراعة الشعر.. أحدثها بدون جراحة ولها نتائج سريعة

تُعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل الشائعة التي يُعاني منها بعض الرجال، حيث تسبب لهم إحراجاً كبيراً في المظهر، وفي مثل هذه الحالات يلجأ كثيرون منهم لإجراء عملية زراعة الشعر في منطقة الرأس، التي...

أفضل طرق علاج حب الشباب بالأعشاب

يعاني أشخاص كثيرون خاصةً المراهقين من تفاقم مشكلة حب الشباب ما يفسد مظهرهم وإطلالتهم؛ وهو ما قد يجعل بعضهم منطوين أغلب الوقت، ولا يريدون أن يراهم أحد، ومن أجل حل المشكلة يلجأ الغالبية لعمليات...