أفلام سترشدك نحو طريق السعادة (فيديو)

Midnight in Paris

السعادة يمكن أن تأتي في أشكال مختلفة، قد يشعر شخص ما بالسعادة البالغة بسبب حضوره لحفلة رائعة، في حين أن البعض الآخر قد تعلم منذ فترة طويلة العثور على السعادة في الحياة اليومية القاسية.

إشارات غريبة لم تلحظها بمشاهد بعض الأفلام (صور)

 بالطبع، للسعادة أسباب مشتركة لدى الجميع، وتشمل معظم الناس مثل الوقوع في الحب، والصداقة، ولادة الأطفال، والإنجازات الشخصية، ولكن لا تزال الحياة شيئاً متعدد الأوجه.

ورغم أن هناك الملايين من الناس يعيشون على الأرض، إلا أننا لم نسمع حتى الآن إجابة واحدة صحيحة عن السؤال: ماذا تعني السعادة حقا؟، ولذلك نقدم لك الآن قائمة تضم العديد من الأفلام التي تساهم في إرشادك نحو طريق السعادة .

The Way

الفيلم الذي يعتمد على السفر سيخبركم الكثير عن السعادة، وإيجاد أهداف جديدة تساعدك على الإقبال على الحياة عقب تلقيك صدمات لاذعة، حيث يتحدث الفيلم عن قصة أب قتل نجله في أعلى جبال البرانس الفرنسية أثناء قيامه بتحقيق حلمه للسفر سيرًا على الأقدام، مر والده بصدمة لم يمكث فيها طويلًا وقرر المضي قدمًا وإيجاد هدف جديد وهي تحقيق حلم نجله، والسير في هذا الطريق الطويل بدلًا منه، ويجمع الكثير من الرفقاء خلال رحلته الذين يشاركونه هدفه النبيل.

هذا الفيلم من إنتاج عام 2011 وبطولة مارتن شين، إيميلو ستيفز الذي قام بإخراجه أيضًا .

In July

كما قالت الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي: "الحياة التي تعتمد على رحلة هي حلم في أنقى صورة". تدور أحداث فيلم "In July" حول وقوع معلم فيزياء في حب راقصة تركية بشكل مفاجئ وغير متوقع ومخالف لتفكيره وعاداته ومعتقداته، ولكنه ولأول مره لم يستمع إلى عقله وتتبع قلبه، وقاد نفسه إلى اسطنبول وخلال رحلته تحدث له العديد من المواقف والحوادث المختلفة والغريبة، ولكنه يرى أن السعادة والطريق الصحيح في يد معشوقته الراقصة دانيال؛ لذلك يجب السعي ورائها لتحقيق هذا الحلم.

الفيلم من إنتاج عام 2000 أخرجه وكتبه فاتح أكين.

الوجه الآخر في حياة نجوم الأكشن.. «أسود على الشاشة وعصافير خلفها»

Life as a House

أحيانا تطرق ظروف على حياة الأشخاص تحديث تغييرات كبيرة جدًا في مصائرهم، البعض يستسلم لها في انتظار حدوث المصائب، والبعض الآخر يستغل اللحظات والدقائق لتقليل الضرر، جورج مهندس يبلغ من العمر 45 عاماً، يدرك في لحظة فارقة من عمره أن أيامه في الحياة معدودة، ولم يبقَ لديه الكثير، ولكنه لديه العديد والعديد من الأحلام، والكثير من الأخطاء التي ارتكبها خلال السنوات الماضية من عمره، ولكن هل من الممكن تصحيح كل أخطاء الماضي في فترة قصيرة من الزمن؟

جورج لم يستسلم، وقرر لم شمل أسرته التي كان منفصلاً عنها في بيت كبير، وخاصة نجله سام الذي كانت علاقته معه غير مستقرة. ليجد في النهاية أن السعادة في العلاقات الأسرية والاجتماعية الجيدة .

الفيلم من إنتاج عام 2001، وإخراج كيفين كلاين وهايدن كرستنسين

Midnight in Paris

منتصف الليل في باريس فيلم من بطولة أوين ويلسون ورايتشل مك أدامز، وماريون كوتيار، تدور أحداثه حول كاتب يدعى غيل يرغب في أخذ عطلة مع خطيبته، فيذهبان إلى باريس، وينبهر بالمدينة ويعشقان تفاصيلها، يشعران بالسعادة ليلًا عندما بتجولان بين شوارعها وينبهران بسحرها وجمالها، وكانا يصلان إلى ذروة سعادتهما في منتصف الليل عندما يشاهدان تاريخ المدينة، وملامحها الفنية الرائعة ويتجولان في أزقتها وأماكنها الراقية معاً.

الفيلم من أنتاج 2011، ومن إخراج وودي آلن وكتابة وودي آلن.

مقطع صوتي لفنانة سورية يثير غضب السعوديين

The Fisher King

تدور أحداث فيلم "الملك الصياد" حول مقدم راديو يدعى جاك، تسببت واحدة من تصريحاته اللاذعة في جريمة قتل جماعي في مانهاتن، الأمر الذي تسبب في النهاية في تركه للعمل، مما أدخله في حالة اكتئاب شديدة، وأغرق في أحزانه وأدمن الكحول، ولكن في النهاية يجد خلاصه من أزمته وحزنه الدفين في مساعدة رجل بلا مأوى كان مدرسًا للتاريخ دخل في مأساة هو وعائلته بسبب تصريحات المذيع اللاذعة.

الفيلم من أنتاج عام 1991 وبطولة روبن ويليامز وجيف بريدجز

The Hundred-Foot Journey

تدور أحداث الفيلم حول أسرة تتقلب بها الأحوال في بلدهم الهند مما يضطرهم إلي الهجرة إلى فرنسا، يقومون بتعلم الطبخ الفرنسي ويتميزون بتقديم أعلى درجات التكامل في الوصفات والوجبات، ويشعرون بالسعادة والراحة، واستقرار الأمور ولذة الإنجاز بعد رحلة طويلة من المعاناة والألم .

الفيلم من إنتاج عام 2014، وبطولة أوم بوري، هيلين ميرين

«رقص» لامبرت ويلسون ونيكول كيدمان يشعل مهرجان كان (فيديو)

Eddie the Eagle

تدور أحداث الفيلم حول إدي إدواردز الملقب بـ(إدي النسر) وهو أشهر المتزلجين الإنجليز، في تناول لأهم التحديات والمواجهات الصعبة التي مر بها خلال تاريخه الرياضي، حيث يركز العمل على أخلاقياته وروحه الرياضية وتصميمه على خوض كل التحديات دون يأس، وتزداد ثقة إدي بنفسه مع وجود مدرب وجمهور كبير من المشجعين الداعمين والمحبين له خلال مشاركته في بطولة الألعاب الأوليمبية عام 1988.

الفيلم من بطولة هيو جاكمان، تارون إيجرتون، تيم مكلنيرني، رون تيمت، لاسكو آتكنز، جو هارتلي.

نجوم خطفوا بطلات أفلامهم وحولوا الخيال إلي حقيقة (صور)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

نجل عبدالمجيد عبدالله يفاجئ والده بأغنية «يا بختي فيك».. استمع إليها

فاجأ نجل عبدالمجيد عبدالله الجميع وعلى رأسهم والده بخطوة دخوله عالم الغناء وطرحة أولى أغانيه على موقع يوتيوب في مفاجأة فنية مميزة.الفنان عبدالمجيد عبدالله يفاجئ جمهوره في موسم جدة بأغنية جديدة (فيديو...

امتزج الرقص بالبكاء خوفاً..مجندات كوريا الشمالية في عرض استعراضي أمام الزعيم (فيديو)

حقاً إنها لقطات تقشعر لها الأبدان عندما يقرر شخص إنهاء حياتك لمجرد انه لم يعجبه رقصاتك؛ هذا ما حدث بالفعل خلال أحد العروض الاستعراضية لمجندات في جيش كوريا الشمالية بعد أن أجبرن على تقديم فقرة...