أغرب 10 مرائب للسيارات في العالم

أغرب 10 مرائب للسيارات في العالم

طوكيو - اليابان

ماربيا – إسبانيا

مرآب ساهيكاو - باليابان

مقاطعة فيرفيلد – أمريكا

هاميلتون سكوت - سنغافورة

طوكيو – اليابان

ماليبو – كاليفورنيا

مرآب جيري سينفيلد – نيويورك

بيفرلي هيلز - كاليفورنيا

هيرندون – فيرجينيا

الحفاظ على سيارة فخمة من السرقة والتعرض للتلف ليس بالأمر السهل، بل يحتاج إلى الكثير من المجهود والتكاليف، وهذا ما دفع البعض لابتكار العديد من الوسائل والأماكن لتخزين سياراتهم داخل مرائب، ولكن هل تتصور أن يصل بهم هوس الحفاظ على سياراتهم إلى هذه الدرجة!، حيث نرصد لك «سيدي» أكثر 10 مرائب غرابة في العالم.
 
10- طوكيو - اليابان:
 
عمل 5 مهندسين معماريين على تصميم هذا المرآب، والذي تم بناؤه داخل منزل يدعى «كيري»، ويملكه شاب يعشق سيارته، وتقوم فكرة المرآب على وضع السيارة في الطابق السفلي من المنزل، ولكن بالضغط على زر واحد يمكن أن ترفع تلك السيارة إلى غرفة المعيشة.
 
9- مرآب – إسبانيا:
 
يعتبر هذا المرآب من أكثر المرائب رقياً ومنحاً للراحة والهدوء في العالم، حيث صمم بطريقة كلاسيكية مريحة، مع وضع بعض الإضاءات بشكل خاص يمنح الهدوء والرقي.
 
8- مرآب ساهيكاو - هوكايدو باليابان:
 
بني مرآب «ساهيكاو» بطريقة خاصة، حيث يعد من ضمن أكثر المرائب تحصيناً في العالم، حيث صمم من الخرسانة القوية، كما يوجد بداخل المرآب غرفة معيشة بجانب السيارات.
 
7- مقاطعة فيرفيلد – أميركا: 
 
قامت شركة «R.T» الأميركية ببناء واحد من أغلى المرائب في العالم، حيث وصلت تكلفته إلى مليون دولار، ويتميز بوجود مصعد لرفع السيارة وإنزالها.
 
6- هاميلتون سكوت - سنغافورة:
 
سنغافورة من الدول ذات الكثافة السكانية العالية، ويواجه قاطنوها مشاكل كبيرة في وقوف السيارات، ولكن ذلك لم يعد مصدر قلق لدى سكان برج «هاملتون سكوتس» الشاهق، حيث يوجد داخل كل شقة مرآب مغطى زجاجي مجاور لغرفة المعيشة. وتُرفع السيارات إلى تلك العقارات عبر المصاعد.
 
5- طوكيو – اليابان:
 
في مدينة مزدحمة مثل طوكيو، إذا لم تفكر في أسلوب جديدة لإيجاد مكان لركن سيارتك فإنك لن تتمكن من إيجاد مكان لها، وهذا ما دفع الشركة المعمارية «كينجي ياناغاوا» لابتكار المرآب الثلاثي، والذي يعتمد على وضع ثلاث سيارات فوق بعضهما البعض.
 
4- ماليبو – كاليفورنيا:
 
يعد مرآب «بوينت بيم» في أميركا من أضخم الكراجات في العالم، حيث تصل مساحته لنحو 7 آلاف قدم، ويصفه البعض بأنه متحف للسيارات.
 
3- مرآب جيري سينفيلد – نيويورك: 
 
مرآب «جيري»، يعد واحداً من أئمن المرائب في العالم، حيث يضم مدخلاً سرياً، وقام أحد رجال الأعمال الأمريكيين ببنائه لوضع سيارته البورش التي تتكلف مليوناً ونصف مليون دولار .
 
2- بيفرلي هيلز - كاليفورنيا:
 
هل يمكنك أن ترى مرآباً أكثر رفاهية من ذلك؟ يوجد هذا المرآب في أحد منازل مدينة بيفري هيلز الشهيرة بعقاراتها خيالية السعر، ويمكنك الحصول على ذلك العقار بـ85 مليون دولار فقط!.
 
1- هيرندون – فيرجينيا:
 
هذا المرآب هو الأغرب في العالم من تصميم المهندس المعماري السويسري بيتر كونز، حيث بُني داخل الجبال بشكل مستطيل، ومغطى من الأمام بالزجاج القابل للرفع؛ للحفاظ على السيارة.
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات