هكذا ستتبدل حياتك حين تتوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية

التوقف عن مشاهدة المواد الإباحية سيبدل حياتك بشكل جذري

ستجد المزيد من الوقت للقيام بما تشاء

ستستعيد حبك لنفسك ولمحيطك

لن تعاني من تراجع الرغبة الجنسية بعد الان

العلاقة الجنسية الفعلية تصبح واقعية مجدداً

ستتوقف عن الكذب وستقوم بامور تجعلك تفخر بنفسك

ستختبر مجدداً متعة السيطرة على مجريات حياتك

تحتل الدول العربية مراكز متقدمة جداً في لائحة الدول التي تشاهد المواد الإباحية. وعصرنا الحالي سهّل كثيراً الوصول إلى هذه المواقع والاطلاع عليها.

وقد سبق لنا وأن تطرقنا إلى تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية نفسياً وجسدياً على الرجل، لكننا في موضوعنا هذا سنتطرق إلى التغيرات الإيجابية جداً التي ستلمسها حين تتوقف عن هذه العادة السيئة. 

ارتعاش اليدين واحمرار الخدين.. كيف تتغلب على حركات الجسم المحرجة؟

مزيد من الوقت في يومك 

الوقت يطير بسرعة حين تقوم بمشاهدة المواد الإباحية، والمدة هذه تصبح أكبر كلما غرقت في إدمانك على مشاهدة ما يثير رغباتك. البداية تكون بفترة قصيرة لكنك لاحقاً تصبح في مرحلة حيث لم يعد «المعتاد» يرضيك، فتمضي وقتاً طويلاً وأنت تبحث عن ما يشبع رغبتك. 

احذر.. الأفلام الإباحية تدمر حياتك

حين تتوقف عن ذلك ستجد أنك تملك الكثير من الوقت فجأة. العلماء قدروا الوقت الذي يمضيه الرجل «العادي» بمشاهدة المواد الإباحية أسبوعياً، وتبين أنه يعادل وقت وظيفة بدوام جزئي. 

ماذا لو قمت باستغلال هذا الوقت بأمر يعود عليك بفائدة فعلية؟ ستجد المزيد من الوقت لتمضيه مع الأصدقاء، وللعمل على تحسين نفسك وحتى يمكنك استبدال هذه العادة بهواية تمنحك السعادة والرضا عن الذات.

سابقاً كان كل تركيزك ينصب على إخفاء حقيقة ما تقوم به، حالياً أنت تملك شيئاً يمكنك أن تخبر الجميع بأنك تقوم به.. والشعور بالفخر بنفسك. 

هل أنت سعيد في حياتك؟ 10 أسئلة ترشدك للجواب الصحيح

ستستعيد حبك لنفسك 

إن كنت تريد السعادة وراحة البال الآن.. فالتزم بهذه القواعد

الغالبية الساحقة التي تشاهد الأفلام الإباحية تشعر إما بالذنب أو بكره واحتقار للذات بعد الانتهاء من فعلتهم. لكنك حالياً بعد التوقف عنها تملك الوقت وتخلصت من هذا الشعور المزعج وأصبحت تشعر بأنك تقوم بأمر مفيد وفعلي، فالبشر يستمدون سعادتهم من إنجازاتهم، وأنت قمت بإنجاز كبير.

وحين تنتقل من مدمن للمواد الإباحية، يعيش أيامه وفق نمط إضاعة الوقت ثم الشعور بالسعادة لفترة محدودة ثم مشاعر مريعة من كره واحتقار للنفس، إلى شخص تحدى نفسه وتمكن من الفوز عليها، ستستعيد حبك واحترامك لنفسك.

هذا التبدل سينعكس على تعاملك مع الآخرين الذين سيستعيدون محبتهم لك أيضاً. 

العلاقة ليست دائماً سعيدة.. مشاكل زوجية يعاني منها الجميع

الحفاظ على رغبتك الجنسية 

الرغبة الجنسية ترتبط بمعدلات هرمون التستوستيرون، وعليه فحين يشاهد الرجل المواد الإباحية فإن هذه المعدلات تنخفض بسبب القذف. التأثير هذا تراكمي، أي أنه على المدى البعيد فإن الرغبة ستتراجع بشكل دائم.

لماذا الرجال أقل سعادة من النساء؟

أضف إلى ذلك الشعور الدائم بالكسل، الذي هو من الآثار الجانبية لمشاهدة الأفلام هذه، عملياً أنت تسير بخطى سريعة جداً نحو قتل حياتك الجنسية مقابل دقائق من المتعة العابرة الوهمية. 

العلاقة الجنسية الفعلية تصبح واقعية مجدداً

الأفلام الإباحية تقدم صورة غير واقعية عن العلاقات الجنسية، وعليه فإن الرجل وحين يدخل في علاقة مع زوجته فإن كل ما يشعر به هو خيبة الأمل لأن ما يقوم به مختلف تماماً عما كان يشاهده ويطمح إلى تطبيقه. (اقرأ أكثر عن تأثير الأفلام الإباحية على حياتك الزوجية هنا)

ما تقدمه لا يكفيه أو يرضيه ما يجعل العلاقة مريعة بكل المعايير. المشكلة هذه ستنعكس بشكل سلبي على حياتكما الزوجية.

وحين تستعيد حياتك وتتوقف عن المقارنة فإن العلاقة الجنسية ستصبح واقعية، وستجد نفسك تجد السعادة في الحميمية والعواطف والتي هي غير الموجودة في تلك الأفلام. 

7 عادات تمارسها يوميا ولكنها تضيّع الوقت

ستتوقف عن الكذب 

المدمن على المواد الإباحية يعتمد نمط حياة مشابهاً تماماً للمدمن على المخدرات أو الكحول. الكذب والقلق وإخفاء الآثار: هذا باختصار هو نمط حياة المدمن.

6 طرق للتخلص من القلق والتوتر في حياتك

حياة منهكة له ولمحيطه خصوصاً إن كانوا يعلمون ما يقوم به. الزوجات نادراً ما يواجهن أزواجهن بواقع أنهن يعلمن أنه يشاهد المواد الإباحية لذلك حين يكذب فإن التأثير يكون مضاعفاً. نظرتها إليه ستتغير، والعلاقة ستتبدل نحو الأسوأ وفي مراحل معينة ستنفر منه وتكرهه.

الكذب الدائم سيجعلك شخصاً لا يمكن الوثوق به، ومن دون ثقة لا يمكن لأي علاقة أن تستمر سواء كانت العلاقة زوجية أو مع الأصدقاء.

خدعة نفسية تجعل أي شخص يحبك

متعة الشعور بالسيطرة 

التخلص من مشاهدة المواد الإباحية تحدٍ كبير وتمكنت من تجاوزه. أنت فعلياً مدمن تخلص من إدمانه وهذا إنجاز مهول.

العقل الذي يحتاج إلى الدوبامين سيحاول التحايل عليك أحياناً، وتذكيرك بالمواد الإباحية، لكنك وبقوة إرادتك ستتغلب عليه. في هذه المرحلة ستكتشف متعة السيطرة على نفسك، وهذه المتعة ستمنحك القوة والعزيمة للسيطرة على جميع نواحي حياتك.

10 تعديلات بسيطة تضمن لك يوماً مثالياً

سابقاً كنت تلجأ إلى المواد الإباحية في كل مرة تمر فيها بمشكلة سواء كانت يوم عمل سيئ، أو مشاجرة مع زوجتك. تخدير المشاعر الآني لم يعد ضمن أولوياتك؛ لأنك تملك القوة للتعامل مع المشاكل وإيجاد الحلول لها. 

للتعرف على خطوات جدية يمكنك اتخاذها للتخلص من إدمان الأفلام الإباحية اضغط هنا الآن

أسرار السعادة كما تكشفها دراسة استمرت 75 عاماً

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أفضل أعمال الخير المناسبة لكل شهر في السنة.. ازرع الفرح في قلوب من لا تعرفهم

التصرف بلطافة مع الآخرين له عدة فوائد، فهو يجعل الشخص راضيًا عن نفسه ويشعر بالسعادة، ومن ثم حياته على الصعيد الشخصي تصبح أفضل.وإلى جانب التصرف بلطافة والقيام بأفعال الخير التي تحسن حياة الآخرين...

مديرك المحتمل «صعب المراس».. هل تقبل الوظيفة في هذه الحالة؟

العمل في بيئة إيجابية وصحية يعد من دون شك أحد العوامل الضرورية لتعزيز مستوى الإنتاجية وتحقيق النجاح والتقدم المهني، ويمكن القول إن بناء علاقات جيدة مع زملائك في العمل ومع مديرك بصفة خاصة من الأمور...

الرحيل أم الاستمرار.. ماذا تفعل إذا كنت تكره وظيفتك الحالية؟

هل تشعر أنك تكره وظيفتك؟ ولا تطيق الوجود داخل محل عملك؟ هل تعاني في التعامل مع مديرك وتواجه صعوبة في الاختلاط مع زملائك؟ حسنًا، يوجد كثيرون يكرهون وظيفتهم، ويرغبون في تركها في أسرع وقت ممكن، ولكنهم...