تمارين عقلية غريبة تجعلك أكثر ذكاءً

main image
صورتان
تمارين عقلية غريبة تجعلك أكثر ذكاءً

تمارين عقلية غريبة تجعلك أكثر ذكاءً

تمارين عقلية غريبة ستجعلك أكثر ذكاءً

تمارين عقلية غريبة ستجعلك أكثر ذكاءً

إن الروتين اليومي الذي يصيب حياتنا نظراً لطبيعة عملنا ونظامنا اليومي المتشابه، يضع قيوداً غير مرئية على عقولنا، تقيد من تطوره وتمنحه من الاستمتاع بالحياة.

بالساعات.. هذا ما سيصيبك إذا حرمت نفسك من النوم

لذا يتوجب علينا كسر ذلك الروتين ببعض العادات الجديدة التي تضفي نوعاً جديداً من التفكير يفتح أمامنا أبواباً جديدة ترفع من معدلات ذكائنا، لذا يجب عليك تجربة العادات التالية.

اغسل أسنانك بيدك اليسرى:

إذا كنت من غالبية الأشخاص الذين يستخدمون أيديهم اليمنى، فحاول أن تستخدم يدك اليسرى عند غسيل أسنانك في الصباح، فعلمياً استخدام اليدين اليمنى واليسرى  يساعد في توسيع القشرة الدماغية وتنميتها، مما يزيد من نشاط المخ. وإذا كنت ممن يستخدم يده اليسرى أصلا، فاسخدم اليمني في غسل الأسنان.

تحمم وأنت مغلق العينين:

حاول أن تدخل إلى الحمام وتبدأ في الاستحمام، ثم أغلق عينيك وأكمل عملية الاستحمام حتى نهايتها وأنت مغلق العينين، فتلك العملية تساعد على تنمية القدرات الحسية، وذلك لتركيز المخ عليها بصورة قوية أثناء إغلاق العينين أو الحركة في الظلام.

اكسر روتينك الصباحي:

الدراسات تؤكد أن الروتين الصباحي، يؤثر على مسيرة اليوم بالنسبة للإنسان، ففرضك لروتين يومي ثابت يعني فرضك لسيناريو ثابت من حركة الجسم والمخ والعقل، فالخلط بين مهامك اليومية يزيد من قوة الدماغ، فحاول دائما أن تغير ترتيب عاداتك الصباحية كي تخلق مناخاً صحياً لعقلك.

فتحة "القلم الجاف" تنقذ حياة المئات.. فما الهدف منها؟

غير من ترتيب الأشياء حولك:

لا تترك الأشياء الموجودة حولك على وضع واحد لفترات طويلة، خاصة الأشياء التي تقع عليها عيناك، وحاول أن تقبل تلك الأشياء رأسا على عقب، كصور العائلة أو اللوحات وغيرها من الأشياء، حتى تدفع عقلك للعمل وتخمين تلك الأشياء والعمل على حلها، مما ينشط العقل ويحفزه على العمل من جديد.

افتح نافذة السيارة:

يوجد في الدماغ ما يطلق عليه منطقة الحصين، وهي المنطقة المسئولة عن الذاكرة، وكلما وفرت لتلك المنطقة عوامل مساعدة كانت أكثر نشاطا في التعرف على الأشياء وتذكرها، ومن تلك الأشياء الإحساس بالهواء وشم الروائح المختلفة واستشعار درجة الحرارة.

التواصل بصور مختلفة:

عليك أن تتواصل مع من حولك بصور مختلفة حتى تكون معلومات ومعرفة جديدة، فقد أثبتت الدراسات أن عدم وجود اتصال يؤثر بشكل خطير على القدرات المعرفية الشاملة لدى الإنسان، لذا استغل تواجدك في العمل أو خلال عملية تسوقك أو تواجدك مع الأصدقاء والأقارب في التواصل معهم باستمرار وتجاذب أطراف الحديث لتنمية مهاراتك المعرفية.

تنسم الروائح الجديدة الطيبة:

إن تنشقك لنسيم الصباح أو لرائحة القهوة التي تتناولها كي تستفيق، علامات وإشارات يستقبلها عقلك ويربطها بنشاطات معينة، لذا عليك أن تقوم باستنشاق الروائح الطيبة والنكهات المختلفة والتي سيصنع لها عقلك شبه ملفات تسمى بالمسارات العصبية، خاصة إذا قمت بربطها بنشاط معين.

مهرجانات خرجت عن المألوف.. بينها البكاء والألم! (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات