المفاتيح السحرية التي تسرع عملية حرق الدهون

المفاتيح السحرية التي تسرع عملية الحرق الدهون داخل جسمك (صور)

ارفع بعض الكيلوجرامات : بعكس ما يعتقد الكثيرون عن آثار هذه الرياضة في أنها تقوم بتضخيم الجسم بشكل قد يفقدك جاذبيتك تظل رياضة رفع الأثقال هي أُولى الرياضات التي تساهم في تسارع عملية حرق الدهون داخل جسدك. فرفع الأوزان الحديدية يمنح الجسم قدرة أكبر على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل يفوق تأثير تمارين الللياقة البدنية على الجسم وذلك بسبب أن تأثير رفع الأثقال على عملية حرق الدهون داخل الجسم ممتد لعدة ساعات بعد الانتهاء من ممارسة التمارين على عكس مفعول تمارين اللياقة البدنية الذي يزول تأثيرها بالتوقف عن ممارسة تمارينها .

تذوق طعم النار قليلاً ! : أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن هناك بعض البهارات تمتلك تأثير مباشر على معدل سرعة عملية جرق الدهون بداخل الجسم مثل الزنجبيل و الفلفل الحار . لذلك إذا كنت لا تشتكي من أي حساسية أو موانع طبية تجاه تناول الطعام حار المذاق لا تتردد في إضافة بضع قطع الزنجبيل الصغيرة أو الفلفل الحار إلى طعامك .

الكثير من المياه : بجانب المحافظة على عضلات جسمك من الجفاف فإن شرب المياه يساعدك في خرق المزيد من الدهون أيضا وذلك لأن شرب الكثير من المياه يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون بنسبة تزيد عن الـ 30% .

النوم : بجانب تسريع النوم لعملية حرق الدهون داخل جسم لإنسان عند الحصول على فترات متصلة لا تقل عن الـ 8 ساعات يومياً أثناء الليل يقوم النوم في إعادة بناء و ترميم الأنسجة العضلية المنهكة بسبب ممارسة التمارين الرياضية كما يمنع تراكم هرمون التوتر الكورتيزول من التراكم داخل الدم مما يمنحك حالة مزاجية رائعة و ذهناً صافياً .

 بالطبع يعلم الجميع مدى صعوبة اتباع حمية غذائية صحية لإنقاص عدة كيلوجرامات من الدهون المتراكمة حول جسدك، فالأمر يحتوي على الكثير من الأوجاع النفسية واختبار قوة الإرادة والصبر. 

دون إفساد حميتك..هكذا تعد الشطائر بلا خبز (صور)

وفي محاولة لتقليل العبء عن كاهلك سيقدم لك التقرير التالي بعض المفاتيح السرية التي ستساعدك جسمك على زيادة سرعة معدل حرقه للدهون بطرق طبيعية وآمنة. 

1- ارفع بعض الكيلوجرامات 

بعكس ما يعتقد الكثيرون عن آثار هذه الرياضة في أنها تقوم بتضخيم الجسم بشكل قد يفقدك جاذبيتك تظل رياضة رفع الأثقال هي أُولى الرياضات التي تساهم في تسارع عملية حرق الدهون داخل جسدك.
 
فرفع الأوزان الحديدية يمنح الجسم قدرة أكبر على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل يفوق تأثير تمارين اللياقة البدنية على الجسم وذلك بسبب أن تأثير رفع الأثقال على عملية حرق الدهون داخل الجسم ممتد لعدة ساعات بعد الانتهاء من ممارسة التمارين، على عكس مفعول تمارين اللياقة البدنية الذي يزول تأثيرها بالتوقف عن ممارسة تمارينها . 
 
 
2- تذوق طعم النار قليلاً! 
 
أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن هناك بعض البهارات تمتلك تأثيراً مباشراً على معدل سرعة عملية حرق الدهون بداخل الجسم مثل الزنجبيل والفلفل الحار. 
 
لذلك إذا كنت لا تشتكي من أي حساسية، أو موانع طبية تجاه تناول الطعام حار المذاق فلا تتردد في إضافة بضع قطع الزنجبيل الصغيرة  أو الفلفل الحار إلى طعامك.
3- الشاي الأخضر 
 
تحتوي أوراق الشاي الأخضر على كمية هائلة من الكافيين، وهو المادة التي تساهم في تسريع عملية الحرق داخل جسم الإنسان، وبالحديث عن مادة الكافيين يجب أن تعلم أن جميع حوارق الدهون التي يتناولها لاعبو كمال الأجسام لفقدان الوزن تحتوي على نفس المادة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر . 
 
4- المزيد من البروتينات ولكن! 
 
عند اتباعك حمية غذائية صحية يجب أن تقوم بالإكثار من تناول البروتينات المشوية أو المسلوقة؛ لأن البروتينات تتميز عن غيرها من المواد الغذائية بأنها مواد معقدة وصعبة الهضم، ويتطلب هضمها عدة ساعات مما يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول . 
 
ومن الأفضل أن تحصل على البروتينات من مصادر متنوعة، ولكن مع مراعاة  تقليل نسبة تناولك للحوم الحمراء واستبدال لحوم الأسماك وصدور الدجاج المشوية بدلاً منها. 
 
 
5-  الكثير من المياه 
 
بجانب المحافظة على عضلات جسمك من الجفاف فإن شرب المياه يساعدك في حرق المزيد من الدهون أيضاً، وذلك لأن شرب الكثير من المياه يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون بنسبة تزيد عن الـ 30% . 
6- النوم 
 
بجانب تسريع النوم لعملية حرق الدهون داخل جسم لإنسان عند الحصول على  فترات متصلة لا تقل عن الـ8 ساعات يومياً أثناء الليل يقوم النوم في إعادة بناء وترميم الأنسجة العضلية المنهكة بسبب ممارسة التمارين الرياضية، كما يمنع تراكم هرمون التوتر الكورتيزول من التراكم داخل الدم؛ مما يمنحك حالة مزاجية رائعة وذهناً صافياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...

كيفية خسارة الوزن بسرعة .. إليك 7 حلول سحرية

لا شكّ أن الوصول إلى سر كيفية خسارة الوزن بسرعة أحد الأحلام والأمنيات التي تدور في خيال جميع من يتبع رجيم أو حمية غذائية تهدف إلى خسارة الوزن فعلى الرغم من الأنظمة الغذائية الصحية الهادفة لإنقاص...