أشياء مقززة تباع بأغلى الأسعار.. بينها «مخلفات الحوت»! (صور)

main image

دائماً ما نسمع عن الأشياء الباهظة ونعرف أنها أشياء قيمة، يرتفع سعرها لقيمتها المرتفعة ولندرتها، لذا تستحوذ تلك الأشياء على اهتمام الكثيرين.

مفاجأة.. ولادة عروس بحر حقيقية (صور)

ولكن هل سمعت يوماً عن أغلى الأشياء المقززة، نعم أغلى الأشياء المقززة، فيما يلي سنعرض لك أشياء تباع بمبالغ طائلة، ولكنها في نفس الوقت مقززة، وسنعرف السبب.

مخلفات الحوت:

دخل رجل وزوجته في مفاوضات طويلة مع مشترين بعدما عثروا على قطعة من عنبر الحوت، والتي يتم استخدامها من قبل صانعي العطور، لجعل الروائح تدوم لفترات أطول، وتصل إلى أسعار باهظة بسبب ندرتها، ويعرض الزوجان كتلة من العنبر يصل وزنها إلى 1.5 كجم، والتي قد يبلغ سعرها 50 ألف دولار.

ويفرز العنبر في القناة الصفراوية وأمعاء حيتان العنبر، من أجل تسهيل مرور المواد والعناصر الحادة التي قد يبتلعها  الحوت أثناء تجوله في البحار وتناوله للطعام، وفي الواقع تلك المادة رائحتها ليست طيبة على الإطلاق.

جبن كاسو مارزو:

هذا الجبن سيأخذك لمرحلة أخرى من الحياة، عندما تأخذ قضمة واحدة منه، وتكتشف أنه جبن متحلل يعج باليرقات والديدان الحية.

ولكي يحصل صناع الجبن على هذا النوع المخصوص، يقومون بتوفير بيئة مناسبة لحشرة الجبن الطائرة لتشجيعها على وضع بيوضها داخل الجبن، وأثناء تغذي يرقات الحشرة داخل الجبن، تفرز إنزيمات تساعدها على الهضم، ما يحول دهون الجبن لحالته الشهيرة.

وينصح أثناء تناول هذا الجبن العفن المليء باليرقات أن يتم تغطية العينين حتى لا تلتصق بها تلك اليرقات وتسبب مشكلات صحية، والتي لديها القدرة على القفز مسافة 6 بوصات من الجبن، ويعتبر بيع ذلك الجبن غير قانوني، لذا يباع الباوند  الواحد منه بـ100 دولار.

فقط في إيطاليا..سرقة الطعام لتناوله ليست جريمة!

مشيمة الماعز:

هي جزئية توجد في بطن الماعز تخرج عند إتمامها عملية الولادة، وتستخدم تلك المشيمة في عمل ماسكات على الوجه، وتستخدمه الكثير من الفنانات وعارضات الأزياء أمثال كيم كارديشيان وفيكتوريا بيكهام.

المشكلة في استخدام تلك الجزئية، هو أن رائحتها تكون كريهة، وتشبه رائحة الخل المختلط مع العرق، وتباع الواحدة منها مقابل 500 دولار.

قهوة الكوبي لواك:

تعتبر من أغلى أنواع القهوة في العالم، ويتم تصنيع هذه القهوة من خلال حبوب القهوة التي يتم تخميرها من خلال ابتلاع قطط الزبد الإندنوسية لها ثم إخراجها مرة أخرى، ويقدم الكوب الواحد من تلك القهوة مقابل 90 دولاراً.

ابتكارات بسيطة حلت مشاكل كبيرة (صور)

 قهوة روث الفيل:

قام مجموعة من صناع المشروبات في اليابان باستخلاص حبوب القهوة من روث الفيلة، بعد أن اكتشفوا أن الجهاز الهضمي للفيلة يضفي على تلك الحبوب رائحة تزيد من جاذبية تلك القهوة، وتصل قيمة الـ35 جراماً فقط من تلك الحبوب إلى 99 دولاراً أمريكياً.

منديل سكارليت جوهانسون المستخدم:

بينما كانت المفاجأة الكبرى عندما عرضت الفنانة ونجمة هوليوود العالمية سكارليت جوهانسون منديلها الخاص المستعمل في مزاد علني عام 2008، عندما عرضته على إي باي، وتبرعت بقيمته التي وصلت إلى 5.300 دولار إلى الجمعيات الخيرية.

فتاة روسية تخترق حقل ألغام على أقدامها (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات