تجنباً للإحباط.. أشياء يجب إدراكها عند بناء العضلات.. «الدهون والقوة»

تجنباً للإحباط.. أشياء يجب إدراكها عند بناء العضلات (صور)

يظن الكثير من الرياضيين أنهم ذاهبون إلى أرض السحر والخيال، فالعديد منهم يظن أنه سيصبح مثل سوبر مان بعدة أسابيع قليلة فقط، والأخطر من ذلك أن الكثير من الرياضيين يصاب بالإحباط بعد فترات زمنية قصيرة بعدم ملاحظتهم لظهور النتائج بشكل سريع على أجسادهم.

لا يوجد برنامج يناسب الجميع ! : عليك أن تعلم أن مثل ما يمتلك البشر بصمات مختلفة للأصابع أو أسماء مختلفة فإنهم أيضاً يمتلكون أجساماً مختلفة لا تتشابه على الإطلاق في نوعية التمارين الرياضية المناسبة . فلكل جسم مي ما يميزه من عضلات فعلى سبيل المثال هناك بعض الرياضيين يتمتعون بعضلات صدر ضخمة و قوية بشكل طبيعي ولكن عضلات أرجلهم ضعيفة أو صغيرة لهذا ستجد البرنامج الرياضي الخاص بهم مختلف عن البرنامج الخاص بك . والمقصود في نهاية الأمرهو ان لا تحاول ممارسة نفس التمارين الذي يمارسها من حولك فكل شخص تختلف طبيعة جسده عن الاَخر لذلك التزم بما هو محدد لك من تمارين أو بما تراه مناسباً لجسمك .

لا تقلق من الدهون : إذا كنت تنوي حرق بعض الدهون المزعجة وتعتقد ان الامر صعب ربما كان كذلك إذا كنت ستتبع نظام غذائي دون ممارسة التمارين الرياضية ولكن يجب أن لا تقلق إذا كنت تجمع بين فوائد رياضة كمال الأجسام التي تجعل عملية حرق الدهون في جسمك تصل إلى أعلى مستوياتها و بين النظام الغذائي الصحي .

قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية يظن الكثير من الرياضيين أنهم ذاهبون إلى أرض السحر والخيال، فالعديد منهم يظن أنه سيصبح مثل سوبر مان بعدة أسابيع قليلة فقط، والأخطر من ذلك أن الكثير من الرياضيين يصاب بالإحباط بعد فترات زمنية قصيرة بعدم ملاحظتهم لظهور النتائج بشكل سريع على أجسادهم. 

البروتين ليس كل شيء.. إليك فيتامينات لن تنمو عضلاتك دونها!

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على بعض القوانين التي يجب عليك معرفتها جيداً قبل بناء العضلات وإنقاص الوزن أو حتى الذهاب إلى الصالة الرياضية.

1-  لا يوجد برنامج يناسب الجميع! 

عليك أن تعلم أنه مثل ما يمتلك البشر بصمات مختلفة للأصابع أو أسماء مختلفة فإنهم أيضاً يمتلكون أجساماً مختلفة لا تتشابه على الإطلاق في نوعية التمارين الرياضية المناسبة. 

فلكل جسم ما يميزه من عضلات، فعلى سبيل المثال هناك بعض الرياضيين يتمتعون بعضلات صدر ضخمة وقوية بشكل طبيعي، ولكن عضلات أرجلهم ضعيفة أو صغيرة، لهذا ستجد البرنامج الرياضي الخاص بهم مختلفاً عن البرنامج الخاص بك .

والمقصود في نهاية الأمرهو أن لا تحاول ممارسة نفس التمارين التي يمارسها من حولك، فكل شخص تختلف طبيعة جسده عن الآخر؛ لذلك التزم بما هو محدد لك من تمارين أو بما تراه مناسباً لجسمك. 

2- لا تقلق من الدهون 

إذا كنت تنوي حرق بعض الدهون المزعجة، وتعتقد أن الأمر صعب ربما كان كذلك إذا كنت ستتبع نظاماً غذائياً دون ممارسة التمارين الرياضية، ولكن يجب أن لا تقلق إذا كنت تجمع بين فوائد رياضة كمال الأجسام التي تجعل عملية حرق الدهون في جسمك تصل إلى أعلى مستوياتها، وبين النظام الغذائي الصحي. 

لا تدع الشمس تغرب قبل ممارسة هذه التمارين (فيديو)

3- الأمر ليس بهذه البساطة! 

والمقصود بهذه الجملة أن التمتع بعضلات صحية وبطرق طبيعية يحتاج إلى بعض الوقت، فرياضة كمال الأجسام ليست نوعاً من أنواع السحر؛ لذلك يجب أن تتحلى بالصبر وتكون على علم بأنه كلما التزمت بممارسة لتمارين الرياضية بصورة صحية، والانتظام في النظام الغذائي الصحي والحصول على فترات وفيرة من النوم تمتعت بكتلة عضلية رائعة بشكل أسرع. 

لا تخرج من المنزل قبل ممارسة هذه التمارين (فيديو)

4- القوة قبل الحجم 

يجب أن تدرك أن المهم في ممارسة التمارين الرياضية هو اكتساب المزيد من القوة وليس الضخامة؛ لذلك لا تحزن إذا وجدت حجم عضلاتك لا يتمتع بعد بالحجم المناسب على الرغم من قدرتك على حمل الأوزان. 

فدائماً القوة تأتي أولاً ثم تتبعها الضخامة، فلا تقلق بشأن مسألة الحجم، بل عليك أن تشعر بالسعادة بسبب اكتسابك مزيداً من القوة والقدرة على رفع المزيد من الأوزان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...