6 نصائح للرجل المشغول لتوفير الوقت والجهد

main image

دائما مشغول ولا تستطيع أن تستمتع بالحياة، وتواجه مشاكل في أنك لا تملك الوقت الكافي لإنجاز مهامك!، لا تقلق فهذه المشكلة لا تواجهك وحدك، فهي مشكلة الجميع في تلك الأيام.

مفاجأة.. ولادة عروس بحر حقيقية (صور)

ولكن، لا تشعر باليأس والإحباط، ولا تجعل الروتين يسيطر على حياتك، فقط حاول أن تقرأ النصائح التالية وتطبقها في حياتك وستلاحظ الفرق.

توقف عن العمل الإضافي:

العمل لساعات إضافية بعد ساعات العمل الأساسي، من أهم الأشياء التي تسبب لك الضغط العصبي والنفسي، وتشعرك بأنك أصبحت منشغلاً طوال الوقت.

وهناك مفهوم خطأ بأن العمل الإضافي يزيد من إنتاجية الموظف، ولكن الحقيقة أن الاستمرار في العمل لساعات إضافية سيجعل منك إنساناً مرهقاً، وبالتالي ستقل إنتاجيتك، وسيلاحظ الآخرون أن مجهودك قد انخفض، مما سيعود عليك بصورة عكسية، لذا امنح نفسك الوقت الكافي من الراحة؛ كي تستعيد قواك وتتمكن من العمل في اليوم التالي بصورة طبيعية.

حاول أن تقول "لا" أكثر:

ما هو المهم أكثر بالنسبة لك؟ أن تقوم بمهام أكثر، أم أن تقوم بمهامك بجودة ودقة عالية، قبولك لبعض المهام الإضافية؛ كي تجامل من حولك، لن يزيد وضعك إلا سوءاً، لذا حاول ألا تقبل مهام ليست من اختصاصك أو مسؤولياتك؛ حتى لا تفقد سمعة عملك، وتقوم به على أكمل وجه.

لقطات صادمة.. القدر وحده هو من أنقذهم من الموت (فيديو)

لا تقم بكل الأعمال بنفسك:

حاول أن تحفف من على عاتقك الأعباء، وقم بتوزيع بعض المهام على الموظفين الذين يعملون أسفل منك، أو بعض زملائك الراغبين في المساعدة، حتى تمنح نفسك وقتاً أكبر من الفراغ تستعيد فيه نشاطك.

تخلَّ عن المثالية:

 في بعض الأوقات تكون القرارات الصحيحة بنسبة 100% بمثابة ضرر يعود على صاحبه، فعليك بالتخلي عن المثالية لبعض الوقت، فالدراسات أثبتت أن الشخص الحريص على نظام وأسلوب حياة معين يهدر وقتاً أكبر من الذي يعيش دون نظام محدد، ويمكنك أيضاً أن تقلل من تركيزك على الموضوعات غير الهامة وتترك تفاصيل الصورة؛ حتى تمنح عقلك راحة في أوقات الفراغ، ولا تستهلك قواه في الموضوعات غير الهامة.

حاول ألا تفعل شيئاً:

حاول أن توفر لنفسك الوقت الذي تجلس فيه دون أن تقوم بأي شيء، حاول أن تجلس في عزلة لفترة، فالجلوس مفرداً يعزز من قدرات العقل ويصفي الذهن، ويمنحك نشاطاً يتجدد بصورة أسرع، ويعدل مزاجك.

خمسة رؤساء تعرضوا للاغتيال على الهواء مباشرة (فيديو)

لا تقحم نفسك في المشاكل:

حاول أن تعيش دون الدخول في صراعات ليس لها معني، حاول ألا تتعصب لأفكارك، وأن تقبل آراء الآخرين، فهناك نقاشات تتحول لجدل لا يخرج منها أحد مقتنع برأي الآخر، وهو ما يعني أنها إهدار للوقت والجهد، فحاول الابتعاد عنها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات