لا تهدر وقتك.. إليك تمارين صعبة لكنها الأفضل لعضلات الظهر (فيديو)

على الرغم من صعوبتها ..إليك أفضل تمارين الظهر (فيديو)

في رياضة كمال الأجسام و بناء العضلات من المستحيل أن تتمتع بعضلات قوية وجذابة تتمتع بالتناسق والقوة دون أن تبذل الكثير من العرق والدموع وربما بعض الدماء. 

فتمارين عضلات الظهر تعتبر من أهم التمارين الرياضية على الإطلاق؛ بسبب الأهمية الكبيرة لتلك المجموعة العضلية فبجانب جاذبية مظهر عضلات الظهر المتناسقة التي تتمتع بالضخامة تسعدك تلك العضلات في تحمل جزء كبير من أوزان الأحمال الحديدية عند ممارستك للتمارين الرياضية، التي تستهدف العضلات الأخرى. 

للضخامة والقوة أصول وقوانين لا غنى عنها (صور)

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أصعب التمارين وأفضلها والتي تمنحك مجموعة عضلية رائعة لظهرك تجمع بين الجاذبية والقوة والضخامة. 

1- Neutral Grip Chin-Ups

بالتأكيد سواء كنت لاعباً محترفاً أم لا تزال في البدايات فأنت تعلم مدى صعوبة هذا التمرين الذي يعتبر الجد الأكبر لمعظم التمارين الرياضية، فهذا التمرين يمنحك عضلات ظهر جانبية ووسطى رائعة .

كما يمنحك مظهراً جذاباً؛ لأنه يستهدف أيضاً عضلات الكتف الخلفية مما يمنح ظهرك تناسقاً عضلياً رائعاً بين عضلات  الكتف الخلفية والظهر.

تعلم ممارسة تمارين العقلة «Pullups» لجميع عضلاتك! (فيديو)

2- Deadlift

من أهم  تمارين عضلات الظهر السفلية على الإطلاق، والتي تعتبر أهم عضلات الجسم  فهي التي تمنحك القدرة على المشي والوقوف  بالإضافة إلى تحمل الأوزان عند استهداف عضلات الجسم المختلفة. 
 
قم بممارسة هذا التمرين من خلال 5 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 8 تكرارات.

3- reps Dumbbell rows

من المستحيل أن تجد أي نظام رياضي يتعلق بتمارين الظهر  يخلو من هذا التمرين الهام والرائع، فعلى الرغم من وجود العديد من الأجهزة الرياضية التي تحاكي نفس طريق استهداف هذا التمرين لعضلات الظهر الجانبية إلا أن الطريقة التقليدية الكلاسيكية تعد هي أفضل وأهم الطرق لممارسة هذا التمرين.

و للحصول على أفضل نتائج ممكنة لهذا التمرين قُم بممارسته لـ4 مجموعات لا تقل كل مجموعة عن الـ 10 تكرارات لليد الواحدة، وتذكر دائماً أنك يجب أن تبدأ باليد الأضعف. 

البروتين ليس كل شيء.. إليك فيتامينات لن تنمو عضلاتك دونها!

4-  back Lat

من التمارين الهامة لعضلات الظهر فهو يستهدف عضلات الظهر الجانبية والوسطى، بالإضافة إلى عضلات الكتف الخلفية والجزء الجانبي من عضلات الكتف أيضاً.

ويجب أن تمارس هذا التمرين لـ 4 أو 5 مجموعات لا تقل المجموعة الواحدة عن عشر تكرارات، وحاول دائماً أن تزيد من أوزانك في هذا التمرين الرائع. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...

كيفية خسارة الوزن بسرعة .. إليك 7 حلول سحرية

لا شكّ أن الوصول إلى سر كيفية خسارة الوزن بسرعة أحد الأحلام والأمنيات التي تدور في خيال جميع من يتبع رجيم أو حمية غذائية تهدف إلى خسارة الوزن فعلى الرغم من الأنظمة الغذائية الصحية الهادفة لإنقاص...