أهم الدروس التي يجب أن تتعلمها بعد علاقة عاطفية فاشلة

main image
4 صور
أهم الدروس التي يجب أن تتعلمها بعد العلاقة العاطفية الفاشلة (صور)

أهم الدروس التي يجب أن تتعلمها بعد العلاقة العاطفية الفاشلة (صور)

معرفة شخصيتك والحياة بشكل جيد :  لن تعلم كيف تبدو شخصيتك الحقيقة إلا إذا مررت بعلاقة عاطفية جدية سواء في فترة الخطوبة أو المرحلة التي تسبقها فحتى أفضل أصدقائك لن يعلم جميع أبعاد شخصيتك كما تعلمها شريكة حياتك المستقبلية فالوقت التي تمضيه برفقتها كفيل بأن يظهر لك ولها جميع جوانب شخصيتك سواء الجيدة أو السيئة .

معرفة شخصيتك والحياة بشكل جيد : لن تعلم كيف تبدو شخصيتك الحقيقة إلا إذا مررت بعلاقة عاطفية جدية سواء في فترة الخطوبة أو المرحلة التي تسبقها فحتى أفضل أصدقائك لن يعلم جميع أبعاد شخصيتك كما تعلمها شريكة حياتك المستقبلية فالوقت التي تمضيه برفقتها كفيل بأن يظهر لك ولها جميع جوانب شخصيتك سواء الجيدة أو السيئة .

الأخذ و العطاء :  يجب أن تعلم أن مبدأ الأخذ و العطاء هو أساس أي علاقة انسانية سواء كانت عاطفية أم لا فلا يوجد إنسان قادر على العطاء فقط دون الاخذ حتى لا تستنزف طاقاتك و مشاعرك .   لذلك إذا كانت علاقتك السابقة قد انتهت بسبب أنانية شريكتك السابقة فيجب أن تحمد الله أن تلك العلاقة لم تكتمل حتى تصل إلى الزواج .

الأخذ و العطاء : يجب أن تعلم أن مبدأ الأخذ و العطاء هو أساس أي علاقة انسانية سواء كانت عاطفية أم لا فلا يوجد إنسان قادر على العطاء فقط دون الاخذ حتى لا تستنزف طاقاتك و مشاعرك . لذلك إذا كانت علاقتك السابقة قد انتهت بسبب أنانية شريكتك السابقة فيجب أن تحمد الله أن تلك العلاقة لم تكتمل حتى تصل إلى الزواج .

 تعلم اتخاذ القرار الصعب :  و المقصود بأخذ القرار الصعب هو أنك أصبحت تعلم جيداً بعد تجربتك السابقة كيف و متى تنهي العلاقة العاطفية عند نقطة معينة فالكثير من الرجال لا يعلمون متى يجب تنهي العلاقة العاطفية مما يزيد من تراكم أوجاعها النفسية داخل عقولهم

تعلم اتخاذ القرار الصعب : و المقصود بأخذ القرار الصعب هو أنك أصبحت تعلم جيداً بعد تجربتك السابقة كيف و متى تنهي العلاقة العاطفية عند نقطة معينة فالكثير من الرجال لا يعلمون متى يجب تنهي العلاقة العاطفية مما يزيد من تراكم أوجاعها النفسية داخل عقولهم

لا شك أن نسبة الفشل في العلاقات العاطفية التي تجمع بين الرجل والمرأة تعادل نسبة النجاح التي تؤدي إلى الزواج في النهاية، فالحب وحده لا يكفي من أجل أن تصل العلاقة إلى قفص الزوجية، ويجب أن تدرك أن الفشل أمر وارد الحدوث في العلاقات العاطفية.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الدروس التي يجب أن تتعلمها وتضيفها إلى خبراتك في الحياة إذا كنت مررت بعلاقة عاطفية لم يكتب لها النجاح، فأحياناً تعلمك المواقف الصعبة الكثير عن الحياة وعن نفسك.

مشاكل زوجية يعجز الحب عن الوقوف في وجهها!

1- معرفة شخصيتك والحياة بشكل جيد 

لن تعلم كيف تبدو شخصيتك الحقيقية إلا إذا مررت بعلاقة عاطفية جدية سواء في فترة الخطوبة أو المرحلة التي تسبقها، فحتى أفضل أصدقائك لن يعلم جميع أبعاد شخصيتك كما تعلمها شريكة حياتك المستقبلية، فالوقت التي تمضيه برفقتها كفيل بأن يظهر لك ولها جميع جوانب شخصيتك سواء الجيدة أو السيئة.

2- التواصل والتعبير عن المشاعر

إذا كان فشل علاقتك السابقة سببه عدم التفاهم والتواصل بشكل جيد بينك وبين شريكتك؛ فبالتأكيد بعد انتهاء هذه العلاقة ستصبح أكثر نضجاً وحنكة في التعبير عن مشاعرك بشكل جيد، كما ستعرف كيف تتواصل مع من حولك.

امتلك مفاتيح قلب زوجتك بتلك الأمور

3- اكتشاف الجانب العاطفي

على الرغم من أن المشاعر لا تمثل أولوية كبيرة بالنسبة لمعظم الرجال، إلا أن انتهاء علاقتك العاطفية بالفشل سيجعلك تكتشف الجانب العاطفي الذي لم يكن يظهر قبل انتهاء العلاقة بعد أن تختبر بعض المشاعر الجديدة على حياتك أثناء وبعد تلك العلاقة.

4- الأخذ والعطاء

يجب أن تعلم أن مبدأ الأخذ والعطاء هو أساس أي علاقة إنسانية سواء كانت عاطفية أم لا، فلا يوجد إنسان قادر على العطاء فقط دون الأخذ حتى لا تستنزف طاقاتك ومشاعرك.

لذلك إذا كانت علاقتك السابقة قد انتهت بسبب أنانية شريكتك السابقة؛ فيجب أن تحمد الله أن تلك العلاقة لم تكتمل حتى تصل إلى الزواج.

اعرف كيف تقرر المرأة إن كنت تصلح للزواج منها أم لا

5- تعلم اتخاذ القرار الصعب 

والمقصود بأخذ القرار الصعب هو أنك أصبحت تعلم جيداً بعد تجربتك السابقة كيف ومتى تنهي العلاقة العاطفية عند نقطة معينة، فالكثير من الرجال لا يعلمون متى يجب أن تنهي العلاقة العاطفية؛ مما يزيد من تراكم أوجاعها النفسية داخل عقولهم.

كيف تقنع امرأة ترفض الارتباط والزواج منك؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة