نجوم ستبهرك مهاراتهم في خوض السباقات (صور)

main image

إلى جانب موهبتهم الرائعة أمام الشاشة، يملك هؤلاء المشاهير أيضا هواية السباقات ، فليس من الغريب أن يكون هناك مشاهير رجال يملكون هواية السباقات؛ حيث إنها مصدر للإثارة الرائعة، بالإضافة إلى أنها مصدر قوي لإفراز الأدرينالين.

إشارات غريبة لم تلحظها بمشاهد بعض الأفلام (صور)

ومن بين تلك الشخصيات الكثيرة من الإناث والذكور والمشاهير، اخترنا أبرز 10 أشخاص كان لهم إنجازات واقعية في عالم السباقات، أو على الأقل تمثل السباقات جزء هام وكبير في حياتهم .

10 -  Paul Walker

ارتبط الراحل بول ووكر، بسباقات السيارات بشكل كبير، والتي أنهت بشكل مأساوي حياته نتيجة السرعة .

ولكن قبل أن يرتبط اسمه بأفلام "Fast and Furious" كان بول ووكر مهووسا بالسيارات ويشارك في العديد من سباقات الشوارع أثناء نشأته في سان فيرناندو، كما بدأ بحلول عام 2010 المشاركة في سباق "Redline Time Attack" للمحترفين، كما كان موهوبًا أيضًا في مجال الأعمال التجارية للسباقات .

أعرب بول ووكر مرة واحدة عن حبه نحو سباق بقوله: "إذا يوم واحد من السرعة تقتل لي، لا تبكِ. لأنني كنت أبتسم".

8 أفلام حيرت مشاهديها.. كشفنا لك ألغازها (فيديو)

9 -  Steve McQueen

حتى لو كنت من جيل التسعينيات، سوف يرن اسم ستيف ماكوين كالجرس في رأسك، على الأقل كونه الشخصية الرئيسية في فيلم الرسوم المتحركة Pixar، فاسمه يتجاوز عمره بمئات المرات، حيث إنه كان يطلق عليه الممثل الأسطوري منذ أوائل 1950 وحتى وفاته في عام 1980.

وشملت معظم أفلامه الكثير من الإثارة والحركة، وكان يقوم بجميع الحركات والأكشن بنفسه، خاصة تلك التي تتعلق بالسباقات، على سبيل المثال مطاردة سيارة في فيلم Bullitt، ومطاردة دراجة نارية في الهروب الكبير.

وكما هو ظاهر في الصورة بالأعلى أن ماكوين كان يفكر أن سائق سيارات سباق محترف. انضم عام 1961 لبطولة السيارات السياحية البريطانية، وكان يقودMini BMC ، وحصل على  المركز الثالث.

8 - David Letterman

المذيع ديفيد ليترمان المعروف شعبيا بمذيع البرنامج الحواري The Late Show، والذي تقاعد عنه في مايو 2015، بعد مسيرة مهنية وصلت إلى 33 عامًا.

بعد تقاعده من التلفزيون، نمت في أعمال ديفيد ليترمان هواية السباقات، وفي الصورة تلاحظ استمتاعه بوقته في إنديانابوليس 500 - سباق سيارات يقام سنويا في إنديانابوليس موتور أوتوستراد في إنديانابوليس في إنديانا.

ويشارك ليترمان في امتلاك فريق سباقات يدعى رحال ليترمان أنيجان (RLLR). كما يمكن أن أقول لكم من اسم الفريق، إنه مملوك أيضا لشخصين آخرين، واحد منهم هو بوبي ريهان، الفائز عام 1986 بـ "إنديانابوليس 500"، والآخر هو رجل أعمال، مايك انيجان.

7 -  Michelle Rodriguez

الشخصية التالية هي أيضًا أحد المشاركين في فيلم الإثارة والحركة The Fast and the Furious، ميشيل رودريغيز، والتي تقول إنها تحب السيارات بشكل مبالغ فيه، ويصفها زملاؤها بأنها شبيهة بول ووكر "شيطانة سرعة".

الحقيقة المثيرة للاهتمام، أن رودريجيز تعلمت قيادة السيارات للمشاركة في الفيلم عندما كانت تبلغ من العمر 22 عامًا فقط، ومنذ ذلك الحين بدأت الهواية، تملك رودريجيز سجلاً سيئاً للغاية بسبب تجاوزها السرعة المقررة، مما جعلها تتعرض لسحب رخصتها العديد من المرات.

 كما نشاهد في الصورة، رودريجيز تشاهد سباق الفورمولا 1 في أبو ظبي .

النجوم بين الشباب والنضوج.. هل هناك فرق؟ (صور)

6 - Keanu Reeves

الممثل كيانو ريفز انتقل بهوايته للسباقات إلى مرحلة أعلى كثيرًا من المشاهير السابقين، حيث إنه يصف نفسه مهووس السباقات خاصة الدراجات البخارية .

ترى على الصورة، ريفز كان يركب دراجته الخاصة خلال حفل افتتاح سوزوكا 8 العام الماضي في اليابان، ولكنه لم يكتفِ بشراء دراجة فقط، بل إنه شارك في صنعها، وهو الدليل الأقوى على حبه الشديد للسباقات، ويطلق على الدراجة KRGT-1 انتجتها شركة Arch Motorcycle والتي يشارك في تملكها.

ربما تعتقد لوهلة أنها مجرد فكرة حفر أسامي المشاهير في عقول المستخدمين لربطهم الممثل بالمنتج، ولكن الأمر ليس بذلك، ولكنه في الواقع "المشروع الثوري لريفز، الذي كرس أكثر من عشر سنوات مضت وحتى الأن لتحقيقه".

في عام 2009، وفاز في سباق تويوتا المشاهير في كاليفورنيا.

5 - Patrick Dempsey

باتريك ديمبسي هو معروف في الغالب بدوره في المسلسل التلفزيوني المشهور صاحب المواسم الـ11،  Grey’s Anatomy، والذي يلعب خلاله دور الدكتور ديريك شيبرد.

يحتمل أن يكون ديمبسي صاحب أكبر سجل احترافي في سباق السيارات، فمنذ عام 2002، وهو ينافس بانتظام في سلسلة من سباقات السيارات، ولكنه كان  يوجه تركيزه إلى سباق التحمل لومان 24 ساعة -بدأ هذا النوع من المسابقات في مدينة "لومان"- فرنسا سنة 1923م، ويعتبر من أهم وأعرق السباقات في تاريخ رياضة السيارات في العام الماضي.

وقال إنه قرر التركيز على التمثيل وعائلته فقط، تزامنًا مع وفاة شخصيته في المسلسل الشهير في حادث سيارة، ورغم ذلك ووفقًا للقوائم الرسمية سيقوم فريق سباق ديمبسي (ديمبسي بروتون سباق) بالتنافس في سلسلة سباقاتLMGTE-Pro شهر يونيو من هذا العام.

وفي الصورة، نرى ديمبسي على المنصة في سباق لومان، وقد احتل فريقه المرتبة الثانية خلالها .

نجمات جميلات حتى دون المكياج (صور)

4 - Rowan Atkinson

روان أتكينسون المعروف شعبيا بدور حياته "مستر بن".

فيقول روان إنه شارك في العديد من السباقات المهنية منذ عام 1980، كما شارك في سلسلة سباقات Turbo Cup، وكان يقود خلالها سيارة Renault 5 GT Turbo.

واشتري أتكينسون السيارة الحصرية للسباقات McLaren F1، عام 1997 بمبلغ وقدره مليون دولار، ولكنها تعرضت للتحطيم مرتين إحداهما عام 1999 بالقرب من مقاطعة غارستانغ، والأخرى عام 2011 عندما اصطدم بشجرة واشتغل اللهب في السيارة، ولكن المثير للسخرية أنه قام ببيع السيارة عام 2015، ولكن بثمن قدرة 7 ملايين دولار .

3 - Michael Fassbender

إذا كنت من محبي سباق لفورمولا 1 للجوائز الكبري، قد تلاحظ وجود مايكل فاسبندر من بين الحاضرين في كثير من السباقات، فهو من محبي السباق منذ فترة طويلة، كما يسعى لمتابعة زملائه الألمان، مثل سيباستيان فيتيل ونيكو روزبرغ، ويحتل فاسبندر حاليا المرتبة الرابعة في سجل سباق السرعة.

ركب فاسبندر دراجة هوندا CBR600RR لأول تجربة سباق له في يوليو 2014، ويظهر في الصورة خلال زيارته لمدرسة السباق Honda Ron Haslam

في عام 2014، عمل فاسبندر على مشروع فيلم وثائقي يتحدث عن سباقات الفورمولا 1 وكان عنوانخ "1"، وكان هو راوي الفيلم.

2 -  Matt LeBlanc

مات لوبلان، الذي اشتهر بتقديمه شخصية "جوي تريبياني" في المسلسل الهزلي الأمريكي "فريندز"، وهو الآن أحد مقدمي النسخة المحدّثة من برنامج "توب غير" الشهير .

مات لوبلان هو حامل الرقم القياسي الحالي في سباق السرعة، والذي حققه عام 2012، محطماً الرقم القياسي لمنافسه روان أتكينسون.

في ديسمبر الماضي، نشر على تويتر صورة له داخل سيارة سباقات وبجوارهرومان غروجان - سائق سيارات السباق الفورمولا واحد سويسري لفريق لوتس إف1، وعلق لوبلان أسفل الصورة قائلًا :" قيادتي جعلت رومان متوترًا" .

1 -  Tom Cruise

وأخيرا وليس لدينا في قائمة المشاهير المحبين للسباقات توم كروز، وكان كروز دائمًا  قريباً من عالم سيارات سريعة، ففي عام 1990، قام ببطولة فيلم "أيام الرعد"، وهو فيلم عن سائق سيارة سباق  ينافس في NASCAR.

ويحتل توم كروز المرتبة التاسعة على قائمة  سباق السرعة بفارق 2.1 ثانية فقط عن حامل الرقم القياسي الأول، مات لوبلان .

ومن المعروف أيضاً عن توم قيادته السريعة المجنونة على الطريق السريع.

في الصورة، وكان كروز يقوم باختبار سيارة الفورمولا1 مع فريق ريد بول، حيث قاد السيارة في مضمار Willow Springs للسباقات في كاليفورنيا الجنوبية، أغسطس 2011. 

عارضات لفتن أنظار الرجال.. إحداهن مصابة بـ«الحول» وأخرى مُسنة (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير