في أقل من دقيقة.. تخلص من بطء الأيفون

main image

هاتف أيفون بطيء، مشكلة تواجه الكثيرين، ولا يعرفون لها أسباباً واضحة، ولكنهم يعانون من توابعها، ومضايقتها لمستخدم الهاتف، كما أنها تشعر مستخدم الهاتف بأن هناك عطلاً أصابه، ولكن الخلل بسيط.

استخدامك للهاتف بتلك الأصابع له دلالات نفسية!

يمكنك أن تعيد هاتفك الأيفون إلى طبيعته مرة أخرى من خلال بعض الخطوات البسيطة دون الحاجة للتوجه لمتخصص في الصيانة، فقط اتبع الخطوات التالية:

فعندما تواجه مشكلة بطء الهاتف، تأكد من المساحة الفارغة الموجودة على الهاتف من خلال التوجه إلى أيقونة الضبط، واختر  General  ثم  usage، واختار manage storage، وقم بمسح كل التطبيقات الموجود في القائمة التي أمامك، أو التطبيقات التي ترى أنها غير مستغلة وغير مفيدة.

تميز عن الآخرين واكتشف هذه الخدع في «سناب شات»

أو قم بمسح التطبيقات الموجودة على الصفحة الرئيسية للهاتف واحداً بعد الآخر، ثم قم بمسحPoadcast  وmusic  ثم انتقل إلى مسح الألعاب التي تحتفظ بتطبيقات خاصة بها.

 بعد ذلك قم بمسح الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك والتي لا تحتاج إليها، وقم بإزالتهم أيضا من قائمة الأشياء المحذوفة مؤخراً، أو قم بنقل تلك الصور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا أردت الاحتفاظ بها.

توجه بعد ذلك إلى قائمة الضبط مرة أخرى، ثم قم بتفعيل صلاحية الرسائل "المدة التي يحتفظ بها الجهاز بالرسائل النصية"، من خلال قائمة الضبط اختر الرسائل، ثم حفظ الرسائل وقم بتفعيل صلاحية الرسائل الصوتية والفيديو المكتوبة وحولها إلى أقصر مدة.

بهذه النصائح تحافظ على هاتفك طوال العمر

أوقف التحديث التلقائي للتطبيقات والبرامج الموجودة على الهاتف، فقط توجه إلى قائمة الضبط ومنها اختار، ITunes and app store، ثم automatic update، وأوقف التحديث التلقائي.

يمكنك أيضا أن تقوم بمنع الاتصال التلقائي لخاصية الاتصال اللاسلكي للهاتف، وأن تقوم باستخدامها فقط في الأوقات التي تحتاج فيها الواي فاي.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات العاجلة لإعادة إنعاش هاتفك، قم بإعادة تشغيل الهاتف restart ، وبالتأكيد ستلاحظ الفرق.

وداعاً لنفاد الشحن.. 5 هواتف ذكية ببطاريات فولاذية

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا