آلام الظهر أشد خطورة من أمراض القلب

آلام الظهر أشد خطورة من أمراض القلب

 جدد باحثون أمريكيون تحذيراتهم حول مخاطر أوجاع الظهر، مؤكدين أنه لا يجب الاستهانة بها، ومشددين على ضرورة أخذها على محمل الجد.

وقام عدد من الخبراء من جامعة واشنطن الأمريكية بجمع إحصاءات عن بعض الأمراض الشائعة من حوالي 200 دولة حول العالم، ووجدوا أن آلام أسفل الظهر هي المسبب الأول والأكبر للألم والوجع على مستوى العالم، وتأتي في المرتبة الثانية بعدها آلام الرقبة، وأنها قد تكون موجعة أكثر من أمراض القلب والملاريا.

وذكر الباحثون أن أوجاع أسفل الظهر قد تمتد لسنوات طويلة، وخطر الإصابة بهذه الأوجاع يمتد ليصيب الشباب والأشخاص في مراحل عمرية مبكرة، ويعود السبب في ذلك إلى الجلوس لساعات طويلة بوضعية غير صحية، وانحناء الرأس لاستخدام الهواتف والأجهزة اللوحية.

يذكر أن معظم الناس يقضون ما بين ساعتين إلى أربع ساعات يومياً في استخدام الهواتف الذكية، مما يزيد من خطر إصابتهم بآلام الظهر والرقبة، لذا يشدد الخبراء على ضرورة تجنب ميل الرأس إلى الأمام؛ لتجنب الضغط على العنق، ورفع الجهاز إلى مستوى النظر، مؤكدين على ضرورة الوقوف والحركة كل ساعتين ولو لخمس دقائق.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما علاقة نظافة الأسنان بأمراض القلب؟

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين غسل الأسنان بالفرشاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.علاقة نظافة الأسنان وأمراض القلبوأشارت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن...