5 عادات يمارسها الخليجيون تصيبهم بالعقم‎

5 عادات يمارسها الخليجيون تصيبهم بالعقم‎

التعرض لدرجات حرارة مرتفعة تسبب العقم

الوزن الزائد يسبب العقم

ممارسة الرياضة تجنب العقم

كثرة تناول القهوة تصيب بالعقم

القدرة على الإنجاب نعمة من الله علينا، وعلينا الحفاظ عليها وأن نحمي أنفسها من العوامل والأسباب التي قد تؤثر على قدرتنا الإنجابية، ولكي لا نندم في وقت لا ينفع فيه الندم.
 
وكشفت دراسات علمية حديثة، أن هناك الكثير من العادات التي يمارسها الرجال الخليجيون بالأخص والتي تضر بالصحة الإنجابية لديهم، وقد تؤدي في نهاية المطاف إلى إصابتهم بالعقم.
أولاً: التعرض لدرجات حرارة مرتفعة
 
الخصيه تقوم بوظيفتها بشكل مثالي عندما تكون درجة الحرارة حولها منخفضة، فعندما تستحم بالماء شديد السخونة لعدد من المرات يومياً أو أن تضع جهاز اللاب توب على فخذيك لساعات طويلة، ذلك الأمر سيؤدي في النهاية إلى العقم.
 
ثانياً: الوزن الزائد 
 
أبرز الأمور التي تؤدي إلى العقم هو الوزن الزائد، فالمأكولات السريعة والجاهزة التي تغزو مجتمعنا من أسوأ العادات في المجتمع الخليجي؛ إذ تؤدي إلى السمنة، والتي بدورها تعد من أهم العوامل التي تقلل الحيونات المنوية لديك، حيث إن زيادة نسبة الدهون في الجسم تؤدي إلى تقليل الهرومونات المحفزة للخصية.
 
ثالثاً: عدم ممارسة الرياضة
 
التكنولوجيا جعلتنا نجلس طوال اليوم أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر، فهذه العادات سيئة وتؤدي إلى عدم سريان الدورة الدموية بشكل منتظم في منطقة الحوض؛ مما يؤثر على إنتاج الحيونات المنوية، ويؤدي الى العقم.
رابعاً: كثرة تناول القهوة
 
عرفت مجتمعاتنا العربية بكثرة تناول القهوة والشاي طوال اليوم، ولكن أثبتت الدراسات أن الإفراط في تناول الكافيين والمنبهات، يعد من أسوأ العادات وأكثرها ضرراً بالإنجاب، حيث يؤدي تناول كمية كبيرة من الكافيين إلى تقليل عدد وحركة الحيوانات المنوية.
 
خامساً: ارتداء الملابس الضيقة
 
ارتداء الملابس الضيقة مثل الجينز والملابس الداخلية الضيقة من أسوأ العادات التي قد نمارسها، حيث تؤدي لزيادة درجة حرارة الخصية، وزيادة فرصة حدوث التهابات في الجهاز التناسلي، بالإضافة إلى إعاقة الدورة الدموية وتقليل إنتاج الحيونات المنوية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أيهما أفضل لمحاربة كورونا غسل اليدين أم ارتداء القفازات الطبية؟

أبرزت دراسة طبية حديثة أهمية الغسيل الدوري لليدين بالماء والصابون مقارنة بارتداء القفازات الطبية في دراسة حطمت كل الأفكار الشائعة والمغلوطة لدى الملايين.هل يمكن التقاط عدوى كورونا من الطعام؟.....