هكذا تجعل عضلات جسمك جذابة وقوية خلال الصيف

main image
صورتان
هكذا تجعل عضلات جسمك جذابة و قوية في الصيف

هكذا تجعل عضلات جسمك جذابة و قوية في الصيف

هكذا تجعل عضلات جسمك جذابة و قوقية في فصل الصيف (صور)

هكذا تجعل عضلات جسمك جذابة و قوقية في فصل الصيف (صور)

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تتأثر عضلات الجسم أيضاً مثلما يتأثر جسم الإنسان وعقله بالحر، فالصيف في وطننا العربي يختلف عن أي صيف اَخر في العالم كما يعلم الجميع.

البروتين ليس كل شيء.. إليك فيتامينات لن تنمو عضلاتك دونها!

ويبدأ لاعبو كمال الأجسام اتخذا بعض التدابير الاحتياطية فيما يتعلق بكثاقة التمارين والأنظمة الغذائية مع قدوم فصل الصيف من أجل الحفاظ على عضلاتهم وحمايتها من الجفاف.

1- تخلص من بعض الوقود 

على الرغم من أن الكربوهيدرات تعتبر بمثابة الوقود الذي يمد جسمك بالطاقة اللازمة لتتحمل مشقة التمارين الرياضية لن تفيدك كميات الكربوهيدرات الكبيرة التي تتناولها مع قدوم فصل الصيف.

لذلك احرص على تقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها بمقدار 25 جراماً مع إضافة 10 جرامات من البروتينات؛ لكي تعوض نسبة جرامات الكاربوهيدرات.

ففي فصل الصيف من المستحب أن يحصل الجسم على الطاقة اللازمة من حرق الدهون المتراكمة في الجسم بدلاً من الحصول عليها عن طريق الكربوهيدرات.

2- تمارين المعدة الفارغة!

حاول أن تبدأ بممارسة تمارين اللياقة البدنة في الصباح على معدة فارغة لمدة لا تتجاوز الـ 30 دقيقة، فهذا الأمر يساعد الجسم على تنشيط عملية حرق الدهون المتراكمة ومنح عضلاتك الكثير من الليونة.

3- المكملات مهمة 

لا تهمل تناول المكملات الغذائية البروتينية والفيتامينات في فصل الصيف، فعضلاتك تحتاج دائماً إلى التزود بجرعات إضافية من البروتينات حتى لا يصيبها الجفاف.

هذا ما يفعله الركض في جهاز الرجل التناسلي! (صور)

4- أطلق لقوتك العنان

فيما يتعلق بنظام التمارين الرياضية وعلى عكس ما هو شائع لا تخفف من قوة تمارينك الرياضية أو عدد مجموعاتك، بل أطلق لقوتك العنان ومارس التمارين الـ Super، وهي تلك التي تقوم فيها على سبيل المثال بلعب مجموعة من تمارين البايسيبس تليها مجموعة أخرى من تمارين الترايسيبس بشكل متتالي، أو مجموعة من تمارين عضلات الكتف الخلفي مع الظهر أو الكتف الجانبي والأمامي مع الصدر، فهذه الطريق في التمارين تنحت عضلات جسمك لتبدو في أفضل حالاتها على الإطلاق.

5- الكربوهيدرات مجدداً

ففي فصل الصيف كلما ابتعدت عن تناول الكربوهيدرات قدر الإمكان؛ زادت قدرة قلبك على ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع الكتل العضلية في جسمك.

دون إفساد حميتك..هكذا تعد الشطائر بلا خبز (صور)

6- ابق بارداً! 

تحتاج عضلاتك إلى درجات حرارة منخفضة؛ لكي تحافظ على انتعاشها وتتخلص من التوتر وأوجاع التمارين التي قمت بممارستها في الأمس، ويجب أن تحافظ على برودة عضلات جسمك خاصةً عضلات قدميك، فالجميع يعلم مدى صعوبة أوجاع عضلات الجزء السفلي من الجسم.

7- المياه 

بالطبع لا يمكن أن نغفل ذكر المياه، فهي العامل الأول الذي يحافظ على نشاط ورطوبة العضلات، ففي فصل الصيف يجب عليك الحرص على تناول ما لا يقل عن 12 كوباً كبيراً من المياه يومياً على الأقل.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة