أحدث خدعة لاختراق هواتف أيفون دون مجهود (فيديو)

main image

 أكدت أبل، مراراً وتكراراً، أن هواتفها آمنة بنسبة 100%، وغير قابلة للاقتحام، خاصة إذا كنت تستخدم الأرقام السرية لحماية هاتفك من المتطفلين.

تعرف على أحدث خاصيتين أضافتهما فيسبوك لمحادثاتها

ولكن هناك من يزعم غير ذلك، وقام بكشف أسهل طريقة لاقتحام هواتف أيفون المحمية بكلمات السر، وذلك دون الحاجة إلى برامج متخصصة أو خبراء للولوج إلى الهاتف، ولكن بخدعة بسيطة تمكن من ذلك في غضون أقل من دقيقة.

حيث استغل مكتشف الخدعة برنامج سيري، ولكن بالتأكيد لم يسأله عن الرقم السري للهاتف، فقط طرح على سيري سؤالاً واحداً؛ وهو "سيري.. كم الساعة الآن؟"، فأجاب البرنامج بكل بساطة: "الساعة الآن....".

استخدامك للهاتف بتلك الأصابع له دلالات نفسية!

وبمجرد ظهور رمز الساعة على شاشة الهاتف، قام بالضغط على رمز الساعة؛ لتظهر له تعديل الوقت، وبالفعل قام بالضغط على زر التعديل، والتي من خلالها يمكنك اختيار أي دولة لمعرفة توقيتها.

ومن خلال ذلك قام بكتابة اسم أحد المناطق على الخريطة، وقام بالضغط عليها ليظهر خيار المشاركة، ومن خلال ذلك ظهرت له عدة وسائل للمشاركة، فاختار المشاركة بواسطة رسالة نصية.

من هنا بدأت اللعبة الحقيقية، فعليه الآن إدخال اسم الشخص الذي يرغب في مشاركته توقيت تلك المنطقة، فقام بكتابة اسم شخص غير موجود، وطلب إضافته إلى قائمة الأسماء، لتظهر له قائمة الأسماء، ويبدأ في إضافة الاسم الوهمي الجديد وإضافة بياناته.

مفاجأة.. أول تفسير علمي للحسد

ومن خلال قدرته على إضافة اسم جديد وتعديل بياناته، تمكن من اختيار صورة لهذا الاسم، وبذلك تمكن من الولوج إلى معرض الصور الخاصة بالهاتف، وبمجرد الوصول إلى المعرض، قام بالضغط على الزر الرئيسي لأيفون، وكانت المفاجأة أن الهاتف عمل بالفعل وأظهر الصفحة الرئيسية دون الحاجة لإدخال الرقم السري.

ونودّ أن نوضح أن عرضنا لطريقة اختراق هواتف أيفون ليست من أجل منحك وسيلة تقوم بالتطفل بها على الآخرين أو منحها للآخرين للتطفل عليك واقتحام خصوصياتك، بل من أجل توعيتك بما قد يقوم به البعض للحصول على بياناتك ومعلومات خاصة عنك أو التطفل عليك، لتقوم أنت بحماية هاتفك بإحدى الطرق الموجودة في هذا الموضوع الذي نرشحه لك.

مميزات في التحديث الأخير لـ«واتساب» عليك استغلالها

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا