الطرق الصحيحة لتنظيف الهواتف الذكية

main image

الهواتف الذكية تحمل العديد من الجراثيم والميكروبات والأوساخ، إما بسبب أيدينا ووجوهنا التي تلمسها أو الأتربة والميكروبات التي تنتقل في الهواء، وكل فترة يجب أن تهتم بنظافة هاتفك؛ حتى لا يكون مصدراً للأمراض وناقلا للعدوى.

تعرف على أحدث خاصيّتَين أضافتهما فيسبوك لمحادثاتها

فهناك تقارير علمية تشير إلى أن الهواتف أكثر اتساخاً وإيواءً للميكروبات بـ18 مرة من المرحاض، وفي هذا الموضوع سنعرض لك أبرز وأفضل الطرق التي يمكن أن تستخدمها؛ كي تقوم بتنظيف هاتفك وتستعيد نظافته مرة أخرى.

أولاً يجب أن نحذرك من استخدام مواد التنظيف التقليدية، التي تستخدم في تنظيف الأسطح في المنزل؛ لأنها تحتوي على مواد كيميائية ستضر بهاتفك على الفور، لذا اتبع الطرق التالية التي تنصح بها شركات الهواتف الذكية.

تميز عن الآخرين واكتشف هذه الخدع في «سناب شات»

التنظيف وفقاً لنصيحة أبل:

تنصح شركة أبل بتنظيف هواتفها بطريقة معينة، تنظف الهاتف وفي نفس الوقت لا تضر بمحتوياته، ويتم ذلك من خلال استخدام قطعة من قماش الميكروفايبر، على أن تكون قطعة القماش رطبة قليلاً، ويتم مسح الهاتف بها، ويجب أن يكون الهاتف مغلقاً.

كما تؤكد أبل على الابتعاد نهائياً عن استخدام أي مواد منظفة أخرى، كمنظف الزجاج، أو ملمع الأسطح، أو الأيروسول، أو وسائل تنظيف "سبراي"، فتلك المواد ستساعد على تآكل أطراف الهاتف وحوافه؛ مما يساعد على تلف الهاتف بصورة أسرع.

ولكن تكمن المشكلة في طريقة تنظيف الهاتف التي تقترحها أبل هي أنها لن تزيل كل الأوساخ العالقة بالهاتف، لذا يمكنك أن تجرب الطريقة التالية إذا لم تحصل على النتيجة المرجوة من طريقة أبل.

أخطاء تعرض حسابك البنكي للسرقة عند التسوق أونلاين

تنظيف أكثر فاعلية:

تلك الطريقة سنستخدم فيها نوعاً من أنواع الكحول المتخصصة في غزالة الأوساخ، وليس لها آثار جانبية على الطلاء أو المعادن الخاصة بالهواتف.

قم بإحضار عبوة من isopropyl rubbing alcohol، وهو كحول يستخدم في إزالة الأوساخ، وقم بوضعه بوعاء ماء بنسبة 40 إلى 60% من الماء.

بعد ذلك قم باستخدام قطعة المايكروفايبر، وقم بترطيبها بالمحلول المخفف بالماء، واستخدمها في مسح أسطح الهاتف لإزالة الأوساخ وقتل الميكروبات، ولا تقرب هذا المحلول من سطح الشاشة؛ حتى لا يتلفها.

وإذا أردت تنظيف الأزرار الموجودة في جوانب الهاتف، استخدم عصا تنظيف الأذن، واغمسها في المحلول ثم قم بتمريرها على تلك المفاتيح والأزرار حتى تقوم بتنظيفها من الخارج والداخل.

وداعاً لنفاد الشحن.. 5 هواتف ذكية ببطاريات فولاذية

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا