تعلم ممارسة تمارين العقلة «Pullups» لجميع عضلاتك! (فيديو)

تعلم فن ممارسة تمارين العقلة لجميع عضلات جسمك ! (فيديو)

يعتبر تمرين العقلة هو أصعب التمارين الرياضية على الإطلاق، فحتى أبطال كمال الأجسام يواجهون صعوبة في ممارسة هذا التمرين الرائع والذي يفجر طاقات كل مجموعات جسمك العضلية، فهو يعد أكثر التمارين الرياضية شمولاً.

تمارين رياضية تجعل حياتك الحميمية أقوى! (فيديو)

وفي التقرير التالي سوف تتعلم كيف تستخدم هذا التمرين لاستهداف جميع عضلات جسمك؛ لتتمتع بالضخامة الفورية لجميع عضلات جسمك، وخصوصاً الجذابة منها.

1- Clapping Pull-Ups

تجعل هذه الطريقة ممارسة تمرين العقلة أكثر صعوبةً وتأثيراً، فكلما ازدادت درجة الصعوبة؛ زادت درجة فوائد التمرين بالنسبة لعضلات جسمك، لذا إذا كنت قد وصلت لدرجة إتقان عالية في النوع التقليدي من تمارين العقلة؛ يمكنك تجربة هذه الطريقة.

وتكمن الصعوبة  في هذا الأسلوب بسبب تحمل عضلات الذراعين والصدر بالإضافة إلى عضلات الظهر الجانبية المزيد من الضغط؛ لأنها تتحمل المزيد من وزن جسمك أثناء الرفع قبل أن تلامس الأرض.

2- L-Sit Pull-Up

لن تتخيل مدى أهمية هذا التمرين للحصول على عضلات قوية وجذابة لبطنك، فهذا التمرين لا يستهدف عضلات الذراعين والصدر والكتف فقط، بل يمنحك عضلات رائعة لبطنك.

البروتين ليس كل شيء.. إليك فيتامينات لن تنمو عضلاتك دونها!

3- Towel Pull-Up

عضلات كتف خارقة، وجزء علوي ضخم لعضلات صدرك بالإضافة إلى ساعدين قويين هي أبرز العضلات التي تستهدفها  تلك الطريقة من تمرين العقلة الرائع.

4- Archer Pull-Up

إذا قمت بمزج هذا التمرين مع تمارين عضلات الذراع التقليدية، ستتمتع بذراعين رائعتين تتمتعان بالضخامة والقوة من قبضتي يديك حتى عضلات كتفك، ففي هذا التمرين يتم تحميل كامل وزن الجسم على عضلات الذراعين فقط.

ماذا تعرف عن عضلات الرقبة وتمارينها؟ (فيديو)

5- Behind-The-Neck Pull-Up

على الرغم من أن كل حركات تمارين العقلة تستهدف عضلات الظهر بشكل مباشر أو غير مباشر يعتبر هذا الأسلوب أكثر أساليب تمرين العقلة التي تستهدف عضلات الرقبة والكتف الخلفية بالإضافة إلى عضلات الظهر.

6- Chin-Up

استمتع بعضلة بايسيبس وأكتاف خيالية بالإضافة إلى عضلات ظهر ضخمة تمنحك مظهراً قوياً.

7- Wide-Grip Pull-Up

بجانب عضلات الذراعيين والأكتاف الأمامية والجانبية يستهدف هذا التمرين كل العضلات الخلفية في جسمك بدايةً من عضلات الرقبة و الترابيس وعضلات الكتف الخلفية وصولاً إلى عضلات الظهر السفلية.

للرجل العملي.. 15 دقيقة تكفي لبناء عضلات متناسقة

8- Strict Pull-Up

يعتبر هذا لتمرين من أصعب أنواع تمارين العقلة؛ بسبب استهدافه عدداً من العضلات الأمامية والخلفية في نفس الوقت بدايةً من عضلات الساعدين والذراع مروراً بعضلات جميع أجزاء عضلات الكتف الأمامية والجانية والخلفية وصولاً إلى عضلات عضلات الظهر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم.. نصائح لصحتك تعرف عليها

يسعى كثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد وحرق الشحوم من جسدهم، سواء عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود...