استخدامك للهاتف بتلك الأصابع له دلالات نفسية!

main image

خط اليد وطريقة المشي وطبقة الصوت وغيرها من الأمور، كلها أشياء تحدد شخصية كل إنسان وتميزه عن غيره، وموهوبي الفراسة يستخدمون تلك الأمور كمعطيات يحللون بها شخصية من أمامهم.

مفاجأة..أول تفسير علمي للحسد

ولكن مؤخراً كشفت دراسة حديثة علاقة استخدام الشخص لأصابعه عند التعامل مع الهواتف الذكية، فبحسب الدراسة كل إصبع تقوم باستخدامه يدل على ميزة معينة في شخصية الإنسان.

فعلى سبيل المثال، إذا كان مستخدم الهاتف يفضل استخدام إصبعه السبابة عند استخدام الهاتف الذكي، في تلك الحالة تقول الدراسة إن هذا الشخص لديه نسبة تركيز عاليه، ويميل لمنح مهامه كامل الاهتمام.

أما إذا كان الشخص يفضل استخدام الوسطى، فإن هذا يشير إلى أن الشخص، لا يخشى الاختلاف، ولا يهاب طرح أفكار جديدة حتى لو كانت غريبة.

وعن استخدام إصبع الإبهام، فقد أشارت الدراسة إلى أن استخدام هذا الإصبع يشير إلى أن الشخص مشغول طوال الوقت، ويرغب في إنجاز مهامه، وهو يستمتع بذلك في نفس الوقت.

تخزين البيانات داخل أجسادنا سيكون بتلك الطريقة!

واستخدام إصبع الخنصر يشير إلى أن الشخص يجد طرقاً جديدة لإنجاز الأمور، ومليء بالأفكار الإبداعية، ويمتلك طرقاً فريدة لحل المشكلات.

ولكن الغريب أن الدراسة لم تضع في الحسبان أن هناك ظروفاً تفرض على مستخدمي الهواتف استخدامها بطريقة معينة، فإصبع الإبهام هو الأكثر استخداماً عند التعامل مع الهواتف الذكية، خاصة وإن كان الشخص يستخدم الهاتف بيد واحدة، أو قد يستخدم الشخص إصبع السبابة أو الخنصر إذا كانت يده متسخة، ويرغب في استخدام الهاتف وتقليل فرص اتساخه.

لذا فتلك الدراسة تقتصر على من يصرون على استخدام الهواتف بأصابع معينة دون وجود أى ظروف تجبرهم على ذلك، ويجدون في الأمر راحة وسهولة أكبر.

سامسونج تنتج أول سماعة لاسلكية مساحتها التخزينية 4 جيجا (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا